أخبار الشركاتأخبار الويبابل

ميزة أمان جديدة في هواتف ايفون iPhone يجب أن تستخدمها فورًا

ابل توفر ميزة جديدة لهواتف ايفون متعلقة بالأمان

تم تصميم التحقق من الأمان لنظام iOS على هواتف ايفون للمساعدة في منع الأشخاص المسيئين من الوصول إلى حساباتك ، ولكن يمكن أن يعزز أمنك بشكل عام ، إليك أمان ميزة جديدة للآيفون.

ميزة أمان جديدة لهواتف ايفون

في عام 2022 المنقضي أعلنت Apple عن ” Safety Check ” وهي ميزة أمان جديدة لنظام iOS مصممة للسماح لك برؤية جميع المعلومات بسرعة (الموقع وبيانات الاعتماد وما إلى ذلك) التي تشاركها مع شخص آخر ، وإلغاء هذه الأذونات على الفور في حالة الشك بوجود مشاكل من هذا الشخص.

هواتف ايفون
ميزة تحقق هواتف ايفون

ومع ذلك ، يمكن أن يلعب فحص الأمان أيضًا دورًا مهمًا لأي شخص لديه جهاز iPhone مهتم بخصوصياته وأمانه، لا تحميك هذه الميزة من المسيئين فحسب ، بل تساعدك أيضًا على مراقبة جميع التطبيقات التي تم تنزيلها ، وإلغاء تلك الأذونات ، مثل كاميرا الهاتف أو مكبر الصوت أيضًا.

قد لا ترغب في أن تحصل بعض التطبيقات على إذن للحصول على معلومات معينة ، وفحص الأمان هو أسرع طريقة ليس فقط للتحقق من هذه المعلومات ولكن أيضًا لإيقاف الوصول تمامًا. إليك الطريقة.

استخدم “التحقق من الأمان” لعرض أذونات التطبيق وإبطالها على جهاز iPhone الخاص بك.

على جهاز iPhone الخاص بك ، قم بتشغيل تطبيق الإعدادات وانتقل إلى Privacy & Security> Safety Check ، هنا سيتم استقبالك ببعض الخيارات: إعادة التعيين في حالات الطوارئ ، والتي تُستخدم لذلك بالضبط ، وحالات الطوارئ ، وإدارة المشاركة والوصول ، وهو ما سنستخدمه لإدارة أذونات التطبيق.

بعد النقر فوق إدارة المشاركة والوصول ، استخدم Face أو Touch ID للوصول إلى ميزة الأمان. بعد ذلك ستحصل على ملخص مفصل لما يمكنك مراجعته بما في ذلك الأشخاص والتطبيقات وأمان الحساب، مرة أخرى نركز على أذونات التطبيق لذلك سنراجع جميع تطبيقاتك والمعلومات التي يمكنهم الوصول إليها.

هواتف ايفون
ميزة تحقق على هواتف ايفون

انتقل إلى قسم “المشاركة مع الأشخاص” عن طريق الضغط على الزر “تخطي” الأزرق حتى تصل إلى “الوصول إلى التطبيق” ، وهي الخطوة الثانية في ميزة “التحقق من الأمان”. يجب أن تشاهد قائمة بتطبيقات الطرف الثالث الخاصة بك ، إلى جانب وصف موجز للمعلومات (Bluetooth والكاميرا والموقع وما إلى ذلك) التي تتم مشاركتها.

لإلغاء أذونات أحد التطبيقات ، حدد الدائرة المجاورة للتطبيق ثم انقر فوق الزر “إيقاف الوصول إلى التطبيق” في أسفل الصفحة، حيث يمكنك إبطال أذونات تطبيقات متعددة في وقت واحد عن طريق تحديد أكثر من تطبيق.

إذا كنت ترغب في عرض كل شيء يمكن لتطبيق معين الوصول إليه فانقر فوق زر المعلومات، يمكنك إبطال أذونات معينة مثل الشبكة المحلية أو الموقع ، بدلاً من كل إذن فردي.

أكثر شيء يمكنك القيام به هو الضغط على تحديد الكل وإيقاف الوصول، لكن التطبيقات تحتاج إلى أذونات معينة للعمل ، لذلك لا نقترح عليك هذا الخيار.

يمكنك أيضًا إبطال الأذونات عن طريق المعلومات، إذا قمت بالنقر فوق علامة التبويب المعلومات في الجزء العلوي ، فسترى جميع المعلومات التي يتم الوصول إليها مدرجة ، بدلاً من التطبيقات. على سبيل المثال يمكنك إزالة أذونات مكتبة الوسائط أو التقويم لكل تطبيق يحتوي عليها مرة واحدة.

بمجرد الانتهاء من إبطال أذونات التطبيق ، يمكنك إما تخطي بقية التحقق من الأمان أو استخدام خيار الخروج السريع في أعلى اليمين.

هواتف ايفون
ميزة تحقق على هواتف ايفون

ما رأيك في ميزة التحقق من الأمان الجديدة لهواتف ايفون ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى