الهواتف الذكية

أفضل 10 هواتف للتصوير الاحترافي لعام 2023 بسعر أقل من 500 دولار

هواتف للتصوير الاحترافي بسعر مناسب وإمكانيات رائعة

إذا كنت ترغب بشراء هاتف ذكي بكاميرا رائعة ولكنك لا ترغب في إنفاق الكثير من المال على أغلى الهواتف الذكية، فإن الاختيار سيصبح محيّرًا خاصةً أن سوق الهواتف يحتوي على العديد من الخيارات الرائعة. لذا سنقدّم لكم اليوم قائمة أفضل 10 هواتف للتصوير الاحترافي لعام 2023 التي يمكن من خلالها يمكنك شراء أحد هذه الهواتف الذكية بأقل من 500 دولار.

قائمة أفضل 10 هواتف للتصوير الاحترافي بسعر أقل من 500 دولار

1- هاتف Redmi Note 11 Pro+ 5G

أفضل 10 هواتف للتصوير الاحترافي: Redmi Note 11 Pro+ 5G

يعد Redmi Note 11 Pro + 5G أحد أكثر الهواتف المتاحة بأسعار معقولة في الوقت الحالي بكاميرا من الدرجة الأولى. يشتمل الهاتف الذي يعد واحدًا من أفضل 10 هواتف للتصوير الاحترافي على بطارية سعتها 4500 مللي أمبير مع شحن سريع 120 واط وهو أكثر من كافٍ لتدوم طوال اليوم مع التقاط الصور ، ومعالج MediaTek 920 جيد ، وذاكرة وصول عشوائي ضخمة ، وشاشة AMOLED بدقة FHD بمعدل تحديث 120 هرتز.

تتألف وحدة الكاميرا الثلاثية العدسة من كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 1.8 ، وكاميرا بزاوية عريضة بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 2.2 وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 2.4 . كذلك، تحتوي على كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل حتى تتمكن من التقاط أفضل صور السيلفي من أي مكان.

للحصول على أفضل جودة للصورة ، حتى في الوضع الليلي ، يقترن ذلك بمجموعة متنوعة من أوضاع الصور والفيديو. يوفر الهاتف تجربة تصوير ممتازة على الرغم من عدم كونه هاتفًا رائدًا أو باهظ الثمن.

اقرأ أيضًا: قائمة أفضل هواتف أندرويد بسعر أقل من 100 دولار لعام 2023 .. مواصفات وأبرز الميزات

2- هاتف Google Pixel 6

هواتف للتصوير الاحترافي: Google Pixel 6

يحتوي هاتف Google Pixel 6 على وحدة كاميرا خلفية رائعة تتألف من كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 1.85 تدعم التثبيت البصري (OIS)، وكاميرا بزاوية واسعة بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 2.2 ، لا يتميز الهاتف بوحدة كاميرا رائعة فحسب، بل ينتج أيضًا صورًا بألوان غنية وتفاصيل دقيقة.

الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل. تحتوي كاميرا Pixel 6 على جميع تقنيات وابتكارات جوجل، ويمكنها التقاط ما يصل إلى 150٪ من الضوء الإضافي.

3- هاتف Samsung Galaxy A53 5G

هاتف Samsung Galaxy A53 5G

يمكنك الحصول على صورًا رائعة مع Samsung Galaxy A53 5G ذو السعر المعتدل. يتميز ببطارية كبيرة بسعة 5000 مللي أمبير مع شحن سريع بقوة 25 واط وشاشة Super AMOLED بحجم 6.5 إنش والعديد من الميزات الأخرى. يحتوي على كاميرا بها عدسات عديدة تنتج صورًا مذهلة.

يمكنك التقاط صور حادة باستخدام فتحة عدسة f / 1.8 للكاميرا بدقة 64 ميجابكسل والتثبيت البصري ، بينما تعمل الكاميرا ذات الزاوية فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل على توسيع زاوية المشاهدة وكاميرا الماكرو بدقة 5 ميجابكسل تجعل الصور تبرز أكثر.

ستوفر لك الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميجابكسل f / 2.2 نتائج ممتازة في أي ظرف من الظروف حتى تتمكن من التقاط صور سيلفي أفضل.

4- هاتف OnePlus 9

هاتف OnePlus 9

يتميز هذا الهاتف الذكي بكاميرا رائعة لذا تم تصنيفه واحدًا من أفضل 10 هواتف للتصوير الاحترافي. يحتوي على شاشة AMOLED بدقة +FHD بحجم 6.55 إنش وبمعدل تحديث 120 هيرتز. يعمل بمعالج معالج Snapdragon 888 مقترنًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 12 جيجابايت، وذاكرة تخزين بسعة 256 جيجابايت.

يحتوي على ثلاث كاميرات: كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 50 ميجابكسل وكاميرا أحادية اللون بدقة 2 ميجابكسل.

بفضل العدسة ذات الشكل الحر وعدسة الزاوية فائقة الاتساع المدمجة بدقة 50 ميجابكسل ، فإنها توفر وضوحًا رائعًا. ستحب أيضًا تجربة تصوير مقاطع فيديو بدقة 8K.

اقرأ أيضًا: افضل هواتف اقل من 250 دولار – ستبهرك مواصفاتها الرائعة

5- هاتف Xiaomi 12

أفضل 10 هواتف للتصوير الاحترافي: Xiaomi 12

هاتف Xiaomi 12 هو هاتف ذكي يتميز بجودة الكاميرا بفضل شاشة AMOLED بحجم 6.28 إنش ومعالج Snapdragon 8 Gen 1 وبطارية سعتها 5000 مللي أمبير. يحتوي على كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل من الدرجة الاحترافية ، مع تقنية تركيز جديدة وذكاء اصطناعي وخوارزميات معالجة الصور ، من أجل الحفاظ على مزيد من التفاصيل حتى في الإضاءة المنخفضة.

كما أن لديه كاميرا بزاوية عريضة بدقة 13 ميجابكسل وكاميرا ماكرو مقربة بدقة 5 ميجابكسل. تتميز الكاميرا الأمامية بدقة 20 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 2.2 لصور سيلفي ممتازة.

6- هاتف Google Pixel 6a

هاتف Google Pixel 6a

يعتبر هاتف Google Pixel 6a أقل تكلفة من Pixel 6 و Pixel 6 Pro الرائدين. على الرغم من أن هذا الهاتف يقل سعره عن 500 دولار ، إلا أنه يحتوي على الكثير من الميزات بفضل معالج Tensor الذي يتم استخدامه في الطرز الأكثر تكلفة.

يحتوي على كاميرتين بدلاً من الثلاث الموجودة في معظم الهواتف الذكية اليوم، كما أن الهاتف مزوّد بحيل معالجة صغيرة ذكية ، مما ينتج عنه صور نابضة بالحياة ومثيرة تمامًا مثل تلك التي يتم التقاطها بالهواتف التي تكلف ضعفها. يعد الحصول على شاشة OLED على هاتف بسعر معقول أمرًا رائعًا أيضًا.

7- هاتف Oppo Find X3 Neo

واحدًا من أفضل 10 هواتف للتصوير الاحترافي: Oppo Find X3 Neo

بفضل تقنية الكاميرا المتطورة، بما في ذلك الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل مع مستشعر أكبر تم تطويره بشكل مشترك مع Sony و All-Pixel Omni-Focus ، يوفر لك هذا الهاتف صورًا ومقاطع فيديو عالية الجودة. يحتوي على كاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل وكاميرا مقربة بدقة 13 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل لالتقاط صور سيلفي رائعة.

المستشعر مذهل لإنتاج صور أكثر وضوحًا سواء في النهار أو الليل، كما عززت تقنية HDR للإضاءة الخلفية. يحتوي على العديد من الإعدادات التي تمكنك من التقاط الصور في مجموعة متنوعة من مواقف الإضاءة والحركة.

اقرأ أيضًا: افضل هواتف سامسونج جالكسي رخيصة من الفئة الاقتصادية بأسعار مناسبة لجميع الدول العربية

8- هاتف Honor 50

واحدًا من أفضل 10 هواتف للتصوير الاحترافي: Honor 50

يتميز الهاتف بكاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل بالإضافة إلى كاميرا بدقة 8 ميجابكسل عريضة للغاية وكاميراتان مساعدتان بدقة 2 ميجابكسل. ومع ذلك، فإن الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميجابكسل لذا فهو مناسب جدًا لعشاق السيلفي.

تقدّم الكاميرات مميزات مثل الإبرازات والظلال المتوازنة ، والتباين الممتاز ، والألوان الرائعة ، وضبابية خلفية بوكيه الواقعية، وصور أكثر وضوحًا خاصة في الليل.

9- هاتف OnePlus Nord 2T

أفضل 10 هواتف للتصوير الاحترافي: OnePlus Nord 2T

يعد OnePlus Nord 2T نسخة محسّنة من هاتف OnePlus Nord 2. يقدم OnePlus Nord 2T بعض التحسينات الطفيفة لكن كاميرات نورد لم تتأثر، فهو يأتي بنفس المستشعر الرئيسي Sony IMX766 بدقة 50 ميجابكسل ، والذي يتفوق في ظروف الإضاءة المنخفضة.

تتألف وحدة الكاميرا أيضًا من كاميرا بزاوية واسعة للغاية بدقة 8 ميجابكسل وكاميرا بدقة 2 ميجابكسل. لكن الذكاء الاصطناعي في هذا الهاتف يعمل على تحسين الألوان في الصور أكثر من أدوات تحسين الذكاء الاصطناعي الأخرى على الهواتف الأخرى.

بغض النظر عن الكاميرا ، هذا هاتف يأتي مع معالج قوي وشاشة جميلة المظهر، وشحن سريع بشكل لا يصدق.

10- هاتف iPhone SE

أفضل 10 هواتف للتصوير الاحترافي: iPhone SE

يعتبر Apple iPhone SE (2022) واحدًا من أفضل 10 هواتف للتصوير الاحترافي الذي يمكن شرائه بسعر معقول. يجمع الهاتف الذكي بين الشحن اللاسلكي ومقاومة الماء والأداء الجيد، ولكن العيب الرئيسي لهذا الهاتف هو تصميمه القديم. فهو يأتي بحواف كبيرة حول الشاشة وزر الصفحة الرئيسية القديم.

على الرغم من وجود كاميرا خلفية واحدة فقط ، إلا أن مستشعر 12 ميجابكسل يمكنه التقاط صور عالية الدقة في الوضع الرأسي وحتى تسجيل فيديو بدقة 4K.

لن تحصل بالتأكيد على جميع ميزات iPhone 13 مثل الوضع الليلي أو Dolby Vision HDR أو الوضع السينمائي للفيديو. لكنك تحصل على الأوضاع الأساسية ، مثل Portrait Mode للأشخاص ، التي تعمل على تحسين الصور.

لا تتمتع الصور بنطاق ديناميكي أو حيوية لونية مثل تلك التي تم التقاطها باستخدام iPhone 13 Pro، لكنها مفصلة للغاية.

اقرأ أيضًا: افضل هواتف متوسطة لشهر فبراير 2023 بسعر أقل من 450 دولار

ما هي أفضل هواتف للتصوير الاحترافي برأيك؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى