الهواتف الذكيةشاوميشروحات شاومي

معرفة هاتف شاومي إصدار عالمي أم هندي أم صيني والفرق بينهم | طريقة 1

خطوات معرفة هاتف شاومي إصدار عالمي أم هندي أم صيني

لا تفكر في الأمر بعد الآن، فهذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها معرفة ما إذا كان هاتف شاومي أو شاومي ريدمي أو بوكو إصدارًا عالميًا أو هنديًا أو صينيًا. الأمر بسيط للغاية، صدقونا. لن يستغرق الأمر أكثر من خمس دقائق، نؤكد لك! وهكذا، يمكنك أن تكتشف بنفسك وتتحقق من نسخة هاتفك.

فقد لا تعرف ولكن لدى شركة شاومي 9 إصدارات ROM مختلفة، أي 9 إصدارات مختلفة لواجهة MIUI حسب اللغة والقوانين التي يجب الالتزام بها في البلد الذي سيتم بيع الهاتف فيه.

إلى جانب الإصدار العالمي أو “MI” ، النسخة الهندية أو “IN” والنسخة الصينية أو “CN” ، هي الإصدارات الأوروبية “EU” أو “EEA” أو الروسية أو “RU” أو إندونيسيا أو “ID” ، تركيا أو “TR” أو تايوان أو “TW” واليابان أو “JP”.

قبل البدء، أنصحكم بمراجعة مقال سابق بعنوان “معرفة هاتف شاومي نسخة عالمية أو صينية” الذي يقدم طريقة وخطوات مختلفة لمعرفة نسخة هاتف شاومي.

خطوات معرفة هاتف شاومي إصدار عالمي أم هندي أم صيني

اتبع الخطوات أدناه لمعرفة ما إذا كان هاتف شاومي أو شاومي ريدمي أو بوكو إصدار عالمي أو هندي أو صيني:

  • انتقل إلى تطبيق “الإعدادات” لهاتف.
  • في قائمة الإعدادات، انقر فوق “حول الهاتف” للدخول إلى هذا القسم في “إصدار MIUI” .
  • والآن تظهر نسخة هاتف شاومي الخاص بك.

ماذا تعني الأحرف الموجودة بين قوسين بجانب إصدار MIUI في هاتف شاومي؟

بجانب إصدار MIUI الذي لديك ، سواء كان إصدارًا عالميًا أو هنديًا أو صينيًا ، سترى بين قوسين سلسلة من الأحرف التي تكمل معلومات ROM. تخبرك هذه بإصدار أندرويد الذي تم تثبيت عليه، ولأي جهاز (طراز الهاتف) مخصص ، وما المنطقة المخصصة له؟ والمطور الذي أتت منه.

لإعطائك فكرة ، دعنا نرى ما يعنيه كل حرف في هذا المثال:

هاتف شاومي
ما يعنيه كل حرف بين قوسين بجانب إصدار MIUI

يشير الحرف الأول إلى إصدار أندرويد الذي يعتمد عليه ROM. على سبيل المثال، في هذه الحالة، يتوافق الحرف “S” مع Android 12 (Snow Cone). سيتوافق “R” مع Android 11 (Red Velvet Cake) ، و “Q” لنظام Android 10 (Quince Tart) ، و “P” لنظام Android 9 (Pistachio Ice Cream) ، وما إلى ذلك.

هاتف شاومي
يتوافق الحرف “S” مع Android 12 (Snow Cone)

ويشير الحرفان الثاني والثالث إلى إصدار الهاتف. على سبيل المثال ، الحروف “KC” يشير إلى POCO X4 Pro 5G ، و “KB” إلى Xiaomi Mi 11 ، و “JB” إلى Xiaomi Mi 10 ، و “EM” إلى Xiaomi Mi Mix 3 5G و “JZ” إلى Redmi Note 9 Pro ، من بين آحرون.

الحروف “KC” يشير إلى POCO X4 Pro 5G

ويتطابق الحرفان الرابع والخامس مع المنطقة التي تم تصميم إصدار ROM لها. الأحرف الأولى “EU” للنسخة الأوروبية ، “CN” للنسخة الصينية أو “MI” للنسخة العالمية ، من بين أشياء أخرى كثيرة.

وأخيرًا ، يتطابق الحرفان السادس والسابع مع المطور الذي طور الإصدار المعني. يشير “XM” إلى أنه ROM تم تطويره بواسطة شاومي، ولكن يمكننا أيضًا العثور على “VF” ، مما يعني أنه ROM تم تطويره بواسطة مشغل الهاتف المحمول Vodafone ، أو “OR” بواسطة Orange أو “TF” بواسطة Telefónica.

ما هي الاختلافات بين الإصدار العالمي والإصدار الهندي والإصدار الصيني؟

الإصدار العالمي: متوفر بجميع اللغات وبه الخدمات التي تقدمها جوجل. إلى جانب ذلك، يحتوي على تطبيقات جوجل الأخرى مثل خرائط جوجل و يوتيوب والتطبيقات التي طورتها شاومي مثل Weather و Themes و Security و My Remote.

وهذا هو الإصدار الوحيد الذي يدعم نطاق التردد لنطاقات B20 لذلك لن تواجه أي مشكلة في استخدام شبكة 4G.

الإصدار الهندي: هو إصدار MIUI الموجود فقط في الهواتف المباعة في الهند. قبل أن تعاقب الحكومة الهندية جوجل، كانت تتضمن تطبيقات جوجل مثل Google Messages أو Google Phone. الآن قم بتضمين تطبيقات المراسلة والاتصال الخاصة بشركة شاومي.

النسخة الصينية: طورت شاومي هذا الإصدار للبيع في القارة الآسيوية والصين على وجه الخصوص. نتيجة لذلك ، بالطبع ، لا تقدم أي خدمات جوجل، ولا الوصول إلى متجر جوجل بلاي لتنزيل التطبيقات.

هاتف شاومي

الآن، ما رأيكم في هذه المعلومات؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى