أخبار الشركاتأنظمة تشغيلابل

تحديث جديد من أبل يعد بتغيير طريقتك في استخدام الآيفون.. اكتشف السر

أبل تكشف عن مفاجأة غير متوقعة.. هل أنت مستعد لمستقبل جديد للآيفون؟

في خطوة متقدمة نحو مستقبل التكنولوجيا، تستعد شركة “أبل” لإطلاق ميزات جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي في نظام التشغيل “iOS 18″، وفقًا لما ذكره مارك جورمان من “بلومبيرج“.

في نشرة “Power On” الصادرة اليوم، كشف جورمان عن تفاصيل ما يمكن توقعه من أولى خطوات “أبل” الكبرى في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي خلال المؤتمر العالمي للمطورين القادم.

من ضمن التحديثات، ستعمل الشركة على تحسين قدرات صوت “سيري” لتصبح أكثر طبيعية وتفاعلية، وستضيف ميزات تساعد المستخدمين في حياتهم اليومية، وهو ما تصفه بـ “الذكاء الاستباقي”.

تشمل هذه الخدمات مثل تلخيص الإشعارات تلقائيًا على الـ “آيفون”، وتقديم ملخص سريع للمقالات الإخبارية وتحويل المذكرات الصوتية إلى نص، بالإضافة إلى تحسين الميزات القائمة التي تملأ التقويم تلقائيًا وتقترح التطبيقات. كما ستشهد الصور تحسينات في شكل تعديلات تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

أضاف جورمان أن “أبل” ستعتمد بشكل رئيسي على المعالجة داخل الجهاز لدعم ميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، لكنها ستقدمها أيضًا عبر السحابة في مراكز البيانات التي تحتوي على شرائح “أبل” سيليكون عالية الأداء المصممة لأجهزة “ماك”. كما لاحظ أن الشركة لن تقدم روبوت محادثة يشبه “ChatGPT” ضمن ميزات الذكاء الاصطناعي القادمة. ويُقال إن التنفيذيين في “أبل” اعترفوا بأنهم “يحاولون اللحاق بالركب” داخليًا.

من المتوقع على نطاق واسع أن يتم الكشف عن الدفعة الأولى لـ “أبل” نحو الذكاء الاصطناعي كجزء من عروض تحديثات البرمجيات الجديدة في “WWDC”، والذي سيبدأ في 10 حزيران/يونيو.

مع دخول “أبل” مجال الذكاء الاصطناعي من خلال ميزات “iOS 18” الجديدة، هل تعتقد أنها ستتمكن من مجاراة الشركات الأخرى الرائدة في هذا المجال مثل “جوجل” و”مايكروسوفت”، أم أنها ستواجه صعوبات في اللحاق بالركب؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى