الشبكات الإجتماعية

تحديث واتساب الجديد .. أبرز مخاطر ميزة استخدام حساب واحد على أكثر من هاتف يجب الحذر منها !

مخاطر ميزة تحديث واتساب الجديدة يجب الحذر منها وعدم تجاهلها أبدًا

طرح تحديث واتساب الجديد ميزة تتيح للمستخدمين تشغيل واتساب على أكثر من هاتف بنفس الرقم . وكانت هذه الميزة مثيرة لجميع مستخدمي WhatsApp حول العالم . وخاصة للمستخدمين الذين لديهم أكثر من هاتف .

ستكون هذه الميزة الجديدة مفيدة جدًا أيضًا للشركات والمؤسسات . حيث يمكنهم الآن تنشيط حساب WhatsApp واحد على أربعة أجهزة للشركة . وسيساعد هذا الشركة على تعزيز اتصالاتها من خلال الرد على الرسائل بسرعة . وبقدر ما تعتبر هذه الميزة ميزة مُرحب بها ، لكن يجب على المستخدمين توخي الحذر. لأنه يمكن لطرف ثالث التسلل بسهولة إلى حساب WhatsApp الخاص بك .

مخاطر ميزة تحديث واتساب الجديدة

تحدث السيد Jide Awe ، الرئيس التنفيذي لشركة Jidaw Systems Ltd عن هذا الأمر . وقال إن هذه الميزة الجديدة على WhatsApp يمكن أن تجعل المستخدمين عرضة للقرصنة . ويمكن لمجرمي الإنترنت أيضًا الاستفادة من ذلك لشن هجمات تصيد على المستخدمين .

مخاطر ميزة تحديث واتساب الجديدة
مخاطر ميزة تحديث واتساب الجديدة

قال خبير الأمن السيبراني الأفريقي في مقابلة إن وجود أجهزة متعددة مرتبطة بحساب واحد يمنح المتسللين المزيد من الفرص . ومن خلال هذه الميزة ، يمكنهم الوصول إلى البيانات الشخصية أو السيطرة على الحساب .

وذكر أيضًا ، أن واتساب قد وضع بعض الإجراءات الأمنية . وستساعد تدابير الأمان هذه في حماية المستخدمين من مثل هذه التهديدات . ويتضمن ذلك التشفير من طرف إلى طرف والإدارة عن بُعد .

ميزة تشغيل حساب واتساب واحد على أربعة أجهزة

قال السيد Jide Awe ، ستوفر الميزات الجديدة بالتأكيد مستوى معينًا من الراحة والمرونة للمستخدمين . ونظرًا لأنه يوفر المزيد من الطرق للمستخدمين للوصول إلى حسابات WhatsApp الخاصة بهم .

ميزة تشغيل حساب واتساب واحد على أربعة أجهزة
ميزة تشغيل حساب واتساب واحد على أربعة أجهزة

قال: “إن القدرة على استخدام ما يصل إلى أربعة أجهزة مختلفة في وقت واحد تجعل من السهل على المستخدمين البقاء على اتصال مع جهات الاتصال الخاصة بهم.

جدير بالذكر ، أن هذه الميزة ستمكن المستخدمين من إدارة أجهزتهم وتسجيل الخروج منها عن بُعد . وهذا يمكن أن يمنحهم سيطرة أكبر على حساباتهم “.

بقدر ما ستجلب هذه الميزة الجديدة الكثير من الراحة ، فإنها تعتمد فقط على تفضيلات المستخدم . ولن يجد جميع المستخدمين هذه الميزة مفيدة . وقد يرى البعض أنها طريقة أكثر ملاءمة للوصول إلى WhatsApp الخاص بك على أي من أجهزتهم . وقد يفضل الآخرون التمسك به على جهاز واحد فقط .

تحديث واتساب الجديد
تحديث واتساب الجديد

مع الميزات التي تجلبها تطبيقات أخرى مماثلة ، يمكن أن يساعد ذلك WhatsApp على البقاء قويًا . على الرغم من أن هذه الميزة كانت موجودة على Telegram و Signal منذ عدة سنوات حتى الآن . سيساعد أيضًا WhatsApp في جذب المزيد من المستخدمين .

لكي تنجح هذه الميزة ، ستعتمد على كيفية استخدام المستخدمين لها . ومن أجل حماية حساب المستخدمين من المتطفلين الخارجيين ، يُنصح بتنشيط جميع ميزات الأمان المتوفرة في WhatsApp .

في النهاية ، بصرف النظر عن المخاطر الأمنية فإن هذه الميزة ستساعد في حماية محادثات المستخدم من الضياع . حيث فقد العديد من المستخدمين الوصول إلى محادثات WhatsApp المهمة الخاصة بهم بسبب أعطال الهاتف . ومع ذلك ، لا يمكن أن يحدث هذا لأي مستخدم يستخدم أجهزة متعددة .

هل سبق لك استخدام حساب واتساب الخاص بك على أكثر من جهاز ؟ شاركنا كيف كانت تجربتك عبر التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى