ابلالهواتف الذكية

ايفون 12 iPhone هل ستوقف ابل انتاج ايفون 11 برو و بروماكس و اكس ار بعد إطلاقه؟

تستعد ابل للإعلان عن سلسلة هواتف ايفون 12 – iPhone 12 في أكتوبر القادم. و في ذلك الحين، ستقوم بإطلاق الأجهزة الجديدة وستقوم بالاستغناء عن بعض الإصدارات السابقة.

مصير ايفون 11 برو و بروماكس و اكس ار

وبحسب مصدر التسريب ، من المتوقع أن تقوم الشركة بوقف إنتاج هاتف ايفون اكس ار iPhone XR بعد إطلاق سلسلة ايفون 12، وأشار إلى أنه سيتم توفير الهاتف iPhone SE 2020 كبديل أفضل منه بدلا من تخفيض سعر اكس ار مرة أخرى.

أما بالنسبة للأشخاص الذين يفضلون الهواتف بشاشات كبيرة، فإنه سيتم تخفيض سعر هاتف ايفون 11 ليبدأ من 549 دولار أي تم خصم 150 دولار من سعره الحالي الذي يبلغ 699 دولار.

ونظرا لأن الشركة ستقوم بإطلاق إصدارات جديدة من الهواتف iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max فإنها قررت وقف إنتاجهم أيضا. كانت الشركة قد اتخذت قرارا مماثلا العام الماضي عندما أطلقت سلسلة ايفون 11 حيث قامت بإيقاف إنتاج كل من هاتفي iPhone XS و iPhone XS Max.

من المقرر أن تأتي سلسلة هواتف ايفون 12 الجديدة بمعالجات أكثر قوة وكاميرات أفضل.

مواصفات ايفون 12

من المتوقع أن تشمل سلسلة ايفون 12 على أربعة أجهزة وهي ايفون iPhone 12 بشاشة 4.5 إنش،هاتف iPhone 12 Max بشاشة 6.1 إنش، هاتف iPhone 12 Pro بشاشة 6.1 إنش، وهاتف iPhone 12 Pro Max بشاشة 6.7 إنش.

تم تجهيز هواتف ايفون 12 بمعالج A14 سيكون مبني على 7nm وتصنيع TSMC، وذكرت تقارير سابقة بأن أداء وحدة المعالجة المركزية سيزيد بنسبة 40% مقارنة بالجيل السابق، بينما سيزداد أداء وحدة معالجة الرسومات بنسبة 50%، وسيتم تقليل استهلاك الطاقة بشكل أكبر بفضل عملية التصنيع المتقدمة.

هل تستخدم أحد هواتف ايفون؟ شاركنا تجربتك معه..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى