أخبار الويب

هجوم إلكتروني جديد يستهدف مستخدمي الايفون في 92 دولة حول العالم…أبل تطالب المستخدمين بهذه الإجراءات لحماية أنفسهم!

هواتف الآيفون تتحول لهدف لهجوم سيبراني جديد يستهدف المستخدمين في 92 دولة

أرسلت شركة أبل تحذيرات عبر البريد الإلكتروني لعدد من مستخدمي هواتف الايفون في 92 دولة حول العالم، تنبّههم من هجوم إلكتروني متطور يستهدف اختراق أجهزتهم عن بعد.

وذكرت الشركة في تحذيراتها أن الهجوم ينفذه “مهاجمون مدعومون من دول” باستخدام برامج تجسس قوية تهدف إلى استغلال ثغرات أمنية في نظام التشغيل iOS. ووفقًا لـ “آبل”، فإن هذا النوع من الهجمات نادرٌ و معقدٌ للغاية، ويُستخدم عادةً ضد شخصيات معينة مثل المعارضين السياسيين والصحفيين والنشطاء.

يستهدف الهجوم مستخدمي الايفون في 92 دولة، من بينها الهند والصين والسعودية والإمارات العربية المتحدة وفرنسا وألمانيا والولايات المتحدة. يُعتقد أن الهجوم يستخدم برامج تجسس متطورة تُعرف باسم “FORCEDENTRY” و “MERCURY”. تستطيع هذه البرامج إختراق هواتف الأيفون عن بعد دون الحاجة إلى تفاعل المستخدم.

نصحت أبل المستخدمين بتحديث هواتفهم إلى أحدث إصدار من نظام iOS، كما نصحتهم أيضًا بتوخي الحذر عند فتح الروابط أو تحميل الملفات من مصادر غير موثوقة، كما طالبتهم بتفعيل ميزة التحقق المزدوج من الهوية (two-factor authentication) لحماية حساباتهم، وتغيير كلمات المرور الخاصة بهم بشكل دوري.

أثارت تحذيرات أبل قلقًا كبيرًا بين مستخدمي هواتف الأيفون حول العالم، وقد رأينا العديد من المستخدمين على مختلف الشبكات الإجتماعية بما في ذلك Reddit يطالبون أبل بتقديم المزيد من المعلومات حول هذا الهجوم وكيفية حماية أنفسهم منه. ودعا خبراء الأمن السيبراني المستخدمين إلى اتباع نصائح أبل لحماية أنفسهم من الهجمات الإلكترونية.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى