الهواتف الذكيةشاوميشروحات شاومي

ما هو وضع توفير شحن البطارية في هواتف شاومي ولماذا يجب تنشيطه على الفور ؟

كيف يتم تنشيط وضع توفير شحن البطارية في هواتف شاومي

تأتي جميع الهواتف اليوم مع وضع توفير شحن البطارية لتلك الأوقات التي نحتاج فيها إلى الهاتف قبل العودة إلى المنزل ، إما في حالة حدوث شيء ما أو في حالة انتظار مكالمة مهمة . وتكمن المشكلة في أنه يبدو أن جميع الشركات المصنعة ، بما في ذلك Xiaomi تركز على تقديم سرعات شحن أسرع بكثير ، تصل إلى 150 واط ، وتجهيز الهواتف الجديدة ببطاريات أصغر بكثير ، مما يقلل من استخدامها المتاح قبل الوصول إلى مكان ما .

لحل هذه المشكلة ، أنشأت Xiaomi وضعًا جديدًا لتوفير البطارية ، وهو وضع أفضل بكثير. يذهب خطوة إلى الأمام لأولئك الذين يحتاجون فقط وحصريًا إلى الأساسيات التي تعمل على هواتفهم عندما لا يتبقى سوى القليل لنفاذ البطارية .

وضع توفير شحن البطارية على هواتف شاومي

وضع توفير شحن البطارية
وضع توفير شحن البطارية

وصل هذا الوضع مع MIUI 12 ، وتمت إضافته في نفس قسم البطارية من إعدادات الهاتف . ويقوم وضع توفير البطارية بإجراء تعديلات معينة لتقليل استخدام البطارية ، ولكنه يأخذها إلى أقصى الحدود : تقييد أنشطة الخلفية ، وإغلاق التطبيقات التي تستهلك قدرًا كبيرًا من الطاقة ، والسطوع المنخفض ، وتشغيل الوضع المظلم بحيث يكون استهلاك الشاشة أقل.

لا يقوم وضع توفير شحن البطارية القياسي بإجراء العديد من التعديلات ، وبدلاً من ذلك يحد من نشاط الخلفية ، ويمدد استخدام هاتفك المتبقي لبضع ساعات أخرى.

كيف يتم تنشيط وضع توفير شحن البطارية

لبدء استخدام وضع توفير البطارية الأقصى ، ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات > البطارية وسترى ذلك في أسفل الشريط مع أوضاع توفير البطارية ، والمتوازنة والأداء .

وضع توفير شحن البطارية
وضع توفير شحن البطارية

عندما تذهب لتنشيطه ، ستتلقى إشعارًا حول كيفية تأثيره على Xiaomi ، والعديد من التعديلات التي تجريها لتوفير البطارية بهذه الطريقة. ويمكنك تحديد مربع “عدم العرض مرة أخرى” والنقر فوق “موافق” لتنشيط الوظيفة ولن يتم إعلامك بعد الآن .

في هذه المرحلة ، ستصبح الشاشة بأكملها سوداء أثناء إجراء التغييرات ، وعند الانتهاء ، كل ما يمكنك فعله هو الاتصال وعرض جهات الاتصال وإرسال الرسائل (SMS).

وضع توفير شحن البطارية
وضع توفير شحن البطارية

إعداد وضع توفير البطارية

يمكنك فقط استخدام هذه الوظائف الثلاث ، لكن Xiaomi يسمح لك بإضافة تطبيقات إذا كنت بحاجة إلى استخدام أي منها في هذا الوضع .

للقيام بذلك ، عليك فقط الضغط على “إضافة” في شاشة وضع توفير البطارية وتحديد التطبيق أو التطبيقات التي تريد تضمينها عند تنشيطها.

بالإضافة إلى ذلك ، تسمح Xiaomi أيضًا بإيقاف تشغيل هذا الوضع تلقائيًا عندما يصل شحن الهاتف إلى 50٪ ، بحيث تعود بقية التطبيقات التي كانت محدودة إلى وضعها الطبيعي. ولتفعيل هذه الوظيفة ، يجب عليك القيام بما يلي:

  • اضغط على الأيقونة التي تظهر في الزاوية اليمنى العليا في إعدادات البطارية .
  • حدد “Extreme Battery Saver” .
  • حدد مربع الاختيار “التعطيل تلقائيًا” .
وضع توفير شحن البطارية
وضع توفير شحن البطارية


جدير بالذكر ، أنه بالمقارنة مع وضع توفير البطارية العادي ، يمثل الإصدار المتطرف زيادة بنسبة تزيد عن 160٪ ، نظرًا لأننا في حالتنا انتقلنا من استخدام 20 ساعة مع المعيار إلى 53 ساعة تقريبًا من الاستخدام المذهل مع وضع توفير البطارية. البطارية.

ما رأيك في هذه الوظائف الرائعة التي توفرها شاومي لهواتفها ؟

زر الذهاب إلى الأعلى