الهواتف الذكيةرأي رقميريلمي

سعر ومواصفات ريلمي 10 Realme 10 4G وكل تفاصيل الهاتف – رأي رقمي TV

ريلمي 10 نسخة 4G يتألق بالمواصفات والسعر المناسب لمميزاته المختلفة

منذ أيام قليلة أصدرت شركة ريلمي هاتف ريلمي 10 نسخة 4G ، والذي يكرس رؤية ريلمي المبنية على تقديم تجربة متكاملة للمستخدم من حيث التصميم والأداء والجودة بأسعار منافسة، خاصة بعد توسّع الشركة في مختلف الأسواق العالمية بما فيها الأسواق العربية.

اليوم سنقدم لكم مراجعتنا الكاملة لهاتف Realme 10 نسخة 4G بشكل موضوعي وبعد التجربة ، من خلال هذا التقرير و بالفيديو أيضًا من قناتنا عبر اليوتيوب (رقمي تي في) ..

ريلمي 10

مواصفات ريلمي 10 4G

التصميم:

ينتمي الهاتف للفئة المتوسطة التي تقترب من كونها اقتصادية، إلا أن هذا لم يؤثر على تصميمه الذي يتميز بالأناقة والعصرية، الواجهة الأمامية تستحوذ عليها الشاشة بنسبة كبيرة 90,8% ، مع ثقب أعلى اليسار للكاميرا الأمامية وحافة في الأسفل، بينما من الخلف نجد عدستين للكاميرا أعلى اليسار، العدسات بارزة مباشرة عن الظهر دون نافذة مخصصة تحتويها.

ظَهْر الهاتف يتمتّع بمظهر مثير، حيث يغطيه البلاستيك اللامع مع حبيبات بيضاء صغيرة تشبه النجوم في الفضاء، وهي الفكرة التي استوحتها ريلمي في تصميم ظهر الهاتف، ولم تحدد الشركة نوع الزجاج المستخدم للظهر ، الإطار المحيط بالهيكل مسطّح ويتصل بزاوية قائمة مع ظَهر وواجهة الهاتف، وهو ما يذكرنا بإطار هواتف الأيفون.

عند مسك الهاتف تشعر بسهولة الحمل وراحة الاستخدام، ومن ناحية أخرى فالهاتف لا يدعم مقاومة الماء والغبار بمعيار رسمي.

على يمين الهاتف نجد زر التشغيل مع مستشعر مدمج بالإضافة لأزرار التحكم بالصوت، وعلى اليسار هناك مدخل تركيب شريحتيْ اتصال، من الأسفل هناك سماعة صوت خارجية ومنفذ USB من نوع C ومدخل 3,5 ملم لتوصيل السماعات السلكية، ومن الأعلى هناك ميكروفون.

أبعاد الهاتف جاءت على النحو التالي:

الطول: 15.99 سم

العرض: 7.33 سم

السماكة: 7.95 ملم

والوزن: 178 غرام

وكما نشاهد بالفيديو أدناه ، الهاتف نحيف وخفيف الوزن، ما يجعل مسكته ومريحة ، بشكل عام تصميم الهاتف مميز وغريب، لكن فكرة تصميمه أعجبتنا.

الشاشة والصوت:

جاءت شاشة هاتف Realme 10 بلوحة مسطحة من نوع Super AMOLED، محمية بطبقة زجاج من نوع غوريلا غلاس 5 ، مقاسها  6.4 انش وجودتها +FHD وتدعم معدل تحديث يصل لـ 90 هرتز.

الشاشة طبعاً ليست رائدة لكنها قدمت تجربة مميزة وعرضت المحتوى بشكل جميل، ولمسنا السلاسة المتوقعة عند التنقل بالقوائم وداخل الألعاب، ومن حيث السطوع تتمتع الشاشة بمعدّل سطوع 500 شمعة ويصل لغاية 950 شمعة تحت أشعة الشمس، وهو رقم جيد جداً بالنسبة لهاتف ضمن هذه الفئة السعرية.

بالنسبة للصوت، يحتوي الهاتف على مكبر صوت واحد، أي أنه لا يوجد سماعات ستيريو. بالرغم من ذلك، حصلنا من خلال مكبر الصوت على تجربة صوتية قوية بصوت عالٍ، والخبر الجيد أيضاً أنه يوجد مدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية.

ريلمي 10

الأداء:

من حيث الأداء، الهاتف يأتي بمعالج Helio G99 من ميدياتيك، والمصنّع بمعمارية 6 نانومتر، وهو ثماني النواة بسرعة قصوى تصل لـ 2.2 جيجاهيرتز ، أما معالج الرسوميات هو Mali-G57 MC2.

قدّم الهاتف ريلمي 10 أداءً جيداً  وأبلى بلاء حسناً في معظم الاستخدامات، وبالنسبة للألعاب وجدنا أداء الهاتف جيداً وهذا عززه معدّل التحديث العالي، واستطعنا تشغيل لعبة ببجي موبايل بشكل مستقر على معدّل تحديث 40 هيرتز.

وأمامكم نتائج اختبارات كسر السرعة على مختلف المنصات:

المنصةالنتيجة
Geekbench 5(نواة واحدة)  569
(أنوية متعددة) 1761
Antutu 9382762
3DMark1365

يأتي الجهاز ريلمي 10 بثلاث خيارات للرام ومساحة التخزين: 4 جيجابايت رام و128 جيجابايت ذاكرة، 8 جيجابايت رام و128 جيجابايت ذاكرة، و8 جيجابايت رام و 256 جيجابايت ذاكرة.

الذاكرة من نوع UFS 2.2 ، هذه خيارات جيدة لكن استغربنا قدوم الهاتف بإصداره الأساسي بـ 4 جيجابايت فقط من ذاكرة الرام، حيث كنا نتوقّع 6 جيجابايت على الأقل، لكن بالمقابل منحت ريلمي الهاتف القدرة على استخدام جزء من ذاكرة التخزين على أساس ذاكرة (رام) Dynamic RAM، وهذا ما يسمح برفع ذاكرة الرام 8 جيجابايت إضافية افتراضياً للقيام ببعض المهمات التي تتطلب استهلاك رام عالٍ، وبالنسبة لتوسيع المساحة يسمح الهاتف تركيب شريحة تخزين خارجية مكان إحدى شرائح الاتصال… 

ريلمي 10

النظام:

يعمل الهاتف ريلمي 10 بنظام أندرويد 12 من جوجل، مع واجهة ريلمي Realme UI 3.0 ، تم التركيز في النظام على الأداء بالإضافة إلى استغلال قدرات المعالج على أكمل وجه. النظام يدعم اللغة العربية بشكل طبيعي، وكما تحدّثنا سابقاً يسمح النظام باستخدام 8 جيجابايت من مساحة التخزين بشكل افتراضي كذاكرة رام لتعزيز الأداء أيضاً والحفاظ على التطبيقات المفتوحة في الخلفية..

الكاميرا:

وانتقالاً إلى الكاميرا ، جاءت الكاميرا الخلفية ثنائية العدسات، العدسة الأساسية بدقة 50 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8 تدعم التركيز التلقائي. الكاميرا تدعم التركيز التلقائي ومزودة بتقنية ProLight لالتقاط الألوان بشكل أفضل. العدسة الثانية أبيض وأسود جاءت بدقة 2 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.4 ولها استخدمامات متخصصة في معاونة العدسة الاساسية. الكاميرا تدعم التصوير بالبعد الديناميكي العالي HDR، وتستطيع تصوير مقاطع فيديو مع نمط Ultra Steady Video الذي يستخدم البرمجيات للحد من الاهتزاز.

الكاميرا الأمامية جاءت بدقة 16 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.45، قدّمت صور سيلفي جيدة وواضحة مع الكثير من التفاصيل وتدعم البورتريه. العدسة الأمامية بدورها تدعم تصوير مقاطع فيديو بدقة FHD بتردد 30 إطار بالثانية، وهناك نمط Ultra Steady Video أيضاً.

بشكل عام تقدّم الكاميرات تجربة مقبولة سواء للتصوير الأمامي أو الخلفي لكنها محدودة نوعاً ما. فليس هناك عدسة تيليفوتو للتقريب البصري ولا عدسة فائقة الاتساع لالتقاط صور بزاوية رؤية واسعة.

ريلمي 10

الاتصال:

يسمح الهاتف تركيب شريحتيْ اتصال من نوع Nano-SIM ، وبما أن هذه النسخة هي 4G بالتالي يدعم الهاتف الاتصال بشبكات LTE بدون 5G. 

الهاتف ريلمي 10 يتميز بدعم بلوتوث إصدار 5.3 الأحدث، وهناك دعم لميزة الاتصال بالحقل القريب NFC.

البطارية والشحن:

يتضمن هاتف ريلمي 10 بطارية بحجم 5000 ميللي أمبير، تدعم الشحن السريع بقدرة 33 واط عبر مدخل USB من نوع C ، الجميل أن الشاحن متوفر داخل علبة الهاتف، وبطبيعة الحال الهاتف لا يدعم الشحن اللاسلكي.

على أرض الواقع، أداء البطارية كان جيداً وصمدت لفترة طويلة من الاستخدام، أي تقريباً يومًا كاملاً من الاستخدام المتوسط إلى الثقيل، وبالطبع ستصمد لأكثر من يوم إذا كان استخدامك خفيفاً.

ريلمي 10

اقرأ أيضًا .. سعر ومواصفات ريلمي 10 نسخة 5G رسميًا

سعر ريلمي 10

يبدأ سعر هاتف Realme 10 من 271 دولار لنسخة 4 جيجابايت رام و 128 جيجابايت ذاكرة. الألوان المتاحة هي الأسود والأبيض. الهاتف سيتوفر قريباً في البلدان العربية ويمكنكم الحصول على فرصة شراء الهاتف بسعر مميز 190 دولار خلال الفترة ما بين العاشر والثاني عشر من نوفمبر، بالإضافة لخصم إضافي لمتابعي رقمي عند استخدام الكود أسفل الفيديو السابق الذي عرضناه لكم.

أعجبنا:

  1. تصميم الهاتف جميل ومميز
  2. مسكة الهاتف مريحة 
  3. الشاشة تقدّم تجربة ممتازة ومشبعة الألوان
  4. مستشعر بصمة الأصبع سريع الاستجابة
  5. الشاحن متوفر داخل العلبة
  6. علبة الهاتف تتضمن غطاء للهاتف وزجاج حماية للشاشة.
  7. سعر الهاتف جيد مقارنةً بإمكانياته، خاصة بعد الخصم.

لم يعجبنا:

  1. الإصدار الأولي للهاتف بأتي بسعة رام 4 جيجابايت فقط
  2. إمكانيات التصوير محدودة بسبب قلة العدسات
ريلمي 10

رأي رقمي حول هاتف ريلمي 10

يعتبر هاتف ريلمي 10 هاتفاً منافساً من عدة جوانب، بدايةً بالتصميم المميز والنادر، إلى الشاشة الجميلة والأداء القوي بسبب المعالج الفريد ضمن فئته. كنا نتمنى قدرات أكبر للكاميرا، لكن هذا لا ينفي فكرة أن الهاتف قدم تجربة تصوير محترمة ضمن فئته السعرية.

كان هذا رأي رقمي حول هاتف ريلمي 10… الآن شاركونا رأيكم حول الهاتف في التعليقات، ونترككم مع أسعار الهاتف بمختلف العملات العالمية والعربية..

العملةRealme 10 4G
الدولار271
اليورو270
الريال السعودي1020
الدينار العراقي400000
الدينار الجزائري38500
الجنيه المصري6600
فلسطين193
الدرهم المغربي2950
الدينار الكويتي84
الدرهم الإماراتي1000
الدينار التونسي870
الدينار الأردني193
الليرة التركية5050
الليرة اللبنانية11100000
الليرة السورية1450000
الدينار الليبي1450
الريال العُماني105
الريال اليمني68000
الجنيه السوداني155000
الدينار البحريني102
الريال القطري990

هل جربت هواتف رقمي ؟ ما رأيك في ريلمي 10 نسخة 4G ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى