ابل

قوانين صيانة الايفون الجديدة: شركة ابل تزف خبرًا سارًا للغاية إلى جمهورها

تعرف على قوانين صيانة الايفون الجديدة

أعلنت شركة أبل أنها تعمل على توسيع خيارات الإصلاح الذاتي والإصلاح المستقل لأجهزة أيفون، ليكون المستخدم قادرًا على إصلاح جهاز أيفون الخاص به بقطع غيار أصلية مستعملة، وهو أمر لم يكن ممكنًا قبل ذلك.

وسيحدث هذا بفضل عملية “معايرة الأجزاء” الجديدة. وسوف يخضع الجزء المستخدم لهذه العملية بمجرد تثبيته في جهاز أيفون آخر، وإذا كان أصليًا، فسوف يعمل دون أي قيود، وبالتالي، ستتمكن أنت بنفسك، أو مزود إصلاح مستقل، من استبدال الأجزاء بأجزاء مأخوذة من أجهزة أيفون أخرى.

وسيبدأ هذا في الخريف مع بعض نسخ الايفون. وتقول الشركة إن قطع غيار أبل الأصلية المستعملة “ستستفيد من الوظائف الكاملة والأمان الذي توفره معايرة المصنع الأصلية، تمامًا مثل قطع غيار أبل الأصلية الجديدة”.

على مدار العامين الماضيين، عملت فرق أبل على تمكين إعادة استخدام الأجزاء مثل أجهزة الاستشعار البيومترية المستخدمة لـ Face ID أو Touch ID، وبدءًا من هذا الخريف، ستتم معايرة جميع الأجزاء على الجهاز بمجرد تثبيت الجزء.

ولن يحتاج العملاء ومقدمو الخدمات بعد الآن إلى تقديم الرقم التسلسلي للجهاز. وتعمل أبل أيضًا على توسيع قفل التنشيط ليشمل أجزاء أيفون من أجل منع تفكيك أجهزة أيفون المسروقة لأجزاء.

وبالتالي، إذا اكتشف جهاز قيد الإصلاح أنه تم الحصول على جزء مدعوم من جهاز آخر تم تمكين قفل التنشيط أو وضع الفقدان فيه، فسيتم تقييد معايرة هذا الجزء بمجرد تثبيته في الهاتف الجديد.

شاهد حلقة نشرة تك هذا الأسبوع:

زر الذهاب إلى الأعلى