أخبار الشركاتالهواتف الذكيةسامسونج

إطلاق ذاكرة GDDR7 بزيادة رهيبة بنسبة 40% في الأداء و 20% في كفاءة استهلاك الطاقة المحسّنة

مميزات ذاكرة GDDR7

في العام الماضي كشفت Samsung عن خططها لتطوير ذاكرة GDDR7 لوحدات معالجة الرسومات والخوادم ، ولمن يجهل تفاصيلها فإن GDDR7 هي الجيل التالي من ذاكرة بطاقة الرسوميات التي تأتي مع تحسينات وزيادة رهيبة جدًا في الأداء بنسبة 40% وزيادة بنسبة 20% في كفاءة استهلاك الطاقة.

وحاليًا مازالت أفضل بطاقات الرسومات في عام 2023 تستخدم بعض إصدارات ذاكرة GDDR6 أو GDDR6X ، ولا شك بأنها سريعة جدًا ، إلا أن ذاكرة GDDR7 VRAM هي الأسرع والأكثر كفاءة في استخدام الطاقة. وإليك كل التفاصيل ..

ميزات ذاكرة GDDR7

كما أسلفنا الذكر فإن GDDR7 هي الجيل التالي من ذاكرة الوصول العشوائي وبطاقات الرسوميات GPU التي تعمل على تعزيز عرض النطاق الترددي وسعة الذاكرة المتاحة ، نظرًا لأن الألعاب الحديثة بدأت تطلب المزيد من بطاقات الرسومات، مما يعني أن اللاعبين بحاجة ماسة إلى المزيد من VRAM.

وبطبيعة الحال فإن الأداء هو الترقية الأعلى لجيل GDDR7 الجديد ، بالإضافة إلى تحسين كفاءة الطاقة أيضًا بنسبة 20% ، عبر قراءة الذاكرة بأشكال مختلفة لزيادة الكفاءة وتقليل الاستهلاك الكلي للطاقة ، وهذا الأمر في قمة الإغراء لمحبي الألعاب من أجل تحسين أداء الألعاب بأفضل ما يكون.

وقد أعلنت شركة Samsung رسميًا اليوم أنها أكملت تطوير شرائح GDDR7 DRAM التي سيتم استخدامها في السيارات المستقبلية ، ووحدات تحكم الألعاب ، وأجهزة الكمبيوتر ، والخوادم ، ومحطات العمل، إنها الشركة الأولى في العالم التي أكملت تطوير رقائق الذاكرة المتقدمة هذه.

ذاكرة GDDR7
الجيل التالي ذاكرة GDDR7

منذ عام تقريبًا ، قدمت سامسونج ذاكرة GDDR6 التي كانت قادرة على إرسال 24 جيجابت في الثانية لكل طرف، والآن أكملت الشركة تصميم الجيل التالي في رسوميات RAM أطلق عليها اسم GDD7 ، والتي تصل إلى 32 جيجابت في الثانية لكل طرف بإجمالي 1.5 تيرابايت في الثانية ، وهو أسرع بنسبة 40٪ من 1.1 تيرابايت في الثانية التي يمكن أن يحققها GDDR6.

ترجع الزيادة في السرعة إلى اعتماد تعديل سعة النبض من 3 مستويات (PAM3) ، يستخدم PAM3 أيضًا في USB4 و Thunderbolt 5 ، ويستخدم GDDR6X المستخدم في بطاقات مثل Nvidia RTX 3090 و 4090 معيار PAM4 .

على أي حال ، بالإضافة إلى كونه أسرع فإن GDDR7 هو أيضًا أكثر كفاءة في استخدام الطاقة بنسبة 20٪ ، حيث طورت Samsung أيضًا إصدارًا منخفض الجهد من GDDR7 سيتم استخدامه في الأجهزة ذات الطاقة المحدودة مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

فعّلت الشركة شيئًا آخر لمكافحة الحرارة أيضًا ؛ حيث إن المركب الإيبوكسي (EMC) الذي يغلف رقائق ذاكرة الوصول العشوائي لديه مقاومة حرارية أقل بنسبة 70٪ مقارنةً بـ EMC المستخدم في حزم GDDR6 ، لذلك يمكن التخلص من الحرارة بشكل أسرع.

سترسل Samsung عينات إلى عملائها الرئيسيين في وقت لاحق من هذا العام ، حتى يتمكنوا من بدء العمل على الأجهزة القائمة على GDDR7 ، نحن بانتظار التفاصيل أكثر لنوافيكم بها أولا بأول، فتابعونا ..

ذاكرة GDDR7
الجيل التالي ذاكرة GDDR7

ما رأيك بهذه الخطوة الابتكارية من سامسونج ؟ هل ترى بأنها قفزة نحو القمة على صدارة الهواتف العالمية ؟ شاركنا رأيك في التعليقات ..

اقرأ أيضًا ..
تكلفة تغيير بطارية ايفون iPhone حسب الطراز .. متى يُنصح باستبدالها؟ وكيف تعرف كفاءتها؟

زر الذهاب إلى الأعلى