الهواتف الذكية

التحديث الضخم: لماذا من المنطقي إصدار هواتف بذاكرة وصول عشوائي بسعة 24 جيجابايت؟

تفاصيل مثيرة حول الــ هواتف بذاكرة وصول عشوائي بسعة 24 جيجابايت

لماذا من المنطقي إطلاق هواتف بسعة 24 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي الرام؟ يتطلب استخدام الذكاء الاصطناعي بشكل متزايد مزيدا من الطاقة، لذلك، في المستقبل القريب، من المحتمل جدًا أن تحتاج الهواتف الذكية إلى ذاكرة بهذه السعة.

سبب احتياج الذكاء الاصطناعي إلى هواتف بذاكرة وصول عشوائي بسعة 24 جيجابايت

يحتاج أي طراز حديث من الذكاء الاصطناعي إلى الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي للعمل. ومن الأسهل تشغيل الذكاء الاصطناعي باستخدام ذاكرة الوصول العشوائي بدلاً من استخدام الذاكرة العادية. وذلك لأن هذا النوع من الذاكرة له زمن انتقال أقل وعرض نطاق ترددي أعلى، وهو ما يفسر سبب استقرار تشغيله.

يحتاج الكثير منها، مثل Vicuna-7B ، إلى 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي حصريا للتشغيل على الهاتف المحمول. من ناحية أخرى ، فإن ذاكرة الوصول العشوائي الأفضل ستخفض تكاليف الخدمة السحابية للذكاء الاصطناعي.

يكلف الحفاظ على ChatGPT OpenAI حوالي 700,000 دولار في اليوم ، وهو أمر زاد من أزمته ، لذلك ستلعب ذاكرة الوصول العشوائي دورًا مهما عند استخدام الذكاء الاصطناعي. وسيتمكن الهاتف المحمول من استخدام أقوى ذاكرة له لتجنب إنفاق الكثير من الموارد في السحابة.

واحدة من الشركات الرائدة في البحث عن تعزيز ذاكرة الوصول العشوائي لخفض التكاليف هي كوالكوم. على الرغم من وجود عدة أنواع من الذكاء الاصطناعي، إلا أنها تتقدم جميعا على قدم وساق.

من ناحية، هناك أشهرها، مثل ChatGPT، ولكن يتم أيضًا اختبار الآخرين، القادرين على أداء وظائف جديدة. على سبيل المثال، استخدم كاميرا الهاتف المحمول لمعرفة التمرين الذي يقوم به الشخص، وتقييم أسلوبه، وتصحيحه، إذا لزم الأمر.

ما هي الـ هواتف بذاكرة وصول عشوائي بسعة 24 جيجابايت؟

ظهر أخيرًا الهاتف المنتظر ريد ماجيك 8 اس برو Red Magic 8S Pro رسميًا ولأول مرة مع مجموعة شرائح كوالكوم القوية Snapdragon 8+ Gen 2 ، كما يقدم شقيقه طراز البلس +8S Pro ذاكرة وصول عشوائي رهيبة تصل إلى 24 جيجابايت.

وتنتشر شائعات بأن OnePlus 12 التالي، والعديد من الهواتف المحمولة من الجيل المستقبلي، ستحتوي على 24 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

تدعي أحدث التسريبات حول هذا الطراز أنه سيدمج ذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 16 جيجابايت، لكن هذا لا يعني أنه تم تجاهل 24 جيجابايت.

هواتف بذاكرة وصول عشوائي بسعة 24 جيجابايت
هواتف بذاكرة وصول عشوائي بسعة 24 جيجابايت: OnePlus 12

وقد يتمكن الجهاز من تقسيم ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة به بحيث لا يمكنه الوصول إليها كلها. بهذه الطريقة، ستحتفظ بأجزاء معينة لاستخدامها حصريا الذكاء الاصطناعي.

فلماذا لم يتم الإعلان عن أنها ستضم 24 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي بدلا من 16؟ عدم القدرة على الاعتماد على كل الذاكرة وحجز جزء لاستخدامه حصريا الذكاء الاصطناعي ، فليس من المنطقي الإعلان عنه على هذا النحو.

هواتف بذاكرة وصول عشوائي بسعة 24 جيجابايت: OnePlus 12

في حال كان لديك بالفعل 24 جيجابايت ، فسيكون 16 + 8 وليس 24. لتشغيل التطبيقات المتزامنة أو الاستمتاع بأقوى ألعاب الفيديو ، سيتم استخدام 16 جيجابايت فقط. “ChatGPT

ماذا يعني إطلاق هواتف بذاكرة وصول عشوائي بسعة 24 جيجابايت؟

لا تزال هناك تحديات تتطلب التغلب عليها لتحقيق استفادة كاملة من الذاكرة العشوائية الضخمة. القفزة الكبيرة في القدرة تحمل معها العديد من الاعتبارات التقنية، بما في ذلك التحسينات في معمارية المعالجة والبرمجيات المتوافقة مع هذه القدرة الجديدة. في نهاية المطاف، تمثل هذه الخطوة نحو مستقبل أكثر قوة واستدامة للتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

ما هي سعة ذاكرة الرام على هاتفك؟ وهل تفكر في شراء هواتف بذاكرة وصول عشوائي بسعة 24 جيجابايت؟

زر الذهاب إلى الأعلى