الهواتف الذكيةسامسونج

اهم 12 ميزة في إعدادات هواتف سامسونج يجب أن تعرفها واحرص على تفعيلها

12 نصيحة وحيلة لهواتف سامسونج Samsung تحتاج إلى معرفتها للاستفادة من هاتفك 100%

تقدم هواتف سامسونج Samsung الكثير من الميزات المفيدة ، ولكن المفارقة أنّ الحجم الهائل لهذه الميزات يجعل من الصعب على المستخدم العادي أن يعثر عليها في الإعدادات، فهذا يترك الكثير منها غير مستغلّ، وبالتالي لا يمكنك الحصول على القيمة الكاملة من جهازك 100%.

في هذا المقال، سنعرض لك اهم 12 ميزة رائعة على هواتف سامسونج ستعمل على تحسين تجربة المستخدم لديك ، وتعزيز أمانك ، وتسهيل حياتك مع هاتفك ، فهيا بنا :

هواتف سامسونج

اهم 12 ميزة على هواتف سامسونج

هاتف Samsung Galaxy الخاص بك قادر على القيام بأكثر مما تعتقد ، ومن الجيد استكشاف الإعدادات للعثور على الميزات التي ربما فاتتك من قبل ، إليك اهم 12 ميزة:

1- أتمتة أجهزتك مع الأنماط والروتين

ربما تكون الأوضاع والروتينات (المعروفة سابقًا باسم Bixby Routines) هي أكثر الميزات التي يتم التقليل من شأنها على هواتف Samsung ، إنها ميزة أتمتة تسمح لك بإعداد الأوامر وجعل هاتفك ينفذها بناءً على مشغلات معينة مثل الوقت أو موقعك أو حالة جهازك.

يمكنك الوصول إلى الميزة من خلال زيارة الإعدادات> الوضع والروتين . وبسهولة ابدأ في إعداد الميزة.

اكتشف أفضل ما في هاتف Samsung الخاص بك

2- ارفع هاتفك فقط لتنشيطه وإيقاظه

باستخدام المستشعرات الموجودة فيه ، يمكن لهاتفك اكتشاف وقت استلامه بيدك ، بحيث يمكنك الانتقال بسرعة إلى شاشة القفل وإلغاء قفل الجهاز دون الحاجة إلى الضغط على زر الطاقة ، أيْ أنه بمجرد أن ترفعه سيصبح جاهزًا للاستخدام مباشرة.

لتمكين الميزة ، انتقل إلى الإعدادات> الميزات المتقدمة> الحركة والإيماءات وقم بتشغيل الاستيقاظ ، الآن لست بحاجة إلى الضغط على زر الطاقة في كل مرة.

3- اضغط على زر التشغيل مرتين لبدء تشغيل الكاميرا

يمكنك ضبط هاتف Samsung الخاص بك لتشغيل الكاميرا بسرعة دون إلغاء قفل الجهاز ، حتى لا تفوتك أي لقطة سريعة أو صور فوتوغرافية ، للقيام بذلك انتقل إلى الإعدادات> الميزات المتقدمة> المفتاح الجانبي وقم بتشغيل الضغط المزدوج ، حدد الآن كاميرا التشغيل السريع من القائمة.

4- استخدم وضع توفير الطاقة لإطالة عمر البطارية

يمكنك إطالة عمر بطارية هاتف Samsung الخاص بك بالانتقال إلى الإعدادات> العناية بالبطارية والجهاز> البطارية> توفير الطاقة والتبديل الحد من التطبيقات والشاشة الرئيسية ، يؤدي القيام بذلك إلى تقييد هاتفك لتطبيقات محددة ، وتحويل درجة خلفية الشاشة إلى اللون الأسود ومنع ميزات إضافية مثل Edge Panel.

كل هذا معًا يزيد من توفير الطاقة، لن ترغب في الاحتفاظ بها طوال الوقت ، ولكنها مهمة عندما تنخفض طاقة البطارية على هواتف سامسونج .

هواتف سامسونج
زيادة عمر البطارية

5- إخفاء الألبوم الخاص في معرض الصور الخاص بك

تتمثل إحدى أروع ميزات تطبيق Samsung Gallery في القدرة على إخفاء الألبومات ذات المحتوى الحساس، وللقيام بذلك ما عليك سوى فتح التطبيق والانتقال إلى الألبوم ، قم بالنقر فوق علامة التبويب وانقر فوق القائمة ثلاثية النقاط ، ثم انقر فوق إخفاء الألبوم ، وهنا حدد جميع الألبومات التي تريد إخفاءها عن طريق النقر فوق مفاتيح التبديل الموجودة بجانبها.

اهم 12 ميزة في إعدادات هواتف سامسونج يجب أن تعرفها واحرص على تفعيلها
إخفاء الألبوم على هواتف سامسونج

6- الرد على المكالمات بدون استخدام اليدين عبر البلوتوث

التقاط الهاتف أثناء الطهي أو القيادة هو أمر صعب ومزعج بدرجة كبيرة، ولحسن الحظ تأتي هواتف سامسونج مزودة بميزة وصول مفيدة حقًا تتيح لك الرد على المكالمات الواردة عندما ترتدي جهاز Bluetooth.

لتنشيطه ، انتقل إلى الإعدادات> إمكانية الوصول> التفاعل والبراعة> الرد على المكالمات وإنهاؤها وتشغيل الرد التلقائي ، يمكنك المضي قدمًا عن طريق تمكين قراءة أسماء المتصلين بصوت عالٍ حتى تتمكن من معرفة من يتصل بالفعل مسبقًا.

اهم 12 ميزة في إعدادات هواتف سامسونج يجب أن تعرفها واحرص على تفعيلها
الرد عبر البلوتوث

7- افتح هاتفك دون فتح شاشة القفل

يمكنك إلغاء قفل هاتفك بشكل أسرع قليلاً من خلال الانتقال إلى الإعدادات> الأمان والخصوصية> القياسات الحيوية> بصمة الإصبع وتبديل بصمة الإصبع دائمًا ، يتيح القيام بذلك لهاتفك قراءة بصمة إصبعك حتى عندما تكون الشاشة مغلقة ، لذلك لا تحتاج إلى الضغط على زر الطاقة للوصول إلى شاشة القفل.

8- إعداد واستخدام Edge Panels

تعد Edge Panels واحدة من أفضل الميزات على هواتف سامسونج ، وهي تجعل التنقل في جهازك أسهل بكثير، تستطيع تمكينه من خلال الانتقال إلى الإعدادات> العرض وتبديل اللوحات الجانبية .

بمجرد التمكين يجب أن يظهر مقبض على جانب شاشتك يمكنك سحبه للداخل للوصول إلى لوحة التطبيقات الخاصة بك حيث تخزن تطبيقاتك المفضلة للوصول السريع. وبمجرد أن تتعلم الأساسيات يمكنك اتباع هذه النصائح لاستخدام Edge Panels مثل المحترفين.

9- نقل العناصر إلى مجلد آمن

تأتي معظم هواتف سامسونج مزودة بتطبيق Secure Folder ؛ إنه قبو رقمي من الأنواع التي يمكنك استخدامها لتخزين الصور ومقاطع الفيديو والمستندات الحساسة وما إلى ذلك. يمكنك العثور عليه من الإعدادات> الأمان والخصوصية> مجلد آمن.

اهم 12 ميزة في إعدادات هواتف سامسونج يجب أن تعرفها واحرص على تفعيلها
هواتف Samsung

10- حذف لقطات الشاشة المشتركة بسرعة

يتم تخزين لقطات الشاشة التي تشاركها مع أشخاص آخرين في معرض الصور الخاص بك وتؤدي إلى تشويشها، يمكنك ضبط هاتفك على حذف لقطات الشاشة المشتركة تلقائيًا لتوفير المساحة.

للقيام بذلك انتقل إلى الإعدادات> الميزات المتقدمة> لقطة الشاشة ومسجل الشاشة وقم بتشغيل الحذف بعد المشاركة من شريط الأدوات.

ولكي تعمل الميزة على هواتف سامسونج ، تحتاج إلى مشاركة لقطة الشاشة من شريط أدوات الصورة الذي يظهر مباشرة بعد التقاطها. خلاف ذلك سيتم حفظ لقطة الشاشة في معرض الصور الخاص بك كالمعتاد.

11- إنشاء ملفات صوت مخصصة لأذنيك

تختلف آذان الجميع حسب أعمارهم وقدراتهم السمعية، وإذا وجدت أن جودة صوت هاتف Samsung الخاص بك غير مرضية فيمكنك إنشاء ملف تعريف صوت مخصص وفقًا لأذنيك. اتبع هذه الخطوات للبدء:

-انتقل إلى الإعدادات> الصوت والاهتزاز> جودة الصوت والتأثيرات> تخصيص الصوت.
-اضغط على اختبار سمعي ثم انقر فوق بدء لبدء الاختبار. أجب إذا كان بإمكانك سماع الصافرة.
-بمجرد الانتهاء من الاختبار ، قم بتسمية ملف تعريف الصوت الخاص بك واضغط على حفظ للإنهاء.

12- الوصول إلى مصباح يدوي SOS المخفي

تأتي هواتف سامسونج مزودة بميزة مصباح يدوي SOS مخفي تتيح لك جذب الانتباه عندما تحتاج إلى المساعدة.

ختامًا يجب أن تعلم أنه مع كل تحديث جديد تضيف Samsung العديد من الميزات الإضافية إلى One UI لتحسين تجربتك ، لذلك إذا كنت من المعجبين بذلك فاحرص دائمًا على ترقب أحدث الإعلانات الخاصة بهذا الأمر.

ما رأيك في مزايا هواتف سامسونج ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى