الهواتف الذكيةشاومي

هواتف شاومي القديمة تعاني من مشكلة مزعجة للغاية .. إليكم الحل في 3 خطوات

3 خطوات لحل واحدة من أشهر المشاكل الموجودة في هواتف شاومي القديمة

هل اتصال الواي فاي بهاتف شاومي الخاص بك لا يعمل بشكل جيد؟ بعد تجربة جميع الحيل، اليوم لدينا خدعة بسيطة يمكن القيام بها على جهاز شاومي الخاص بك والتي يمكن أن تؤدي في النهاية إلى تحسين اتصال الواي فاي الخاص بك الذي لا يعمل دائمًا.

كيفية تحسين شبكة الواي فاي على هاتف شاومي في 3 خطوات

يوجد هوائي استقبال الواي فاي في العديد من أجهزة شاومي بجوار وحدة اتصال البلوتوث. وهذه ليست مشكلة في العادة، ولكن في بعض الأحيان قد تكون هناك مواقف تتداخل فيها إحدى الوحدات مع الأخرى (وحدات الواي فاي والبلوتوث). ولا يهم إذا كان لديك اتصال البلوتوث غير متصل.

ولا تحدث هذه المشكلة عادة في هواتف شاومي التي تم إطلاقها في عام 2022، لكن تحدث في هواتف شاومي القديمة، حيث أنها تحتوي على خيار يتم تنشيطه افتراضيًا والذي يسمح للتطبيقات بالوصول إلى اتصال البلوتوث حتى عند تعطيله من أجل العثور على الأجهزة أو الاتصالات التي تعمل على تحسين فائدتها.

وهذا هو المكان الذي قد يكمن فيه مفتاح المشكلة. وفيما يلي الخطوات التي عليك اتباعها:

انتقل إلى الإعدادات وابحث عن “البلوتوث”، ثم ابحث عن خيار “البحث عن أجهزة البلوتوث” أدخل الخيار الثاني وقم بتعطيله، وباستخدام هذه الخطوات الثلاث البسيطة، يمكنك حل مشكلات الواي فاي التي تحدث بشكل عشوائي على جهازك.

شاومي

إنه ليس شيئًا عشوائيًا حقًا، ولكن استخدام اتصالات لتطبيقات معينة تتداخل من أجل وظائفها. ولن تحل هذه التفاصيل جميع مشكلات الواي فاي، ولكنها قد تكون المفتاح عندما تكون قد جربت بقية المشكلات الأكثر شيوعًا ولم تجد الحل.

ولقد عثرنا على هذا الحل في منتديات شاومي وقام العديد من المستخدمين بتجربته، وبالفعل حقق نتائج إيجابية للغاية. وإذا لم يكن لدى هاتف شاومي الخاص بك اتصال الواي فاي جيد في مناسبات معين، فإننا نوصي بشدة بتجربة هذه الخدعة التي لا يعرفها أحد تقريبًا والتي يمكن أن تعطي نتائج جيدة جدًا.

اقرأ أيضًا: أفضل 4 هواتف شاومي يمكن شراؤها بمواصفات ومميزات مُذهلة

وأفعل ذلك إذا كان هاتف Xiaomi الخاص بك قديم وليس من الهواتف الجديدة 2022. وهذه الحيلة لتحسين اتصال الواي فاي على هواتف Xiaomi التي تم إطلاقها في السنوات السابقة.

أما في الأجهزة الجديدة، التي تم إطلاقها في نهاية عام 2021 أو في عام 2022، ليس هذا ضروريًا، لأن وضع الهوائيات قد تحسن ولم تعد التداخلات ملحوظة.

هل سبق لك التعرض لهذه المشكلة؟

زر الذهاب إلى الأعلى