الهواتف الذكية

أهم 4 علامات تشير إلى أن هاتفك يجب تغييره دون تردد

4 علامات تخبرك بأن هاتفك أصبح بحاجة إلى التغيير

أصبح يعلم الكثير من المستخدمين أنه ليس من الضروري تغيير الهاتف كل عام . حيث وصلت الصناعة إلى نقطة يصعب فيها الابتكار فجأة بين الأجيال ، مما دفع العديد من المستخدمين إلى اتخاذ قرار الانتظار قبل تغيير هواتفهم . ولكن هناك 4 علامات تخبرك بأن هاتفك أصبح بحاجة إلى التغيير والتي سنوافيكم بها في هذا المقال .

أبرز 4 علامات تدل على أنه يجب عليك تغيير هاتفك

إذا كنت تمتلك جهاز يزيد عمره عن عامين ولم تقرر تغييره بعد ، فمن المرجح أنه قد بدأ بالفعل في إرسال بعض الإشارات إليك بأن الوقت قد حان للتفكير في استبدال هاتفك دون تردد. واليكم أكثر هذه الإشارات شيوعًا :

  1. البطارية لم تعد كما كانت عليه من قبل
علامات تدل على أنه يجب عليك تغيير هاتفك

يواجه الهاتف ساعات طويلة من الاستخدام كل يوم لفترات طويلة من الوقت . وفي حال لم تكن قد اتبعت نصائحنا لحماية بطارية هاتفك وكان هاتفك لديه بالفعل بضع ساعات طيران ، فمن المرجح أن تضطر إلى اصطحاب الشاحن معك في كل مكان للتأكد من أن جهازك يعمل لمدة 24 ساعة في اليوم .

يجب أن تعلم أيضًا ، أنه حتى لو كان يحتوي هاتفك على بطارية كبيرة جدًا ، فسيكون من الأفضل دائمًا اختيار علامة تجارية تكون خيارات دعم المستخدم الخاصة بها أكثر وضوحًا .

اعتمادًا على عمر هاتفك ، قد يكون من الصعب أيضًا العثور على أجزاء إذا كنت تخطط لاستبدال البطارية . وإذا وجدت نفسك في هذا الموقف ، فلا يزال من الأفضل محاولة العثور على هاتف جديد .

  1. عدم وجود مساحة في الذاكرة الداخلية
علامات تدل على أنه يجب عليك تغيير هاتفك
علامات تدل على أنه يجب عليك تغيير هاتفك

تزداد الذاكرة الداخلية للهواتف الذكية ، لدرجة أن الشيء الأكثر شيوعًا اليوم هو العثور على هواتف من 128 جيجا بايت للتخزين من الفئات المتوسطة والرائدة .

لكن تخزين الهاتف الذكي يزداد حجمًا ، وعلى وجه التحديد لأن حجم التطبيقات والملفات المخزنة مؤقتًا يتزايد أيضًا. حيث تستهلك هذه البيانات الكثير من ذاكرة الهاتف ، وإذا كان لديك هاتف بسعة 64 جيجابايت أو أقل ، فمن المحتمل أن تنفذ المساحة لديك .

صحيح أنه يمكنك تحرير مساحة التخزين على جهاز Android الخاص بك ، ولكن على وجه التحديد بسبب ما ناقشناه بالفعل حول حجم بعض التطبيقات ، سيأتي وقت تكون فيه سعة 64 جيجابايت التي بدت لك كثيرًا عاجزة بشكل ميؤوس منه .

علامات تخبرك بأن هاتفك بحاجة إلى التغيير

  1. بدء انخفاض أداء الهاتف
علامات تدل على أنه يجب عليك تغيير هاتفك
علامات تدل على أنه يجب عليك تغيير هاتفك

سيكون هذا ملحوظًا بشكل خاص إذا كنت محترفًا تمامًا . حتى على هواتف الألعاب ، والتي تم تحسينها بالفعل لتقديم أفضل تجربة ممكنة للاعبين ، يمكن أن يحدث ذلك .

الأجهزة تتقدم في نفس الوقت مع البرنامج . ويحتاج البرنامج الجديد إلى الكثير والمزيد من الطاقة حتى يتمكن من العمل بشكل صحيح . وسيأتي وقت يتعين عليك فيه ، من أجل لعب ألعاب معينة دون حدوث عوائق أو أعطال في الأداء بشكل منتظم ، إغلاق بقية التطبيقات التي فتحتها .

سيحدث لك أيضًا مع تطبيقاتك الأكثر شيوعًا . وسيأتي وقت سيكون فيه فتح WhatsApp ، على سبيل المثال ، مشكلة لجهازك . وهذا لا يتعلق بما إذا كان لديك هاتف متطور أم لا ، بل يتعلق بحقيقة أن الجهاز أصبح قديمًا للأسباب التي أوضحناها الآن .

  1. الشركة المصنعة توقف تقديم الدعم الرسمي لهاتفك
علامات تدل على أنه يجب عليك تغيير هاتفك
علامات تدل على أنه يجب عليك تغيير هاتفك

للأسف ، أصبح هذا الأمر شائع ويجب الانتباه إليه . وعلى سبيل المثال ، في هواتف Xiaomi التي لن تتلقى MIUI 14 . تتمتع Samsung اليوم بأفضل دعم لنظام Android وتضمن لك ما يصل إلى 4 سنوات من تحديثات Android ، ولكن للأسف هذا ليس معتادًا.

عندما ينتهي دعم الشركة المصنعة ، لا تتوقف الإصدارات الجديدة من Android عن الوصول فحسب ، ولكننا أيضًا لا نتلقى تصحيحات الأمان الجديدة التي تساعد في الحفاظ على أمان جهازك قدر الإمكان.

بالإضافة إلى ذلك ، بمرور الوقت وبما أن إصدار Android الذي قمنا بتثبيته أقدم ، فسيكون من الصعب العثور على تطبيقات متوافقة أو تحديث التطبيقات التي قمنا بتثبيتها بالفعل.

برأيك هل هناك علامات أخرى تجعلك تفكر بتغيير هاتفك ؟ شاركنا عبر التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى