أخبار الشركاتأخبار الويبابلسامسونج

ثورة ابل في شاشات العرض مع تقنية مذهلة غير مسبوقة تكلف 1 مليار دولار وتضرب سامسونج في مقتل!

رهان كبير من ابل بمليار دولار على تقنية MicroLED للتخلص من سامسونج

شركة ابل Apple هي شركة مستقلة تصمم تقريبًا جميع الأجزاء المستخدمة في أجهزتها، وهذا يمنحهم ميزة واضحة للتفوق على منافسيهم، ولكن في الحقيقة فإن Apple لا تقوم بتصنيع أجزائها الخاصة ، بل تتعاون بدلاً من ذلك مع شركات متخصصة مثل TSMC .

ودائمًا يكون هؤلاء المصنّعون حريصين للغاية على العمل مع Apple ، وفي المقابل تتحكم Apple في سلسلة التوريد حسب خطتها الخاصة بها.

ولكن اللافت في الأمر أن Apple ليست مستقلة عندما يتعلق الأمر بالشاشات ، فهي تتعاون -مرغمة- مع عمالقة آخرين مثل Samsung و LG Display في هذا المجال ، الأمر الذي قد يعطي المنافسين شيئًا من التحكم والأفضلية.

وفي محاولة منها لاكتساب سيطرة أكبر على العرض وتقليل اعتمادها على شركاء مثل Samsung ، يبدو أنّ Apple تقوم باستثمارات كبيرة في تقنية microLED ، وإليكم التفاصيل هنا..

تقنية ابل الجديدة للشاشات
تقنية مايكروليد الجديدة المذهلة

ابل تستثمر مليار دولار في تقنية MicroLED لإحداث ثورة الشاشات

كما تعلمون فإن تقنية MicroLED هي تقنية عرض جديدة نسبيًا لديها القدرة على أن تكون أفضل من كل من شاشات LCD و OLED ، حيث إنها ذاتية الانبعاث ، وذلك يعني أنها لا تتطلب إضاءة خلفية ، مما ينتج عنه لون أسود أعمق ، ونسب تباين أعلى ، وكفاءة أفضل في استهلاك الطاقة.

كما أن شاشات MicroLED متينة للغاية ويمكن تصنيعها بمجموعة كبيرة من الأحجام ، وهذا ما يميزها بقوة عن غيرها ، ويجعلها خيارًا مثاليًا للشركات المصنعة.

وتعمل Apple على تطوير شاشات microLED لمنتجاتها بعدما أدركت أهميتها العظمى، واستثمرت أكثر من مليار دولار أمريكي في البحث والتطوير من أجل ذلك.

كما يُقال إن الشركة تقوم ببناء مرافق تصنيع microLED الخاصة بها ، والتي يمكن أن تساعدها في طرح شاشات microLED في السوق بسرعة أكبر وبتكلفة أقل ، ومع ذلك تواجه Apple تحديات في الإنتاج الضخم ، لكنها ملتزمة بطرح التكنولوجيا في السوق.

ابل تضرب سامسونج في مقتل
ابل تضرب سامسونج في مقتل

لا يزال من السابق لأوانه الحديث عن الموعد المحدد لإطلاق هذه التقنية الرهيبة والتي ستشكل قفزة نوعية للشركة ، ولا نعلم حتى اللحظة متى بالتحديد ستطلق Apple أول منتج microLED ، لكن الشركة ملتزمة بشكل واضح بهذه التكنولوجيا.

اقرأ أيضًا ..
هكذا ستصبح الهواتف الذكية خلال الشهور المقبلة .. شيء من الخيال!

والأكيد في الأمر أنه إذا تمكنت شاشات microLED من الارتقاء إلى مستوى إمكاناتها ، فيمكنها إحداث ثورة في صناعة الشاشات ومساعدة Apple في الحفاظ على مكانتها كشركة رائدة في سوق الأجهزة المحمولة.

وأكثر ما يهم آبل في هذا الجانب (صنع شاشات العرض الخاصة بها بنفسها) هو تحرّرها من الآخرين ، مما يعني أن Samsung و LG لن يكونا قادرين على جني الأموال من كل منتج من منتجات Apple يتم بيعه.

فالجدير بالذكر أنه في عام 2021 فقط ، ربحت Samsung ما يصل إلى 10,3 مليار دولار من Apple ، بينما حصلت LG على 3,6 مليار دولار وهي أرقام كبيرة بالفعل ، ولكن إذا نجحت Apple في صنع شاشات العرض الخاصة بها ، فحينها قد تخسر هاتان الشركتان قدرًا كبيرًا من الإيرادات التي كانت تدخل إليها من خلال منتجات آبل.

شركة ابل
شركة ابل

ما رأيك بالتقنية الجديدة لشاشات العرض ؟ هل توافق آبل في خطوتها الحاسمة ؟ شاركنا التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى