أخبار الشركاتالسيارات

جنرال موتورز تكشف عن أول وأسرع سيارة كورفيت كهربائية على الإطلاق بسعر خيالي

مواصفات سيارة كورفيت E-Ray الكهربائية من جنرال موتورز

أفادت شركة صناعة السيارات “جنرال موتورز” اليوم ، أن أول سيارة كورفيت كهربائية ستتوفر في وقت لاحق من هذا العام بسعر يبدأ من 104000 دولار . وسنعرض لكم في هذا المقال تفاصيل ومواصفات سيارة E-Ray الجديدة.

تفاصيل سيارة كورفيت E-Ray

تُعد E-Ray سيارة هجينة تعمل بالغاز والكهرباء ، وهي أول نسخة بنظام الدفع الرباعي من سيارة شيفروليه الرياضية ذات الطوابق مع العجلات الأمامية التي تعمل بمحرك كهربائي ومحرك V8 التقليدي بسعة 6.2 لتر.

سيارة كورفيت
سيارة كورفيت

تستهدف المشترين الأثرياء الذين يرغبون في الحصول على تكنولوجيا جديدة في سيارة شيفروليه الرياضية عالية الجودة ، حيث أن سيارة E-Ray التي تبلغ قيمتها 104000 دولار تهز رأسك للخلف حيث تنتقل من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة في 2.5 ثانية .

قالت جنرال موتورز إن كورفيت الجديدة يمكن أن تقطع ربع ميل في 10.5 ثانية. وهي سيارة هجينة تعمل بالغاز والكهرباء ، وهي أول نسخة بنظام الدفع الرباعي من سيارة شيفروليه الرياضية ذات الطوابق مع العجلات الأمامية التي تعمل بمحرك كهربائي ومحرك V8 التقليدي بسعة 6.2 لتر.

صممت جنرال موتورز أيضًا نظام E-Ray لعشاق السيارات الرياضية الذين لا تمثل كورفيت بالنسبة لهم مجرد سيارة كورفيت بدون الخرخرة المميزة لمحركاتها القديمة.

وقال مارك رويس رئيس جنرال موتورز لشبكة سي بي اس نيوز يوم الثلاثاء “هذا لديه أفضل ما في كل العالم.” “إنها سريعة . ولها صوت كورفيت وهي تعمل بالدفع الرباعي.”

سيارة كورفيت E-Ray سريعة ولكن متحضرة

سيارة كورفيت
سيارة كورفيت

على الرغم من أن E-Ray تفتخر بأرقام أسرع قليلاً من إخوتها الجاهزين للسباق ، Z06 و Z07 ، إلا أنها مدنية بما يكفي للتنقل اليومي على الرغم من أن إطاراتها الخلفية واسعة بما يكفي للتنافس في Indianapolis 500 .

قال Reuss ومسؤولون آخرون من جنرال موتورز إن نهجهم تجاه كورفيت كان فصل السائقين الذين يريدون رحلة أكثر بهجة للعمل من المتحمسين الذين يبحثون ببساطة عن “وحش المسار”.

قال تادج جوشتر ، كبير المهندسين التنفيذيين في كورفيت: “مقابل نفس المال ، يمكنك الحصول على دفع رباعي ، والراحة ، والأمان ، وإمكانية العيش التي تأتي مع سيارة مثل هذه”. “لقد قسمنا العائلة حقًا إلى مسار خالص ومنافع يومية.”

يعد E-Ray ، الذي ظهر لأول مرة بعد 70 عامًا من طرح أول كورفيت في عام 1953 ، خطوة نحو إصدار كهربائي بالكامل من السيارة سيصدر في تاريخ غير محدد.

يأتي E-Ray مع إطارات لجميع الفصول ونظام دفع رباعي للقيادة بثقة في ما يصل إلى 4 بوصات من الثلج . وتم تكوين أجهزة الكمبيوتر في السيارة للحفاظ على ثباتها من خلال تطبيق الطاقة على العجلات الفردية عندما تكون زلقة . وقال مهندسو جنرال موتورز إن معظم ضوابط الاستقرار الإلكترونية تعتمد على كبح العجلات الفردية .

موعد إطلاق سيارة كورفيت E-Ray 2023

سيارة كورفيت
سيارة كورفيت

يعد E-Ray الأحدث في سلسلة السيارات الكهربائية التي تخطط جنرال موتورز لإطلاقها قريبًا . حيث أصدرت شركة صناعة السيارات في ميشيغان سيارة شفروليه إكوينوكس الكهربائية بالكامل في الخريف الماضي وتخطط لجعل 40٪ من منتجاتها كهربائية بحلول نهاية عام 2025 ، ووفقًا لتصريح الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز ماري بارا لموقع “CBS Mornings” سيتم إطلاق هذه سيارة E-Ray الرائعة في سبتمبر .

ما رأيك في سيارات شركة جنرال موتورز ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى