الهواتف الذكيةاوبوسامسونجفيفوموتورولا

لماذا زادت شعبية الهواتف المطوية ؟ وأيّها أفضل الأفقية أم العمودية ؟

شعبية الهواتف القابلة للطي في تزايد مستمر وسط صراع الشركات العملاقة

يرى البعض أن الهواتف المطوية غير ضرورية ، بينما يعتقد البعض الآخر أنها الهواتف المبتكرة الوحيدة في السوق خلال هذه الفترة الحالية، رغم أن الأجهزة القابلة للطي ما تزال غير جاهزة للسيطرة على السوق حتى الآن ، ولكنها تزداد بسرعة الصاروخ في شعبيتها كما يتضح من استطلاعات الرأي المستمرة.

أسباب ارتفاع شعبية الهواتف المطوية

لا يزال السعر والمتانة من الاهتمامات الرئيسية لأيّ مستخدم للهواتف ، ويُفضل معظم الناس التمسّك بالهواتف القديمة الصلبة في الوقت الحالي ، على الرغم من أنّ أحد الآراء تشير إلى أنك كمستخدم لن ترى ولن تعرف الفوائد الكاملة لعامل الشكل القابل للطي إلّا بعد أن تختبر واحدًا منها بشكل شخصي.

بعض أنواع الهواتف المطوية
بعض أنواع الهواتف القابلة للطي

على أي حال ، فإن أحدث الاستطلاعات تؤكد أن واحدًا من كل 3 أشخاص يبحث ويرغب في امتلاك هاتف قابل للطي ليكون هاتفه التالي ، وإذا حكمنا من خلال الاستطلاع الثاني الأكثر دقة فإن معظمهم سيذهب في اختياره إلى الطوي الأفقي الكبير على حساب العمودي.

استطلاع رأي للهواتف المطوية
استطلاع عن شراء الهواتف القابلة للطي

أفاد الاستطلاع أن هؤلاء المستخدمين (عينة البحث العشوائية) لديهم بالفعل هاتفًا قابل للطي وأنهم ملتزمون به، رغم أن البعض القليل منهم جرّب استخدام واحد مطوي لكنه عاد إلى هاتف صلب تقليدي، كما أن هناك البعض الآخر من الذين ما زالوا على الحياد بين الاختياريْن ، وهؤلاء قد ينتظرون العلامة التجارية المناسبة لإطلاق هاتف قابل للطي يخطف إعجابهم.

استطلاع رأي للهواتف المطوية
استطلاع نوع الهواتف المطوية المفضل

وذلك لأن الهواتف القابلة للطي تكون أنيقة ومبتكرة وملفتة للنظر ، وتخطف الإعجاب بالنسبة للإناث والشباب ، ومنها ما تكبر شاشته لتصبح أكثر كفاءة للعرض ، ومنها ما يأتي بشاشة منزلقة وما إلى غير ذلك من الأنواع والأشكال المختلفة.

ويبقى السعر عاملا حاسمًا في هذه الفئة من الهواتف ، فإن كان مبالغًا فيه فذلك يجعل المشترين يختارون هواتف رائدة أقوى خوفًا من أيّ عطب يطرأ على الجزء الفاصل أو الشاشة والذي قد يعطل الهاتف المطوي تمامًا، ولكن إذا كان السعر مغريًا فربما ذلك يسحب المزيد من جمهور هذه الفئة للشراء وتجربة الأفكار المبتكرة في فتح الهواتف القابلة للطي.

ورغم سيطرة سامسونج المطلقة في مجال الهواتف المطوية ، إلا أن هناك منافسين آخرين يظهرون على الساحة مثل جوجل و فيفو و اوبو و موتورولا ، كما أن هناك أيضًا شركة Apple التي تطمح لخوض التجربة، ما يعني أن سوق الهواتف القابلة للطي سيتوسع أكثر فأكثر مع ازدياد الخيارات والشركات المصنعة.

تصميمات جديدة لهواتف مطوية
تصميمات جديدة لهواتف قابلة للطي

هل جربت أحد الهواتف القابلة للطي ؟ ما رأيك في ذلك ؟ هل ستفعلها مستقبلا ؟ شاركنا رأيك في التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى