الهواتف الذكيةشاوميواجهة شاومي MIUI

واجهة MIUI 14 .. أهم 5 إجراءات يجب تنفيذها قبل البدء بالتحديث إياك أن تتجاهلها !

5 إجراءات لا بُد من تطبيقها قبل التحديث إلى واجهة MIUI 14

يرغب الجميع من مستخدمي هواتف شاومي في الحصول على تحديثات MIUI الجديدة . الذي يتيح لنا الاستفادة من الميزات والتحسينات الجديدة وقبل البدء في تنزيل وتثبيت تحديث واجهة MIUI 14 أو أي إصدار آخر من MIUI ، يجب أن ننفذ بعض الإجراءات المهمة . لذلك سنعرض لكم في هذ المقال أهم 5 أمور يجب تنفيذها قبل تحديث Xiaomi أو Redmi أو POCO .

أهم إجراءات يجب تطبيقها قبل تحديث واجهة MIUI 14

  1. عمل نسخة احتياطية

يعد عمل نسخة احتياطية من Xiaomi أو Redmi أو POCO أمرًا ضروريًا تمامًا اليوم . ومهم بشكل خاص عندما نقوم بالتحديث إلى إصدار أعلى من MIUI أو التغيير من Android 12 إلى Android 13 .

أهم إجراءات يجب تطبيقها قبل تحديث واجهة MIUI 14
أهم إجراءات يجب تطبيقها قبل تحديث واجهة MIUI 14

قد تحتوي بعض التحديثات على أخطاء معينة ، في أسوأ الأحوال ، يمكن أن تجعل هاتفنا عديم الفائدة تمامًا ، ويفقد الوصول إلى الصور ومقاطع الفيديو المخزنة ، بالإضافة إلى التكوينات المختلفة أو التطبيقات المثبتة .

قبل متابعة تحديث هاتف Xiaomi أو Redmi أو POCO ، نوصي بعمل نسخة احتياطية . بالإضافة إلى ذلك ، من الملائم استخدام خدمة مثل صور Google من أجل الحصول دائمًا على نسخة من أهم الصور ومقاطع الفيديو .

  1. البحث عن معلومات حول التحديث المراد تنزيله

من المهم للغاية معرفة أننا سنقوم بالتحديث . وعندما نتلقى إشعارًا بإصدار جديد من MIUI لجهاز Xiaomi أو Redmi أو POCO ، يجب أن نبحث عن معلومات حوله على الإنترنت ، سواء في المواقع المتخصصة أو المنتديات .

ببحث بسيط يمكننا التأكد من خلو التحديث الذي نريد تثبيته من الأخطاء . ويجب أن تبحث في Google أو Xiaomi Community عن رقم التحديث الذي تم تلقيه وأن تعرف بنفسك بأي حالة غير طبيعية للتحديث .

  1. شحن الجهاز وتوصيله بالتيار الكهربائي

نصيحة أخرى نوصي بها دائمًا هي أن تقوم بشحن جهازك بنسبة 100٪ قبل متابعة تثبيت تحديث جديد . بالإضافة إلى توصيل الجهاز بالتيار الكهربائي ، ليجنبك من مخاوف خطيرة حقًا.

تحديث واجهة MIUI 14
تحديث واجهة MIUI 14

إذا نفدت بطارية Xiaomi أو Redmi أو POCO لأي سبب من الأسباب في منتصف عملية التثبيت ، فقد تكون المشاكل كبيرة ، مما يجعل جهازك عديم الفائدة تمامًا . ولذلك ، من الأفضل دائمًا منعه.

  1. إعادة تشغيل الجهاز قبل متابعة تثبيت التحديث

من المستحسن أيضًا إعادة تشغيل الجهاز المعني قبل متابعة تثبيت تحديث جديد . وسيؤدي ذلك إلى تقليل عدد العمليات والتطبيقات المفتوحة ، مما يترك قدرًا أكبر من الذاكرة الخالية لعملية التثبيت .

  1. التحلى بالصبر

أخيرًا ، إحدى أهم التوصيات هي التحلي بالصبر . ومن الأفضل عدم تثبيت التحديث من اليوم الأول الذي تم إصداره فيه . وسيسمح لك هذا بمعرفة الأخطاء المحتملة التي تم اكتشافها ، وبالتالي تجنب تثبيت تحديث يحتوي على أخطاء.

بالإضافة إلى ذلك ، يتم عادةً نشر جزء كبير من التحديثات التي تصدرها Xiaomi على مراحل ، أي أنها تصل أولاً إلى مجموعة صغيرة من مستخدمي Mi Pilot ثم لكافة المستخدمين . ومن الأفضل ألا تكون في عجلة من أمرك وتقوم بأي إجراء مع Xiaomi عندما نكون على يقين من أنه سيفيدنا .

هل تلقى هاتفك تحديث MIUI 14 ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى