الهواتف الذكيةكوالكوم

معالج Snapdragon 8s Gen 3 يصل رسميًا بخصائص خيالية!

مواصفات ومميزات معالج Snapdragon 8s Gen 3 رسميًا

أعلنت شركة كوالكوم عن Snapdragon 8s Gen 3، وهي مجموعة شرائح جديدة تعد بتقديم ميزات رئيسية للهواتف الذكية ذات الأسعار المعقولة. وهو يدعم الذكاء الاصطناعي التوليدي على الجهاز.

ومن المقرر أن تستخدم العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية مثل Honor وiQOO وrealme وRedmi وXiaomi معالج Snapdragon 8s Gen 3 في أجهزتها القادمة، ومن المتوقع أن تبدأ الإعلانات في مارس.

أهم مواصفات ومميزات معالج Snapdragon 8s Gen 3 

تم تصنيع معالج Snapdragon 8s Gen 3 باستخدام عملية 4 نانومتر، وهو مصمم بتكوين أساسي 1+4+3 بما في ذلك نواة Prime ARM Cortex X4 التي تعمل بسرعة 3.0 جيجاهرتز. ويختلف هذا التصميم قليلاً عن الجيل الثامن “8 Gen 3″، الذي يحتوي على تكوين 1+5+2، والذي يختار نواة أداء إضافية بدلاً من نواة الكفاءة.

ويأتي Snapdragon 8s Gen مزودًا بدعم الذكاء الاصطناعي المولد على الجهاز، وهو قادر على تشغيل نماذج لغة ورؤية كبيرة. وبالرغم من أنه قد لا يضاهي سرعة 8 Gen 3، إلا أنه لا يزال يوفر إمكانات كبيرة للذكاء الاصطناعي من خلال دعم Gemini Nano.

وتتميز مجموعة الشرائح هذه أيضًا بوجود مزود خدمة إنترنت (ISP) يعمل دائمًا وقادر على التجزئة الدلالية في الوقت الفعلي، والتعرف على ما يصل إلى 12 طبقة في المحتوى المرئي. 

وبالنسبة للاعبين، توفر مجموعة الشرائح تتبعًا للأشعة في الوقت الفعلي عبر الأجهزة. بالإضافة إلى ذلك، تم تحسين الاتصال من خلال دعم مودم X70، كما تم تحسين تجربة الصوت من خلال إمكانيات LE Audio وAuracast.

زر الذهاب إلى الأعلى