هواوي

هواوي قطر تكرّم الفائزين بمسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات 2023 لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى

هواوي قطر تكرّم الفائزين بمسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات 2023 لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بدعم من وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي

قطر الدوحة، 4 أبريل 2024 –بالتعاون معوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، استضافت هواوي، الشركة الرائدة عالمياً في مجال حلول تقنية المعلومات والاتصالات، حفل توزيع جوائز في العاصمة القطرية الدوحة لتكريم الفائزين بمسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات 2024-2023 لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى. واحتفت هذه الفعالية، التي حضرها ممثلون عن وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي وعدد من عمداء وأساتذة الجامعات المشاركة، بالإنجازات المتميزة لألمع المواهب القطرية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات.

شهدت النسخة السابعة من مبادرة هواوي الرائدة لتنمية مواهب تقنية المعلومات والاتصالات مشاركةً غير مسبوقة منذ انطلاقها في عام 2017، حيث شارك فيها ما يزيد على 27500 طالب من أكثر من 600 جامعة في 21 دولة عبر الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، حيث استعرضوا مهاراتهم الفذة وإبداعاتهم المبتكرة.

وشارك في نسخة هذا العام من المسابقة عدد من أبرز المؤسسات الأكاديمية في قطر بما في ذلك جامعة قطر، وجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، وكلية المجتمع في قطر، وجامعة حمد بن خليفة، وجامعة لوسيل. وأكدّ حضور ممثلين عن هذه الجامعات للحفل التزامهم برعاية وتمكين طلابهم في مجال تقنية المعلومات والاتصالات.

تتمثل الأهداف الأساسية لمسابقة تقنية المعلومات والاتصالات في تعزيز الابتكار بين الطلاب الجامعيين والارتقاء بمستوى كفاءاتهم ومهاراتهم. وتؤكد هواوي من خلال هذه المبادرة على التزامها برعاية الجيل القادم من خبراء تقنية المعلومات والاتصالات، وتزويدهم بالأدوات والخبرات الضرورية لتحقيق النجاح في العصر الرقمي.

هواوي

 فاز بالمركز الأول في المسابقة الإقليمية، والتي أقيمت في مملكة البحرين خلال شهر ديسمبر الماضي، فريق “كلاود” المتميز من قطر. ولا يؤكد هذا الأداء الاستثنائي على تفاني وكفاءة أعضاء الفريق فحسب، وإنما يشكل كذلك دليلاً ملموساً على مكانة قطر المتنامية في المشهد العالمي لتقنية المعلومات والاتصالات. وضمّ هذا الفريق كلاً من هدية عبد المجيد، ومحمد مؤمل عبد الله (جامعة قطر)، وسابا وين (جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا).

وسيحظى فريق “كلاود” بشرف تمثيل دولة قطر في النهائيات المقبلة لمسابقة هواوي العالمية لتقنية المعلومات والاتصالات المقرر عقدها في مدينة شنزن الصينية خلال شهر مايو القادم. وسيجمع هذا الحدث أفضل المواهب من جميع أنحاء العالم، ويوفر منصةً عالمية للتواصل والتعلم والتعاون.

وذهبت الجائزة الوطنية هذا العام عن فئة شبكات الاتصالات للفريق المكون من علي المهيزع (كلية المجتمع في قطر)، وآمنة خاتون وسعد أحمد خان (جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا).

وقال الدكتور حارب محمد سعيد الجابري، وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم العالي في وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي:” تشكّل مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات منصة تفاعلية مميزة لعرض مهارات وإبداعات الطلاب. وأود أن أغتنم هذه الفرصة لنثني على جهود هواوي وسعيها الدائم لرعاية مواهب تقنية المعلومات والاتصالات، ونتطلع إلى استمرار التعاون معها للارتقاء بقدرات التعليم والتكنولوجيا في قطر”.

من جهته، قال أليكس زانغ، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي تكنولوجيز المحدودة: “نستبشر بظهور مثل هذه المواهب الرائعة من قطر، ونفخر بدعم رحلتهم في مجال تقنية المعلومات والاتصالات. وتشكل هذه المسابقة دليلاً ملموساً على الإمكانات والمهارات المذهلة للعقول الشابة، وتؤكد مرة أخرى التزامنا بتعزيز الابتكار والتميز”.

تواصل هواوي اليوم جهودها الحثيثة لتمكين الشباب وحفز الابتكار وتسريع مسار التحول الرقمي في قطر وخارجها من خلال مبادراتها الرائدة مثل مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات، وبرنامج “بذور من أجل المستقبل”، وبرنامج هواوي للتدريب الداخلي.

نبذةٌ عن “هواوي”

“هواوي” هي شركة عالمية رائدة في توفير البنى التحتية والأجهزة الذكية لتقنية المعلومات والاتصالات تأسست عام 1987. ندير أعمالنا اليوم في أكثر من 170 دولة ومنطقة في العالم من خلال أكثر من 207,000 موظف، ونخدم أكثر من 3 مليار شخص حول العالم.

تتمثل رؤيتنا بإيصال الرقمنة للأفراد والمنازل والشركات لبناء عالم ذكي مترابط بالكامل، وذلك من خلال توفير الاتصال في كل مكان وتعزيز المساواة في الوصول إلى الشبكات؛ وتوفير خدمات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي لجميع أنحاء العالم لتزويدكم بقوة حاسوبية فائقة أينما كنتم ومتى أردتم؛ وبناء منصات رقمية تساعد جميع القطاعات والمؤسسات على تعزيز مرونتها وكفاءتها؛ وتغيير مفهوم تجربة المستخدم بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي لتناسب الاحتياجات الخاصة لكل فرد وفي مختلف جوانب حياته، سواء في المنزل أو المكتب أو أثناء التنقل.

لمزيدٍ من المعلومات، يرجى زيارة موقع “هواوي” الإلكتروني:

زر الذهاب إلى الأعلى