أجهزة الألعاب المنزليةالأجهزة والمواضيع

نقلة جديدة في عالم ألعاب Console! 

قررت شركة مايكروسوفت – في خطوة يراها البعض نقلة نوعية للمجال – طرح 4 من ألعابها عبر منصات منافسيها PS5 سوني و Switch نينتوندو! 

الشركة صرّحت بأن لعبتين فقط من هذه الأربعة ألعاب سيكونا متاحين عبر سويتش نينتندو وهما Pentiment وGrounded، بينما يضاف إلى هتاتين اللعبتين لعبتي Sea of thieves وHi-Fi Rush  إلى منصات سوني. 

ومن جانبها، رحّبت شركة نينتندو بالخبر وأشارت إلى أن هناك عدد من الألعاب التي ستقوم الشركة بطرحها في الفترة القادمة أبرزها Endless Ocean وإعادة التجسيد للعبة الكلاسيكية Epic Monkey. 

بالطبع الصراع في عالم ألعاب الفيديو قديم ويعود حتى للقرن الفائت! ففي عام 1990 كان الصراع على أشده بين شركتين من أفضل شركات تطوير الألعاب الرقمية وهما شركتي سيجا ونينتندو. 

في هذا الوقت، كانت شركة سيجا بأيقونتها “سونيك” تحاول الاستيلاء على الحصة الأكبر من الأسواق من نظيرتها نينتندو بأيقونتها “ماريو”. 

هذا التنافس الذي انتهى بحلول مطلع القرن الجديد بعدما توقفت شركة سيجا عن تطوير أجهزتها الخاصة. وبدأت الشركة في إطلاق الألعاب التي تطورها عبر الشركات المنافسة لنينتندو. 

والآن، يمكنك أن تجد ألعاب سونيك على مجموعة كبيرة من الأجهزة منها نينتندو بجانب أجهزة سوني ومايكروسوفت وأشهرها Xbox. 

ألعاب الحظ في الشرق الأوسط 

أصبح مستخدمو الجوال هم الشريحة الأكبر لمعظم شركات تطوير المحتوى الرقمي في عالم الألعاب خاصة بعد الانتشار الكبير الذي شهده العقد الفائت لأجهزة الجوال، وتطوير البنية التحتية للإنترنت كذلك مما أتاح وصول هذه الهواتف للإنترنت على مدار الساعة. 

واحدة من أكبر الصناعات التي ضخت استثمارات كبرى للاستفادة من هذه الشريحة الجديدة كانت شركات تطوير ألعاب الفيديو التي تعتمد على الحظ. 

تحتل تطبيقات ألعاب الحظ حالياً مرتبة متقدمة عبر متاجر التطبيقات Play Store لأجهزة الاندرويد، ومتجر App Store لأجهزة الآيفون. 

وعلى ما يبدو فإن ميل الشريحة الأكبر من اللاعبين في الشرق الأوسط في هذه الفئة تكون للألعاب التي تعتمد بشكل رئيسي على الحظ. 

فتطبيقات Lotsa Slots وJackpot Friends هي من مطلع التطبيقات في هذه الفئة عبر متاجر التطبيقات الرسمية. وهي ألعاب تعتمد بشكل رئيسي على الحظ بالطبع. 

تنقسم العاب قمار بمال حقيقي إلى عدة فئات أبرزها ألعاب سلوتس والتي كما ذكرنا أعلاه تعتمد بشكل كامل على الحظ، وبعض الألعاب الأخرى التي تعتمد على المهارة مثل البوكر على سبيل المثال. 

تقام عدة مسابقات عالمية في لعبة البوكر وتجذب انتباه الكثير من المهتمين باللعبة وقد تبلغ المكافآت النهائية لهذه البطولات مئات الآلاف من الدولارات الأمريكية! 

تشتهر المنطقة العربية بلعبة حظ أخرى شهيرة وهي لعبة البلاك جاك والتي عادة ما يطلق عليها اسم 21 وتتطلب قدراً متوازناً من الحظ وحسن الإدارة لتحقيق نتائج جيدة. 

المراهقون يعانون قبل إصدار GTA6! 

حكمت محكمة أمريكية بإحالة أحد المراهقين إلى مستشفى نفسي تحت إشراف طبي مكثف وبدون أجل محدد للتسريح بعد إدانته في قضية الهجوم السيبراني على شركة Rockstar! 

المراهق الأمريكي والذي يبلغ 18 عاماً من العمر له تاريخاً طويلاً في الهجوم الممنهج على الشركات التقنية الكبرى وسرقة البيانات، من ثم طلب فدية كبيرة مقابل عدم الإفصاح عن هذه البيانات. 

المراهق ينتمي لمجموعة Lapsus$ والتي تعني بالهجوم على المؤسسات التقنية الكبرى. وقد سبق له الهجوم على شركتي نفيديا وأوبر الأميريكيتيان واختراق خوادمهما. 

ودفع طبيب المراهق بأنه يعاني من مرض التوحّد، وعليه يجب ألا يكون مسؤولاً قانوناً عن هذه الاعتداءات التي قام بها! الأمر الذي لم توافقه فيه هيئة المحكمة. 

وقد ارتأت هيئة المحكمة بأن المراهق مذنب بعدد من التهم أبرزها إساءة استخدام مهاراته التقنية وعدة محاولات ابتزاز للعاملين بالشركات المذكورة وأخيراً تكلفة هذه الشركات مجتمعة خسائر تتجاوز 8 مليون دولار أمريكي! 

ووفقاً لقرار هيئة المحكمة، قرر القاضي إحالة المراهق إلى مستشفى نفسي تحت إشراف طبي متكامل دون السماح له بالخروج من المستشفى إلا بقرار من القاضي شخصيا! 

وكان مع هذا المراهق الأمريكي أحد المراهقين الأصغر سناً – 17 عاماً – وقد ارتأي القاضي أيضاً إحالة هذا المتهم القاصر إلى إحدى دور الرعاية وإعادة التأهيل ليمضي فيها العام والنصف القادمين! 

كما نوه القاضي إلى أنه بعد انتهاء هذه المدة، سيمنع هذا المراهق من أي استخدام لأجهزة تقنية في محاولة لحمايته من القيام بأي أعمال غير مسؤولة أو طائشة. 

هزّ تسريب الفيديو الدعائي لشركة Rockstar  للعبتها الجديدة GTA6 الأسواق والتي كانت تنتظر ظهور هذه النسخة الجديدة من اللعبة منذ 10 سنوات! 

حاولت الشركة تفادي الخسائر وقامت بتبكير ميعاد نشر الفيديو الدعائي وطلبت من الجمهور مشاهدة الفيديو الأصلي على قناتها لدعمها. 

ومع ذلك، فقد ذكرت الشركة في صحيفة الدعوى بأن تسريب الفيديو الدعائي كلّفها مليون ونصف المليون دولار أمريكي بالإضافة إلى عدد ضخم من ساعات عمل موظفيها لاحتواء هذه الكارثة! 

Meta Title: Sea of Thieves على PS5!

Meta Desc: لعبة Sea of Thieves وHi Fi Rush ومجموعة كبيرة من الألعاب ستصبح متاحة لمستخدمي سوني PS5 والمزيد عن GTA6 نقدمه لكم في مقالنا الشيق 

زر الذهاب إلى الأعلى