شاوميشروحات شاومي

هواتف شاومي توفر 4 خيارات رائعة للتخلص من المكالمات المزعجة

4 أسرار وخفايا توفرها هواتف شاومي لمعرفة الارقام الغريبة

على مر السنين، انتقلنا من وجود جدول أعمال مادي مع جميع أرقام هواتف أصدقائنا وعائلتنا إلى حفظها جميعا في تطبيق مباشرة على هاتف شاومي الخاص بنا. وستظهر جهات الاتصال التي قمنا بحفظها دائمًا بأسمائها عندما تتصل بنا ولكن … ماذا عن تلك الأرقام الغريبة غير المحفوظة؟

معرفة الأرقام الغريبة على هواتف شاومي

عندما يتصل بنا رقم هاتف غريب ، فإن هاتف شاومي قادر على تصفية المكالمة إذا اشتبه في أنها قد تكون رسائل اقتحامية، ولكن هناك أوقات لن تظهر فيها على هذا النحو ، وهناك العديد من الطرق التي يمكننا استخدامها لمعرفة من هو صاحب الرقم الغريب دون الحاجة إلى إعادة المكالمة.

أولا، تصفية مكالمات الرسائل الاقتحامية

شاومي
تصفية مكالمات الرسائل الاقتحامية على هواتف شاومي

كما نقول ، يحتوي هاتف شاومي الخاص بك على مرشح مكالمات SPAM يمنحك خيار إسكات هذا النوع من المكالمات أو حظره مباشرة. إنها إحدى الأدوات التي يقدرها المستخدمون أكثر من غيرها ، حيث يتم تلقيها عادة في ساعات غير مناسبة وبشكل متكرر.

لتنشيط تصفية المكالمات الاقتحامية (SPAM) ، يجب علينا القيام بما يلي:

  • افتح تطبيق Google Phone.
  • اضغط على النقاط الثلاث في أعلى يمين الشاشة.
  • حدد قسم “الإعدادات”.
  • أدخل قائمة “معرف المتصل والبريد العشوائي”.
  • فعل “التحقق من المكالمات”. إذا لم تتحقق Google من هاتفك بعد ، فسيتعين عليك قبول استخدامه من خيارات حسابك.

ثانيًا، استخدم التطبيقات لمعرفة هذه الأرقام

شاومي
تطبيق تروكولر لمعرفة هوية المتصل

إذا كنت قد حظرت بالفعل مكالمات الرسائل الاقتحامية (SPAM) وتلقيت مكالمة غير إعلانية ، فيمكنك استخدام تطبيق معرف المتصل لمعرفة من كان. على أي حال، يجب أن تكون حذرًا للغاية بشأن تقديم أرقام الهواتف ، حيث قد تعرض خصوصيتك وخصوصية الرقم الذي تريد جعل الاستعلام في خطر.

هناك تطبيقات مثل TrueCaller يمكن أن تكون مفيدة لتحديد المكالمات. بالإضافة إلى كونها مجانية تمامًا، بهذه الطريقة يمكنك معرفة من يتصل بك ، خاصة إذا كانت شركات أو كيانات ، قد لا تكون أغراضها تجارية وهذا هو السبب في أنها تجتاز مرشح الرسائل الاقتحامية.

ثالثًا، الصفحات الصفراء “الجديدة” تحت تصرفكم

شاومي
الصفحات الصفراء “الجديدة” لمعرفة الارقام

تماما كما ذكرنا جدول الأعمال في بداية المقال ، قبل بضع سنوات تم استخدام الصفحات الصفراء ، وهو دليل هاتف ضخم حيث ظهرت هواتف جميع الشركات، وقد تم الآن رقمنتها ويمكننا العثور عليها بسهولة على الإنترنت.

مرة أخرى ، نطلب منك توخي الحذر بشأن الخصوصية ، وأين تشارك أرقام الهواتف ، ولمن. على أي حال ، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو نسخ الرقم و Google عليه.

سيظهر على الفور إذا كان رقما غير مرغوب فيه ، ولكن يمكنك استخدام مواقع الويب مثل Listaspam أو Who called؟ إذا كنت تريد المزيد من المعلومات حول الرقم الذي تشك فيه.

رابعًا، إذا لم يكن كل شيء آخر كافيًا ، فاستخدم واتساب

شاومي
معرفة الارقام عن طريق واتساب

لنفترض أنك قمت بتنشيط مرشح الرسائل الاقتحامية (SPAM)، وبحثت عن رقم الهاتف من خلال التطبيقات ومواقع الويب، ولكنك لم تعثر بعد على الشخص أو الشركة التي اتصلت بك. هناك طريقة أخيرة للتحقق من هويتها، وهي حفظها واستخدام واتساب لمعرفة ذلك.

إذا كنت لا ترغب في معاودة الاتصال ، فاحفظ الرقم في دفتر العناوين الخاص بك ، وافتح واتساب وتحقق مما إذا كان يحتوي على صورة ملف شخصي ويمكنك التعرف على من هو.

إذا لم يكن مضطرا لذلك ، يمكنك التحدث معه وسؤاله ، بدلا من الاتصال ، على الرغم من أننا نوصي بذلك ، إذا لم تكن متأكدا ، فلا تفعل ذلك.

ما رأيكم في هذه الحيل والأسرار التي توفرها هواتف شاومي؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى