الهواتف الذكية

ميدياتك تعلن عن المعالج Dimensity 7200 للفئة المتوسطة بمواصفات قوية للألعاب

المواصفات الرسمية لمعالج جديد من ميدياتك مهم للاعبين

أعلنت شركة ميدياتك المصنعة للمعالجات، عن معالجها الجديد Dimensity 7200 الذي يستهدف هواتف الفئة المتوسطة مع مواصفات قوية للألعاب.

مواصفات ومميزات Dimensity 7200

Dimensity 7200
معالج ميدياتك الجديد

يأتي المعالج الجديد من ميدياتك مع تركيز على الأعاب والتصوير الفوتوغرافي، وهي من أكثر الميزات المطلوبة لدى العديد من المستخدمين.

تم بناء المعالج على معمارية 4 نانومتر، وهي نفس المعمارية المستخدمة في تصنيع المعالج Dimensity 9200 مع إدخال بعض التحسينات.

يتميز المعالج الجديد بوجود نواتين Cortex-A715 بتردد عالٍ يبلغ 2.8 جيجاهرتز وستة أنوية من نوع Cortex-A510.

هناك أيضًا معالج الرسوميات Mali G610 وهو يدعم شاشة Full HD بمعدل يصل إلى 144 هرتز إلى جانب HDR10 + و CUVA HDR و Dolby HDR.

يحتوي المعالج أيضًا على المحرك MediaTek HyperEngine 5.0، والذي يسمح بتعديل بتغيير معدل التحديث المستند إلى AI ويحتوي على ذاكرة تخزين من نوع UFS 3.1 لتحميل أسرع وتشغيل ذاكرة الوصول العشوائي بسرعة تصل إلى 6 جيجابايت من نوع (LPDDR5).

يدعم المعالج التقاط مقاطع فيديو بدقة 4K مع ميزة HDR كما كاميرا بدقة تصل إلى 200 ميجابكسل، كما يدعم تحسينات على الكاميرا والصور بالذكاء الإصطناعي.

سيتوفر المعالج الجديد من ميدياتك Dimensity 7200 في الهواتف التي سيتم إطلاقها في الربع الأول من هذا العام، لكن لم تعلن أي شركة حتى الآن عن استخدامه.

ما نوع المعالج في هاتفك ؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى