الهواتف الذكيةشاوميشروحات شاومي

واجهة MIUI 14 تُخفي تطبيق مهم جدًا في هواتف شاومي يجهله الكثيرون وننصح باستخدامه على الفور

واجهة MIUI 14 توفر لهواتف شاومي تطبيق مهم للغاية يجب معرفته الآن

تقدم شركة شاومي واجهة MIUI 14 ، ويتضمن هذا الإصدار الكثير من الأدوات المفيدة ، بما في ذلك مجموعة الثيمات الجديدة . وهناك تطبيق مثبت على جميع أجهزة Xiaomi يجهله الكثير من المستخدمين . ويحتوي هذا التطبيق ، الذي يُسمى “الأمان” ، على العديد من الميزات التي يمكنها تحسين جهازك وحمايته من البرامج الضارة والتهديدات الأخرى . وفي هذا المقال ، سوف نتعرف سويًا على ما يمكن أن يوفره هذا التطبيق لهاتف Xiaomi الخاص بك مع واجهة MIUI 14 .

تطبيق مهم في هواتف شاومي المتوافقة مع واجهة MIUI 14

تتمثل إحدى الميزات البارزة لتطبيق الأمان في ميزة “المنظف” . حيث تساعد هذه الميزة في توفير الذاكرة عن طريق حذف العناصر غير الضرورية مثل الملفات المخزنة مؤقتًا وحزم التطبيقات والملفات المتبقية . وإنه سهل مثل النقر على المنظف ثم لمس الزر المسمى “تنظيف”. ذاكرة التخزين المؤقت ضرورية ، ولكن سيتم إعادة إنشائها بعد حذفها. ومن الجيد تنظيفها من وقت لآخر ، ويسهل عليك تطبيق “الأمان” القيام بذلك .

تطبيق مهم في هواتف شاومي المتوافقة مع واجهة MIUI 14
تطبيق مهم في هواتف شاومي المتوافقة مع واجهة MIUI 14

وظيفة أخرى مثيرة للاهتمام للتطبيق هي “فحص الأمان” ، الذي يعمل كوظيفة لمكافحة الفيروسات . عند الوصول إليه ، سيقوم الهاتف بالمسح بين الملفات والتطبيقات في حالة وجود أي نوع من الفيروسات . وتعتمد التكنولوجيا التي تستخدمها على برنامج Avast المعروف . وإذا اكتشفت سلوكًا غريبًا على هاتف Xiaomi ، فمن المستحسن تشغيل هذه الأداة بين الحين والآخر.

فحص الأمان
فحص الأمان

بعد شهور من تراكم التطبيقات والملفات غير المستخدمة ، من الطبيعي أن تتباطأ هواتف Xiaomi . وهذا هو المكان الذي ستحتاج إليه قسم “التسريع” . وسيقوم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت مما يسمح لنا بحذفها بشكل فردي في كل تطبيق . وفي الجزء الأوسط من الشاشة ، سترى مقدار ذاكرة التخزين المؤقت التي ستحررها . وإذا لم يكن ذلك كافيًا ، فسيساعدنا قسم “التنظيف العميق” في التطبيق على جعل الهاتف جديدًا .

سوف يساعدنا في التخلص من جميع ما تتركه التطبيقات المثبتة . وسيعطينا التطبيق توصية بشأن المساحة المتاحة على الجهاز ، ويمكننا تنفيذ التنظيف العميق بدءًا من الصور . كما يكتشف تلقائيًا الصور المكررة ويسمح لنا بحذفها . ويتضمن أيضًا رسمًا بيانيًا يمكننا من خلاله معرفة التطبيقات التي تشغل أكبر قدر من الذاكرة . بالإضافة إلى الملفات الكبيرة ومقاطع الفيديو الكبيرة وملفات APK للتطبيقات .

واجهة MIUI 14 تخفي تطبيق مهم يجب معرفته

يعد تطبيق “الأمان” على هواتف Xiaomi مع واجهة مستخدم MIUI 14 أداة قوية يمكنها تحسين جهازك وحمايته . وإنه سهل الاستخدام ويحتوي على العديد من الميزات التي ستساعد في الحفاظ على تشغيل جهازك بسلاسة . من تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت إلى البحث عن الفيروسات ، إلى التنظيف العميق لجهازك ، ويعد هذا التطبيق أمرًا ضروريًا لأي شخص يريد الحفاظ على هاتف Xiaomi في أفضل حالة .

تطبيق الأمان في هواتف شاومي
تطبيق الأمان في هواتف شاومي

يشتمل تطبيق “الأمان” أيضًا ، على وضع “Battery Saver” الذي يمكن أن يساعد في إطالة عمر بطارية جهازك . ويعمل هذا الوضع عن طريق تقليل نشاط الخلفية وتعطيل الاهتزازات وتقليل الأداء . ويمكن تفعيله من خلال النقر على خيار “Battery Saver” في التطبيق .

يحتوي التطبيق أيضًا على “مدير الأذونات” الذي يسمح لك بإدارة أذونات التطبيقات الفردية. وهذه الميزة مفيدة إذا كنت ترغب في منع تطبيقات معينة من الوصول إلى معلومات أو ميزات حساسة على جهازك .

ما أكثر تطبيق ترغب بتوفره على هواتف Xiaomi ومتوافقة مع واجهة MIUI 14 ؟ شاركنا عبر التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى