أخبار الويبأنظمة تشغيلالهواتف الذكيةتطبيقات وألعاب الهواتف

كيف تحول هاتف اندرويد إلى هاتفيْن بنقرة واحدة؟ كنز حقيقي في جهازك يجب أن تعرفه!

ميزة هامة جدا على هاتف اندرويد تجعل جهازك يتحول إلى هاتفيْن!

هل تعلم أن هاتف اندرويد الخاص بك يحتوي على كنز ؟ وهو أنه يتحول إلى هاتفيْن بضغطة زر ! نعم فأنت تمتلك هاتفيْن على هاتفك دون أن تدري ، وتستطيع أن تخفي في الهاتف الثاني كل خصوصياتك، إليك التفاصيل..

ربما كنت مضطرًا إلى إخفاء خصوصياتك عن أيدي كل المتطفلين على هاتفك ، وربما كنت مضطرًا إلى إعطاء هاتف اندرويد الخاص بك إلى أحد أفراد أسرتك أو أصدقائك أو أحد أطفالك كي يلعب ويتسلى بالألعاب من وقت لآخر، وبالتالي فإن هاتفك عرضة للتطفل على بياناتك وتطبيقاتك وصورك …إلخ.

قد يتطفل الناس على تطبيقات المراسلة الخاصة بك أو ملفاتك أو صورك الشخصية ، بل وربما يقوم أحدهم بعملية تنزيل تطبيقات لا تستخدمها ولا ترغب بها ، وإليك الحل الأمثل الذي نقدمه بين يديك في ميزة سريعة بسيطة جدًا على هواتف اندرويد.

ميزة تعدد المستخدمين على هاتف اندرويد
ميزة تعدد المستخدمين على هاتف اندرويد

لمنع كل ما سبق من أشكال التطفل ، فإن هناك وسائل كثيرة تبدو فعاّلة في مثل هذه المواقف مثل إخفاء التطبيقات الهامة أو استخدام قفل التطبيقات بكلمة سر ، إلا أن ذلك لا يكفي ولا يمنحك الشعور الكامل بالطمأنينة مثل خاصية Multi-User. فما هي ؟ وكيفية تفعيلها ؟

اقرأ أيضًا لدينا : أفضل تطبيقات الموسيقى على هواتف اندرويد 2023

خاصية تعدد المستخدمين لجعل هاتف اندرويد هاتفيْن

تدعم هواتف أندرويد ميزة وخاصية هامة تُعرف بخاصية تعدد المستخدمين Multi-User ، بحيث يصبح لديك هاتف آخر تحفظ فيه كل بياناتك الخاصة بعيدا عن النسخة التي يستخدمها الناس من حولك.

كما تمنح أيّ شخص (تشاركه هاتفك) مساحةً خاصة به على جهازك بعيدًا عن بياناتك وملفاتك دون أدنى قلق بشأن تعدّي وتطفل أحدهم عليها، والأهم أن كيفية تفعيلها سهل ويأتي في بضع خطوات بسيطة وسريعة ، كما يلي:

ميزة تعدد المستخدمين على هاتف اندرويد
ميزة تعدد المستخدمين على هاتف اندرويد
  • الخطوة الأولى أن تقوم بفتح “الإعدادات” على هاتفك.
  • قم بالنقر على خيار إعداد “مستخدمون متعدِّدون”، وإذا تعذّر عليك العثور على هذا الإعداد، حاول البحث عن خيار المستخدمون في تطبيق “الإعدادات”.
  • الآن قم بالنقر على خيار إضافة مستخدم.
  • الخطوة الأخيرة اختر اسمًا للمستخدم الجديد، وستجد أن هاتفًا آخر صار بين يديك ويحتوي على مجلدات فارغة وحتى “جوجل بلاي” أيضًا كأنه هاتف جديد!. (ويمكنك إضافة حسابات مستخدمين آخرين أو تعديلها).
ميزة تعدد المستخدمين على هاتف اندرويد
ميزة تعدد المستخدمين على هاتف اندرويد

وللتنويه ؛ هناك أمران يجب أخذهما بعين الاعتبار خلال هذه العملية وهما:

  • الأمر الأول هو تأثير خاصية Multi-User على أداء الجهاز حتى لو كنت تستخدم هاتف بمواصفات تقنية عالية، خاصة عند زيادة الحسابات ، فكلما زاد عدد الحسابات كلما شكل ذلك عبئًا على الهاتف وأصبح الأداء أسوأ ، ولكن إذا قمت بإنشاء حساب واحد إضافي لن تشعر بتأثير سلبي كبير ، أما إذا قمت بإنشاء العديد من الحسابات (على سبيل المثال لجميع أفراد عائلتك) فعليك أن تتفهّم سبب التأثّر والتراجع في الأداء.
  • الأمر الثاني هو أن هذه الميزة ليست متوفرة في جميع هواتف أندرويد إلى الآن (ليست كل الهواتف تدعم هذه الخاصية) بالرغم من وجودها رسميًا منذُ نسخة أندرويد 4.2 ، وبالتالي يتوقف استخدامها على كونها مدعومة في هاتفك الأندرويد أمْ لا ، وتُعتبر سامسونج أحدث الشركات الداعمة لخاصية Multi-User في هواتفها بدايةً من تحديث أندرويد 13 مع واجهة One UI 5 .
ميزة تعدد المستخدمين على هاتف اندرويد
ميزة تعدد المستخدمين على هاتف اندرويد

ما رأيك بهذه الميزة ؟ هل جربتها ؟ هل كنت تعرف أنها موجودة على هاتفك ؟

‫2 تعليقات

  1. لقد تم قفلها على واجهة miui 14 في هواتف شاومي هل من طرقة لتفعيلها أرجوكم.

    1. أخي الكريم غسان
      نشكر مرورك وتفاعلك معنا
      ونشكر معلومتك بالنسبة للواجهة الأحدث من شاومي التي قفلت الميزة ، وبإذن الله سوف نسعى حتمًا لمعرفة طريقة تفعيلها ونوافيك بها فور توصلنا إليها

      كل عام و انت وأحبابك بألف خير

زر الذهاب إلى الأعلى