الهواتف الذكية

أبل تحذر مستخدمي الايفون – iPhone من هذه العادة السيئة جدًا…تعرف عليها الآن قبل فوات الآوان!

أبل توصي المستخدمين بعدم شحن هواتفهم الذكية طوال الليل أو إستخدام ملحقات شحن تالفة أو غير أصلية.

بات شحن الهاتف الذكي قبل النوم طقسًا لا غنى عنه للكثيرين، كأنّه وداعٌ ضروريّ للأحلام قبل الانغماس فيها. فما من أحد يودّ أن يستيقظ على iPhone فارغٍ تمامًا، بينما ينتظره يومٌ حافلٌ بالمهامّ. إنّ ذلك الشعور يُفسد مزاج الصباح ويُشعرك بالإحباط فور بدء يومك. ولكن، هل تساءلت يومًا عن تأثير هذا السلوك على نومك وصحتك؟

حذرت Apple مستخدمي هواتف iPhone من مخاطر شحن هواتفهم طوال الليل، وذلك في بيان نشرته على صفحة دعمها على الإنترنت. وأوضحت أبل أن شحن الهاتف طوال الليل قد يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارته، مما قد يسبب مخاطر على سلامة المستخدم والجهاز. ونصحت أبل مستخدميها بعدم وضع الهاتف أو الشاحن سواء كان سلكيًا أو لاسلكيًا تحت الوسادة أو الغطاء أو بالقرب من الجسم أثناء الشحن. كما أكدت على ضرورة وضع الهاتف في مكان جيد التهوية أثناء الاستخدام أو الشحن. وشددت أبل على ضرورة توخي الحذر بشكل خاص من قبل الأشخاص الذين يعانون من حالات صحية قد تؤثر على قدرتهم على الشعور بالحرارة غير الطبيعية، لأنه كانت هناك حالات فيها حريق بسبب وجود iPhone تحت بطانية أو وسادة أثناء الشحن.

بالإضافة إلى ذلك، حذرت شركة أبل أيضًا المستخدمين من شراء الشواحن والكابلات الرخيصة لأنها لا تحترم معايير السلامة مشيرة إلى أنه يتوجب على المستخدمين الدفع مقابل الشواحن وكابلات الشحن الأصلية حتى لو كانت تكلفتها مرتفعة مقارنة بغير الأصلية، لأنه من شأن الملحقات غير الأصلية أن تكلفك أكثر من مجرد المال. وبالفعل، نظرًا إلى أن معظم الشركات لم تعد تقوم بتضمين الشواحن في علب هواتفها الذكية، فإن المستهلكون يلجؤون في كثير من الأحيان لشراء شواحن الطرف الثالث، وهي الشواحن التي تكون مغرية في كثير من الحالات بسبب أسعارها المنخفضة مقارنة بتلك الأصلية. لذلك، ما لم تكن البدائل التابعة لشركات الطرف الثالث المنخفضة السعر تحمل شارة (Made for iPhone) على العبوة، فيجب عليك تجنبها.

من ناحية أخرى، حذرت شركة أبل المستخدمين أيضًا من إستخدام الكابلات أو أجهزة الشحن التالفة، أو الشحن في حالة وجود رطوبة، لأنه من شأن ذلك أن يسبب حريقًا أو صدمة كهربائية أو إصابة أو تلفًا لجهاز iPhone أو أي ممتلكات أخرى. لذلك، توصيك الشركة بالتوقف عن إستخدام الشواحن وكابلات الشحن التي تتواجد فيها العيوب التالية :

  • تلف القابس أو شوكات الشاحن.
  • عندما يصبح كابل الشحن مهترئًا أو تالفًا.
  • تعرض الشاحن لرطوبة زائدة، أو إنسكاب سائل داخله.
  • سقوط الشاحن وتعرض غلافه للضرر.

بطبيعة الحال، على الرغم من أن هذه التحذيرات تأتي من شركة Apple، إلا أنها تنطبق على جميع الهواتف الذكية بغض النظر عن الشركة المصنعة.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى