ابلالشبكات الإجتماعية

آبل تتحدى ايلون ماسك بهذا القرار والأخير ينتصر!

صراع جديد بين ايلون ماسك وابل

بعد تغير ايلون ماسك تويتر إلى إكس، قام بتغير جميع التفاصيل المتعلقة بتويتر إلى إكس عبر المنصات المختلفة ومنها متجر جوجل، إلا أنّ شركة آبل رفضت هذا القرار الخاص بايلون ماسك، ورفضت إعادة تسمية تويتر في البداية.

آبل
تطبيق اكس على ابل ستور

تفاصيل معركة آبل وايلون ماسك

تحتوي منصة App Store من آبل على قاعدة غير مكتوبة مفادها أن أسماء التطبيقات يجب أن تتكون من حرفين على الأقل، حيث رفضت الشركة الأميريكية في البداية إعادة تسمية تطبيق ايلون ماسك للاسم الجديد.

قامت آبل باستثناء ماسك وسمحت له بتغيير اسم التطبيق إلى “X” فقط تمت إعادة تسمية التطبيق أيضًا إلى X على متجر Google Play.

يأمل ايلون ماسك في تحويل X إلى شيء مشابه لـ WeChat في الصين، كما تصف ليندا ياكارينو أهداف المنصة على أنّ X هي الحالة المستقبلية للتفاعل غير المحدود – المتمحور حول الصوت والفيديو والرسائل والمدفوعات / الخدمات المصرفية –

مما يخلق سوقًا عالميًا للأفكار والسلع والخدمات والفرص. مدعومًا بالذكاء الاصطناعي، سيربطنا X جميعًا بطرق بدأنا للتو في تخيلها.

اقرأ أيضًا.. ايلون ماسك يغير علامة تويتر التجارية إلى هذا الاسم الجديد!

لم يتضح بعد ما إذا كانت هذه العلامة التجارية فكرة ذكية أم لا – فقد كان Twitter اسمًا مألوفًا، بعد كل شيء. حتى Google و Facebook احتفظتا بأسماء منتجاتهما الأكثر شهرة عندما أعادا تنظيمهما في Alphabet و Meta، على التوالي.

لا يقتصر الأمر على اسم الموقع / التطبيق فحسب، فقد دخلت كلمة “tweet” في الاستخدام الشائع، ولكن تم استبدالها الآن بـ “المشاركة” العامة.

يبدو أنّ المستخدمين سوف يجدوا صعوبة في الاعتياد على التغير الجديد في المنصة والاسم الجديد ولكن، في النهاية سيعتادوا على الاسم لأنه أصبح أمرًا واقعًا.

ما رأيكم في الاسم الجديد؟ شاركونا في التعليقات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى