الهواتف الذكيةسامسونج

أهم 7 ميزات واسرار مخفية في سامسونج S23

اسرار مخفية في سامسونج s23

تحتوي سلسلة هواتف “سامسونج S23” على بعض الميزات الرائعة التي لا تزال تجهلها. حسنًا، تعمل الهواتف بأحدث واجهة One UI 5.1 للشركة، مما يوفر الكثير من الأشياء الجديدة. وهناك العديد من الميزات التي قد لا تعرفها عنها إلا إذا تعمقت في قائمة الإعدادات.

هنا سوف تكشف عن 7 ميزات واسرار مخفية في سامسونج s23. مما يجعل حياتك أسهل ويضمن لك تحقيق أقصى استفادة من Galaxy S23 الجديد.

اسرار مخفية في سامسونج s23

اسرار مخفية في سامسونج S23
اسرار مخفية في سامسونج S23

1. استخدام تأثيرات مكالمات الفيديو

تأتي سلسلة سامسونج S23 مع ميزات ثورية. ويمكنك استخدام تأثيرات متنوعة لتحسين تجربة مكالمات الفيديو بشكل أكبر. ويتضمن ذلك القدرة على تعتيم الخلفيات واستخدام صورة خلفية مخصصة بحيث تكون دائمًا في موضع التركيز.

والميزة الأكثر إثارة للإعجاب التي يتم احتسابها قبل كل شيء هي أن المرء لا يحتاج إلى تطبيق مكالمات الفيديو الخاص به لدعم هذه الميزات على وجه التحديد.

وتعمل تأثيرات مكالمات الفيديو على Galaxy S23 مع معظم تطبيقات مكالمات الفيديو والمراسلة الشائعة ، بما في ذلك WhatsApp و Google Meet و Skype. بالضغط على الإعدادات> الميزات المتقدمة وتمكين التبديل لتأثيرات مكالمات الفيديو، يمكنك تمكين تأثيرات مكالمات الفيديو.

ومن أين تحصل على القائمة، حدد لون الخلفية أو أضف صورة خلفية مخصصة لاستخدامها. ويتم أيضًا عرض قائمة بجميع تطبيقات مكالمات الفيديو المثبتة على هاتفك والتي تدعم تأثيرات مكالمات الفيديو في الجزء السفلي.

ويمكن تشغيل تأثيرات مكالمات الفيديو المتبقية فقط عندما تكون في مكالمة فيديو. وسيظهر زر التأثيرات عند إجراء مكالمات من حيث يمكنك طمس الخلفية وحظر ضوضاء الخلفية.

2. حماية بطارية هاتفك

اس 23 الترا

نتحدث عن عمر بطارية ممتاز لسلسلة هواتف سامسونج S23 بأكملها. مع تحسينات كفاءة الشركة وشريحة Snapdragon 8 Gen 2، يمكن لهذه الهواتف أن تدوم بسهولة لأكثر من يوم بشحنة واحدة. ويمكنك الاستفادة من عمر البطارية الممتاز لزيادة العمر الافتراضي لخلية هاتفك عن طريق الحد من شحنه إلى 85 بالمائة.

وهذا يعني أيضًا أنك لست مضطرًا دائمًا إلى شحن بطارية Galaxy S23 بالكامل. وستستمر في اجتياز متوسط يوم عملك مع حوالي 70-80 بالمائة.

  • انتقل إلى الإعدادات> العناية بالبطارية والجهاز> البطارية على جهاز Galaxy S23.
  • قم بالتمرير لأسفل وحدد المزيد من إعدادات البطارية.
  • قم بتمكين تبديل حماية البطارية.

بمجرد التمكين، لن يتم شحن جهاز سامسونج S23 إلا بنسبة 85 بالمائة كحد أقصى. وتعمل بطارية الليثيوم أيون الموجودة داخل الهاتف بطريقة مماثلة لبطارية الليثيوم أيون EV ، لذلك من خلال عدم شحنها بالكامل دائمًا ، فإنك تطيل من عمرها الافتراضي.

3. Stack Widgets على الشاشة الرئيسية

كما هو الحال في أجهزة ايفون، يمكنك تكديس الأدوات فوق بعضها البعض على الشاشة الرئيسية لجهاز Galaxy S23. من خلال تكديس الأدوات، يمكنك جعل العديد منها على شاشتك الرئيسية الأساسية دون شغل كل المساحة. اضغط لفترة طويلة على منطقة فارغة من شاشة Galaxy S23 الرئيسية وحدد Widgets من لوحة الإجراءات السفلية التي تظهر.

تابع لإضافة عنصر واجهة مستخدم إلى شاشتك الرئيسية. واضغط لفترة طويلة على القطعة المضافة وحدد إنشاء مكدس. الآن حدد الأداة التي تريد تكديسها أعلى الأداة الموجودة، واضغط على إضافة. ويمكنك التبديل بين الأدوات المكدسة عن طريق التمرير إلى اليسار أو اليمين عليها.

هل لاحظ أن الحاجيات المكدسة يجب أن تكون من نفس الحجم. وإذا لم يكن الأمر كذلك، فسيتم تغيير حجمها لتتناسب مع حجم الأداة الأولى.

وسيتم تدوير مشغل One UI تلقائيًا بين عناصر واجهة المستخدم المكدسة اعتمادًا على وقت اليوم لتظهر لك المعلومات الأكثر صلة. يمكنك تخصيص مكدس عناصر واجهة المستخدم بالضغط عليه لفترة طويلة.

4. الرد على المكالمات مع Bixby Text Call من اهم اسرار مخفية في سامسونج S23

اس 23 بلس

من خلال أخذ صفحة من كتاب Google Pixel، تقدم سامسونج ميزة Bixby Text Call في سلسلة Galaxy S23 مع One UI 5.1. هذه مجرد واحدة من العديد من ميزات Bixby وما يمكنك فعله باستخدامه على هاتفك. وباستخدام Bixby Text Call، يمكنك استخدام المساعد الصوتي لالتقاط مكالمة واردة.

سيقوم Bixby تلقائيًا بنسخ ما يقوله المتصل الآخر. للرد ، يمكنك كتابة ردودك حتى يتمكن Bixby من قراءتها للطرف الآخر في المكالمة. هذه ميزة رائعة، خاصة عندما تكون مشغولاً أو إذا كنت تميل إلى تلقي العديد من المكالمات غير المرغوب فيها.

لاحظ أن Bixby Text Call يعمل فقط باللغتين الإنجليزية والكورية ومتوفر فقط في مناطق معينة. لتمكين Bixby Text Call وتخصيصه، اتبع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق الهاتف على جهاز Galaxy S23.
  • اضغط على زر القائمة المكون من 3 نقاط في الزاوية العلوية اليمنى، متبوعًا بالإعدادات> مكالمة نصية من Bixby. يمكنك تخصيص صوت Bixby من قسم اللغة والصوت.
  • لتعديل ردود Bixby السريعة ، توجه إلى قسم الردود السريعة.

5. قم بإعداد اختصار الكاميرا

تحتوي سلسلة هواتف سامسونج S23 على إعداد رائع للكاميرا. يكمل تطبيق الكاميرا الغني بالميزات من سامسونج إعداد الأجهزة بأوضاع وخيارات تخصيص متنوعة. والأفضل من ذلك، يمكنك الضغط مرتين على زر الطاقة لفتح تطبيق الكاميرا بسرعة، كما هو الحال في هواتف Google Pixel.

قد لا يبدو هذا مشكلة كبيرة، ولكن إذا كنت تستخدم تطبيق الكاميرا بكثافة، فستجد هذا الخيار مفيدًا للغاية. وبعد فترة وجيزة من فتح Samsung Wallet، يتم تعيين إجراء الضغط المزدوج للزر الجانبي بداخله افتراضيًا. ويمكنك تخصيص هذا السلوك من خلال القفز إلى قائمة الإعدادات.

افتح تطبيق الإعدادات على جهاز سامسونج S23 وانتقل إلى الميزات المتقدمة. اضغط على المفتاح الجانبي. حدد إجراء كاميرا التشغيل السريع لسلوك الضغط المزدوج.

ويمكنك أيضًا تعيين الإجراء لفتح أي تطبيق آخر من اختيارك. وأفضل جزء في هذا الاختصار هو أنه سيعمل حتى عند إيقاف تشغيل شاشة هاتفك. وسيسمح لك ذلك بفتح تطبيق الكاميرا على جهاز سامسونج S23 في لمح البصر والبدء في النقر على الصور.

6. حفظ الصور بتنسيق HEIF

اس 23 بلس

باستثناء Galaxy S23، يتم شحن جميع المتغيرات في السلسلة بسعة تخزين لا تقل عن 256 جيجابايت. في حين أن هذا كثير ، فإن هذا لا يعني أنه يمكنك أن تكون متهورًا بشأن كيفية استخدامك لسعة تخزين الهاتف. وإذا كنت تخطط لالتقاط الكثير من الصور على Galaxy S23، ففكر في حفظ صورك بتنسيق HEIF.

مقارنةً بصيغة JPEG، سوف تشغل الصور في HEIF مساحة أقل بنسبة 30-40 بالمائة. يكون هذا أكثر أهمية إذا قمت بنسخ صورك احتياطيًا إلى صور Google أو أي خدمة نسخ احتياطي للصور.

  • افتح تطبيق الكاميرا على هاتف Galaxy S23.
  • اضغط على زر الإعدادات في الزاوية العلوية اليسرى من شريط الأدوات.
  • انقر فوق خيارات الصورة المتقدمة وقم بتمكين تبديل الصور عالية الكفاءة.
  • الآن ، سيتم حفظ جميع الصور التي تلتقطها على Galaxy S23 في HEIF.

7. نسخ الموضوعات من الصور

قامت Samsung بنسخ واحدة من أفضل ميزات تطبيق Photos الخاص بنظام iOS 16 إلى سامسونج S23. في تطبيق Samsung Gallery، يمكنك الضغط لفترة طويلة على الموضوع في الصورة لفصله عن الخلفية. يمكنك بعد ذلك نسخ الموضوع أو حفظه كصورة منفصلة أو مشاركته مباشرة.

هناك الكثير من ميزات One UI 5.1 الأخرى التي يجب عليك التحقق منها على هاتف Galaxy S23 أو هواتف سامسونج الأخرى. واستفد أكثر من هاتفك الذكي سامسونج S23 ويمكن استخدام سلسلة S23 عن طريق اتباع بعض النصائح والحيل المذكورة أعلاه.

ما رأيكم في قائمة اسرار مخفية في سامسونج S23؟

زر الذهاب إلى الأعلى