ابلالهواتف الذكية

ايفون 6 – iPhone 6 شركة آبل تقتل الهاتف رسميًا بعد عمرٍ يناهز 8 سنوات .. ما السبب؟

ابل تضم هاتف ايفون 6 - iPhone 6 إلى قائمة الهواتف القديمة المهملة

يدخل ايفون 6 – iPhone 6 الآن في قائمة Apple للأجهزة “القديمة” ، والتي تشمل جميع الهواتف التي لن تتلقى أي نوع من تحديثات البرامج من الشركة بعد الآن ، وذلك بعد إصداره منذ ما يقرب من 8 سنوات .

لقد حان الآن وقت انضمام iPhone 6 الأصلي إلى قائمة Apple للأدوات التي يُفترض أنها عتيقة ، ليلتحق بسلفه ايفون 5 – iPhone 5 الذي انضم للقائمة القديمة في 2018 ، ومؤخرًا طراز iPhone 6 Plus في بداية عام 2022.

كان الطراز “Plus” الأكبر من iPhone ، أتاحته شركة Apple مع إصدار مجموعة ايفون 6 – iPhone 6 ، فبدلاً من الحواف المسطحة لـ iPhone 4 إلى iPhone 5s حصلنا على تصميم جديد بحافة منحنية، والتي كانت سمة أخرى للجهاز.

تم إطلاقه في الأصل في عام 2014 ، وأعادت Apple إطلاق جهازها في عام 2017 باعتباره iPhone من الفئة المتوسطة ​​المدى ، مثل iPhone SE 5G اليوم ، لذلك نتوقع أن ينضم إلى قائمة الأجهزة القديمة.

ايفون 6

إدراج ايفون 6 – iPhone 6 الآن بأنه قديم من Apple

نظرًا لأن iPhone 6 أصبح الآن منتجًا قديمًا ، فستعتمد الإصلاحات على المستلزمات، ما يصل إلى 7 سنوات بعد الإصدار الأخير للمنتج ، ستظل Apple تقبل الإصلاحات ، ولكن فقط في حالة استمرار توفر المكونات الضرورية.

سيكون ايفون 6 – iPhone 6 جزءًا من مجموعة الأجهزة التي يُفترض أنها “عفا عليها الزمن” في غضون عامين، باستثناء أجهزة كمبيوتر Mac المحمولة ، التي لا يزال بإمكانها الاستفادة من إصلاح البطارية ، يتم إيقاف جميع خدمات الأجهزة بالنسبة لها.

ايفون 6

إلى جانب iPhone 6 ، يجب أن نلاحظ أن Apple أضافت الجيل الخامس من iPod touch و 2012 iPod nano 7 من قائمة المنتجات القديمة إلى قائمة المنتجات المهملة، بينما تم تصنيف طرازات iPod nano لعام 2015 الآن على أنها سلع قديمة.

حل طراز 2015 من الجيل الرابع من iPod shuffle محل قائمة المنتجات المتوقفة لطراز 2012 ، كما أدرجت Apple أيضًا أول MacBook Pro مع Touch Bar في قائمة المنتجات العتيقة في وقت سابق من هذا العام، ويجب أن يكون iPhone 7 هو التالي للدخول إلى القائمة في وقت ما من العام التالي ، ومع ذلك لا نعرف التاريخ المحدد حتى الآن.

ايفون 6

ما رأيك بهواتف ابل ؟ هل تؤيد خطوة آبل في قتل الهواتف القديمة ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى