الهواتف الذكية

الهواتف المؤهلة للحصول على أندرويد 14 “الإصدار التجريبي الأول” وأهم الميزات رسميًا

الإصدار التجريبي الأول من أندرويد 14 ينطلق لهذه الهواتف

يمكن الآن تنزيل الإصدار التجريبي الأول من “أندرويد 14” Android 14. وأوفت شركة Google بوعدها وأطلقت أول إصدار من الإصدارات التجريبية الأربعة من أندرويد 14 التي ستكون موجودة في شهر أبريل، قبل شهر واحد فقط من الاحتفال ب Google I/O 2023، حيث من المقرر إطلاق الإصدار التجريبي الثاني.

لا يتضمن هذا الإصدار التجريبي الأول من Android 14 جميع التغييرات التي نتوقع رؤيتها في الإصدار الأخير من Android 14، ولكنه يتضمن جزءًا كبيرا من المستجدات التي ستكون موجودة في التحديث النهائي.

كالعادة ، تعد أجهزة سلسلة Google Pixel هي أول من يحصل على التوافق مع الإصدار التجريبي، ولكن من المتوقع أن تنضم الشركات المصنعة الأخرى عاجلا أم آجلا إلى البرنامج.

مميزات أندرويد 14 والهواتف التي ستحصل عليه

وفقا للتخطيط الذي نشرته Google في وقت الإعلان عن Android 14، فإن هذا هو الإصدار الأول من أربعة إصدارات تجريبية تصل بعد نهاية برنامج Developer Preview الذي بدأ في بداية العام.

يقدم Android 14 Beta تغييرات تهدف بشكل أساسي إلى المطورين الذين بدأوا في تكييف تطبيقاتهم مع الإصدار الجديد من Android، كما أكدت Google في المدونة الرسمية لمطوري Android.

بالنسبة للوظائف والميزات الجديدة ، تسلط Google الضوء على واجهة نظام أكثر “ذكاء” وقابلية للتكيف ، مع ميزات جديدة مثل “سهم خلفي أكثر بروزا” في التنقل بالإيماءات يهدف إلى “تحسين فهم وفائدة الإيماءة العكسية”.

لم تتغير قائمة الأجهزة المتوافقة عن إصدارات مطوري البرامج السابقة: يمكن لجميع هواتف Pixel التي تبدأ بهاتف Pixel 4a 5G تثبيت الإصدار الجديد. تتكون القائمة من النماذج التالية:

  • Google Pixel 4a 5G
  • Google Pixel 5
  • Google Pixel 5a
  • Google Pixel 6 / Pixel 6 Pro
  • Google Pixel 6a
  • Google Pixel 7 / 7 Pro

أولئك الذين لديهم بالفعل المعاينة المثبتة، سيتلقون الترقية إلى الإصدار التجريبي تلقائيا من خلال OTA. يمكن للباقي المتابعة إلى التثبيت اليدوي لملف OTA ، أو الأفضل من ذلك ، الاشتراك في برنامج Android Beta.

سيتعين على الأشخاص الذين ليس لديهم جهاز Pixel متوافق الانتظار حتى تعلن الشركات المصنعة عن خطط للانضمام إلى البرنامج التجريبي وتقديم معاينات للبرنامج لأجهزتهم. في غضون ذلك ، يمكنك التحقق مما إذا كان هاتفك مدرجًا في قائمة الطرز التي ستتلقى التحديث.

برأيكم، ما هي أهم ميزة يجب توافرها في أندرويد 14؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى