الهواتف الذكيةشاومي

شحن الهاتف بالطاقة الشمسية: شركة شاومي ستحدث ثورة في الشحن باستخدام الألواح الشمسية

شحن الهاتف بالطاقة الشمسية

هل يمكن شحن الهاتف بالطاقة الشمسية؟ طريقة الشحن بالطاقة الشمسية أحدث براءة اختراع مسجلة من قبل شركة شاومي، والتي يبدو أنها تدخل قطاع الطاقة المتجددة بطريقة جديدة للشحن الشمسي، ويمكن أن تحدث ثورة في قطاع الهواتف.

وتعني فكرة تطبيق تقنية الألواح الشمسية على الهاتف المحمول، شيئا واحداً وهو وداعاً للشحن بالكابلات وبنوك الطاقة لإعادة شحنها بعيداً عن المنزل، ونقول مرحبا بالاستقلالية اللانهائية طالما أنها ليست غائمة.

هل تفتح شركة شاومي الباب أمام الشحن بالطاقة الشمسية على هواتفها؟

سجلت شركة Beijing Xiaomi Mobile Software Co. Ltd تحت رقم CN116191634A براءة اختراع تتعامل مع طريقة شحن شمسية مبتكرة “يمكن استخدامها في أنواع مختلفة من المعدات والمحطات الطرفية”.

شحن الهاتف بالطاقة الشمسية
شحن الهاتف بالطاقة الشمسية

طريقة تعمل على النحو التالي: يأتي الجهاز المعني مزودا بـ “وحدة متطورة للكشف عن الضوء” ، وعندما تفي شدة ضوء الشمس الساقط على الجهاز بسلسلة من الشروط، وفقا لبراءة الاختراع “يتم تنشيط آلية التحكم في الغطاء الخلفي للحالة المتغيرة”.

وفقا لبراءة الاختراع ، يبدو أن شاومي قد أنشأت علبة بلوحة شمسية / كهروضوئية تكتشف كمية ضوء الشمس من حولك. وعندما يكون مناسباً، يتم فتحه للسماح ببدء تخزينه في وحدة تجميع الطاقة التي تصل من خلال الغطاء الخلفي المتحرك المذكور.

وهذه الوحدة مسؤولة عن الاستفادة من الطاقة الشمسية الناتجة عن تشعيع ضوء الشمس نفسه. ويتم تحويل هذه الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربائية بواسطة الوحدة بطريقة “فعالة”، دون إهدارها. وهذه الطاقة الكهربائية هي التي تستخدم لإعادة شحن بطارية الجهاز و / أو المعدات و / أو المحطة الطرفية.

ما هو الهاتف الذي حصل على براءة اختراع الشحن بالطاقة الشمسية قبل الوباء؟

شحن الهاتف بالطاقة الشمسية
شحن الهاتف بالطاقة الشمسية: موبايل شاومي الشمسي الذي حصل على براءة اختراع في عام 2019

هل تعني براءة الاختراع هذه أننا سنبدأ في رؤية أجهزة Redmi Pad اللوحية وهواتف شاومي و بوكو المزودة بألواح شمسية صغيرة مثبتة على الواجهة الخلفية؟ حسناً، شركة شاومي هي شركة تصنع كل شيء، وقد يكون هذا جيداً للأجهزة المكتبية أو الشركة أو الآلات أو المنزل أو حتى لسيارة شاومي الخاصة بك، سيارة شاومي التي سنراها في أقل من عام.

وفي عام 2019 فقط، قبل عام من الوباء، تم اكتشاف أن شاومي حصلت على براءة اختراع في عام 2018 لتقنية الهاتف الذكي المزود بلوحة شمسية لشحنه بشكل متجدد، لذلك يمكن أن يكون تطوراً لهذه البراءة السابقة، أو التكيف مع بقية نظامها البيئي الضخم والمترابط في المناطق التي توجد فيها تغطية كهربائية ضعيفة أو غير موجودة ، مثل المناطق الريفية والمتخلفة و / أو النائية.

ما رأيكم في فكرة شحن الهواتف بالطاقة الشمسية؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى