الهواتف الذكيةسامسونج

ما هو أول هاتف من سامسونج؟ ومتي تم إطلاقه؟ معلومات ستدهشك

نظرة على أول هاتف آندرويد للشركة قبل 15 عامًا

تُعتبر الشركة الكورية سامسونج أكبر علامة تجارية للهواتف الذكية في العالم وقد حافظت على هذا اللقب لأكثر من عقد. 

وبدأت كل هذه الرحلة بأول هاتف ذكي بنظام أندرويد للشركة، وهو Galaxy i7500. وتم الكشف عنه قبل 15 عامًا وفتح الباب أمام نجاح الشركة في سوق الهواتف الذكية.

الكشف عن Samsung i7500 Galaxy في أبريل 2009

ما هو أول هاتف من سامسونج

كشفت سامسونج عن هاتف Galaxy i7500 في أبريل 2009 وتم إطلاقه في يونيو 2009. جاء هذا بعد ستة أشهر من أول هاتف ذكي بنظام أندرويد في العالم، وهو T-Mobile G1 (الذي صنعته HTC). 

وعلى عكس معظم الهواتف الذكية الأخرى (وجميع أجهزة Android و iOS الأخرى)، كان Galaxy i7500 يحتوي على شاشة OLED وبطارية أكبر.

والأهم من ذلك، كان يعمل بنسخة أصلية من نظام أندرويد وكان يستخدم معالج Qualcomm (MSM7200A)، مماثل للعديد من الهواتف التي أصدرتها HTC في تلك الفترة.

وكان يتميز بشاشة OLED بقياس 3.2 إنش ودقة HVGA. كما استخدم معالج Qualcomm وذاكرة وصول عشوائي بحجم 128 ميجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بحجم 8 جيجابايت، وفتحة بطاقة microSD. 

جاء مع Android 1.5 مثبتًا مسبقًا. وكان يحتوي على كاميرا خلفية بدقة 5 ميجابيكسل مع التركيز التلقائي ولكن لا يحتوي على كاميرا أمامية. كما كان يحتوي على مستشعر تسارع وبوصلة ونظام تحديد المواقع GPS ومنفذ سماعات 3.5 ملم ومنفذ microUSB.

سامسونج تطلق Galaxy S الأسطوري في عام 2010

في العام التالي، قامت سامسونج بإطلاق الأسطوري i9000 Galaxy S (المعروف بشكل شائع بـ Galaxy S)، مما دفع الشركة إلى آفاق جديدة. 

كان يحتوي على ميزات لم يسمع بها في عام 2010، مثل شاشة Super AMOLED مقاس 4 إنش ، مع طبقة حماية من زجاج Gorilla Glass، ومعالج Hummingbird بسرعة 1 جيجاهرتز، وواجهة TouchWiz 3.0 (أول واجهة أندرويد لـ سامسونج). 

كما كان يمكنه تسجيل فيديوهات عالية الدقة وكان يحتوي على ترميز aptX، ودعم DLNA، وفتحة بطاقة microSD، وبطارية بسعة 1500 مللي أمبير في الساعة.

هل تتذكر أول هاتف في حياتك؟

زر الذهاب إلى الأعلى