سوني

سعر ومواصفات سوني اكسبريا 1 السادس – Sony Xperia 1 VI رسميًأ:- مميزات رهيبة وكاميرات فائقة الدقة وسعر مناسب!

سعر ومواصفات هاتف Sony Xperia 1 VI

أعلنت شركة سوني عن إطلاق هاتف Sony Xperia 1 VI والذي يعد نسخة محسنة من هاتفها الأصل Sony Xperia 1، ويعد الهاتف خيارًا رائعًا للمستخدمين الذين يبحثون عن هاتف بمواصفات قوية يساعدهم في التصوير بجودة فائقة وفي المهام الاخرى، وذلك لأنه يتضمن المزيد من التحسينات التي حرصت الشركة على تطويرها وإضافتها له.

سعر ومواصفات هاتف  Sony Xperia 1 VI:-

شهد الهاتف مجموعة من التغييرات على كافة الأصعدة بما في ذلك الكاميرات التي تحسنت بشكل ملحوظ، الى جانب الشاشة التي تطورت عن النسخ السابقة التي تم إصدارها من الشركة في وقت سابق، ولذلك سوف نوضح مواصفاته بالتفصيل فيما يلي من فقرات لكي نساعدك في التعرف عليه بشكل أكبر.

الشاشة:- 

يأتي هاتف Sony Xperia 1 VI مع شاشة Oled تدعم العرض بجودة تصل الى 4K، وتبلغ أبعادها  19.5: 9 وهي نسبة تعادل 1080x2340px، وذلك يجعلها تمنح المستخدم شعورا بكونها أكبر على الرغم من أن مقاسها 6.5 بوصة، نود الإشارة الى أن قوة سطوع الشاشة تصل الى 1300 شمعة بينما معدل العرض يمكن أن يصل الى 120 هيرتز مما يجعلها أفضل من الشاشات السابقة من سوني.

التصميم ونظام التشغيل:-

هاتف سوني اكسبريا 1 VI

الهاتف مصنع من زجاج Gorilla Glass Victus – 2 ويتميز الزجاج الخلفي بلمسة نهائية نصية مع تصنيع دقيق وتشطيب بلوري مع وجود شرائط مزخرفة مخددة على طول إطار الألمنيوم بالكامل كما هو الحال في الإصدار السابقة من السلسلة، ويأتي مدمجًا مع نظام التشغيل Android 14، ومن المتوقع أن يحصل على ثلاثة تحديثات رئيسية و أربعة تحديثات امنية مما يجعله قابلًا للاستخدام لفترة أطول.

نود الإشارة الى أن الهاتف سوف يتوفر بأكثر من لون بما في ذلك الأسود والفضي والبلاتيني والأخضر، وسوف يتم اطلاقه تباعًأ الى الأسواق العالمية المختلفة.

المعالج والذاكرة:- 

يأتي هاتف سوني اكسبريا 1 VI مع أحدث إصدار من Snapdragon 8 Gen 3 والذي يقدم اداءًا مميزًا في الألعاب وتجده متاح في كافة الهواتف التي تنتمي الى الفئة السعرية العليا في مختلف الشركات الاخرى، بالإضافة الى ذلك يأتي الهاتف مع ذاكرة وصول عشوائية (RAM) تبلغ 12GB وسعة تخزين 256GB وتوجد نسخة اخرى من الهاتف سوف تتاح في شرق آسيا بسعة تخزين 512GB.

البطارية والشحن:- 

سوني من الشركات المشهود لها بالكفاءة في صناعة الهواتف الذكية ذات البطاريات العملاقة، وها هي الآن تعرض لنا قوتها كما هو المعتاد، حيث يأتي الهاتف مع بطارية 5000 مللي أمبير والتي يمكن أن تجعلك تستخدم هاتفك طوال اليوم دون مشكلة، المثير في الأمر أن سوني سوف تستخدم تقنية العناية بالبطارية و Xperia Adaptive Charging وذلك يعني أن قوة البطارية وجودتها لن تنخفض الى أقل من 80% بعد 4 سنوات من الآن.

ومع تلك المميزات يدعم الهاتف الشحن السريع بقوة 30 واط مما يعني أن البطارية سوف تشحن من 1 الى 50% في نصف ساعة فقط وذلك بفضل قوة تقنيات سوني وقدرتها على استخدام الذكاء الاصطناعي في إعادة الشحن بشكل امن، ذلك الأمر مذهلًا وسوف يمنحك قدر كبير من المرونة في التعامل مع هاتفك.

الكاميرات:-

قد يبدو نظام الكاميرا في Xperia 1 VI مماثلا لنظام الكاميرا في الإصدار V ولكن هناك تغييرات أساسية من شأنها أن تحدث فرقا كبيرا وإيجابيا، ودعن اخبرك في البداية أن الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل 1 / 1.35 بوصة لم تتغير ولكنها توفر وضع الدقة الكاملة بدقة 48 ميجابكسل، حيث أن العدسة عبارة عن وحدة مثبتة بصريا بمقاس 24 مم f / 1.9، بينما وضع التكبير لم يشهد تغييرات، وذلك بفضل وجود عدسة بدقة 12 ميجابكسل f / 2.2 بطول بؤري 16 مم مع دعم PDFA.

هاتف Xperia 1 VI

الى جانب ذلك يوفر Xperia 1 VI يوفر وحدة تكبير بصرية طويلة المدى مقاسها 85 مم إلى 170 مم (3,5x وصولا إلى 7,1x) ، الى جانب ذلك يتوفر وضع التركيز البؤري الأقرب للكاميرا المقربة وحتى وضع الماكرو عن بعد المخصص عند 120 مم ، و توفر كاميرات التكبير و التصغير تركيزا ثابتا عن قرب 4 سم (تكبير 2x) مع مثبت بصري.

مميزات اخرى:-

سوف يوفر هاتف Sony Xperia 1 VI سماعات قوية استريو تعزل التشويش بالذكاء الاصطناعي مع مدخل 3.5 مم المزود بالكثير من التحسينات، الى جانب ذلك أعلنت سوني عن وجود تقنية تحسين FPS والتي تساعد على حرارة الهاتف في الألعاب وذلك الأمر يجعله يقدم أفضل أداء على الإطلاق.

سعر الهاتف:-

يأتي هاتف Xperia 1 VI بسعر 1400 يورو ومن المتوقع أن يكون متاحًا للشراء بدايًة من شهر يونيو القادم، والآن أخبرنا عن رأيك الهاتف وهل أنت متحمس للشراء والتجربة؟.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى