ابلالهواتف الذكية

ايفون 14 برو ماكس iPhone 14 Pro Max خيبة أمل بمشكلة البطارية ومشاكل أخرى تسبب تعطيله!

ايفون 14 برو و ايفون 14 برو ماكس يواجهان مشكلات تتسبب في تعطيلهما

تصدرت سلسلة iPhone 14 التي تم إصدارها مؤخرًا عناوين الصحف والأخبار في الآونة الأخيرة ، وكانت التقارير تُشير إلى أن iPhone 14 و iPhone 14 Plus لا يستحقان الشراء ، كونها تأتي مع ترقيات قليلة أو معدومة. وبعد ذلك ، بدأت أرقام المبيعات في الظهور ولا يزال iPhone 14 و 14 Plus غير مثير للإعجاب.

أشادت التقارير بجهاز ايفون 14 برو وايفون 14 برو ماكس إلى حد كبير بسبب ترقياته المهمة والواضحة. حيث أنه يمتلك الشاشة المثقوبة وميزة Smart Island والكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل. ومع ذلك ، تعطلت سلسلة iPhone 14 Pro بعد أن واجهت الكثير من المشكلات. وعلى الرغم من أن معظم المشكلات لها علاقة في الإصدار التجريبي من نظام التشغيل iOS 16 ، فإن بعضها يتعلق بمشكلات برمجية أخرى. وتُشير التوقعات ، إلى أن مشكلة تقشير الطلاء الأرجواني لجهاز iPhone 14 Pro هي عيب في الإنتاج.

ايفون 14 برو ماكس

مشكلة البطارية في ايفون 14 برو ماكس

اشتكى بعض مستخدمي iPhone 14 Pro من سهولة استنزاف البطارية بعد تحديث iOS 16. وتعد هذه أبسط مشكلة مع هذا الهاتف حتى الآن. ولكن في الوقت الحالي ، يبلغ بعض العملاء عن إعادة تشغيل أجهزة iPhone الخاصة بهم بشكل متقطع عند الشحن عبر MagSafe أو Lightning. واشتكى البعض الآخر من إعادة تشغيل iPhone 14 Pro بشكل عشوائي أثناء الشحن. وكانت هذه المشكلة موجودة منذ 8 أيام ، بما في ذلك الشحن باستخدام كابل MagSafe أو Lightning.

اقرأ أيضًا:

ايفون 14 برو ماكس – iPhone 14 Pro Max يخضع لاختبار الشاشة والصوت ويُحقق نتائج صادمة

أدّعي مستخدم آخر ، أن iPhone 14 Pro Max الذي يعمل بنظام iOS 16.0.1 يُعاد تشغيله كل 10-20 دقيقة أثناء الشحن. وهناك أيضًا تقارير تفيد بأن المشكلة لا تزال قائمة حتى على إصدار iOS 16.0.2 أو iOS 16.1 Beta .

المشكلات الأخرى التى تواجه ايفون 14 برو وايفون 14 برو ماكس

يمكن استخدام بطاقة SIM واحدة فقط

أكدت التقارير ، أن سلسلة iPhone 14 لا تدعم بطاقات SIM الفعلية. ويستخدمون فقط e-SIM. ومع ذلك ، فإن النسخة الصينية تدعم بطاقات SIM المزدوجة. وأشارت التقارير إلى أنه هناك “خطأ” في الإنتاج حيث تلقى عدد كبير من المستخدمين الصينيين سلسلة iPhone 14 بفتحة بطاقة SIM واحدة فقط. وهناك تقارير تفيد بأن Apple China قامت منذ ذلك الحين بتأجيل شحن هذه الأجهزة في الصين بسبب هذه المشكلة.

ايفون 14 برو ماكس

وفقًا لتعليقات المستخدمين على مواقع الإنترنت ، تم تصميم جانب واحد من فتحة البطاقة المزدوجة لبعض سلسلة iPhone 14 Pro بحيث لا يمكن إدخال بطاقة SIM بهذه الطريقة ، ويمكن استخدام بطاقة SIM واحدة فقط .

وذكرت التقارير أيضًا ، إن النسخة الأمريكية من سلسلة iPhone 14 جذرية للغاية. حيث أنها تلغي تمامًا فتحة بطاقة SIM الفعلية ، وكل ذلك باستخدام تقنية eSIM.

جدير بالذكر ، أن أجهزة iPhone eSIM تدعم شركات النقل الكبرى مثل AT&T و T-Mobile و Verizon. ومع ذلك ، فإن خدمات eSIM المحمولة ليست نشطة في الوقت الحالي للمشغلين الصينيين. وبحسب ما جاء على موقع الويب الرسمي لشركة Apple ، ستدعم النسخة الصينية من سلسلة iPhone 14 فتحتي بطاقة nanoSIM. وهذا ما يعني أن سلسلة iPhone 14 ستستمر في استخدام بطاقات SIM الفعلية في الصين.

اقرأ أيضًا:

ايفون 14 برو – iPhone 14 Pro ميزة الجزيرة الخاصة بالسلسلة تتوفر على هواتف اندرويد .. إليكم كيفية الحصول عليها

أفادت التقارير ، أنه لا تزال مبيعات iPhone 14 Pro و Pro Max في الصين جيدة جدًا على الرغم من مشكلات البرامج والأجهزة . والطلب مرتفع ولكن سيتعين على Apple حل مشكلة بطاقة SIM قبل بدء الشحن. وقد تضطر الشركة أيضًا ، إلى استدعاء الوحدات المشحونة بالفعل.

لا يمكن إغلاق ميزة الجزيرة

نعلم جيدًا ، أن أحد الابتكارات الرئيسية في طرازات سلسلة iPhone 14 Pro من Apple هو ” ميزة الجزيرة”. وهذه الميزة الجديدة تحول الثقب إلى شيء مفيد. حيث تندمج ميزة Smart Island في المنطقة على شكل كبسولة دواء من خلال وحدات البكسل المحيطة بالشاشة. مما يمنح المستخدمين طريقة جديدة للتفاعل مع iPhone. ويمكنك من عرض تذكيرات وإشعارات وأحداث مهمة في الوقت الفعلي.

ايفون 14 برو ماكس

جدير بالذكر ، أن هناك مستخدمون يشعرون أن المحتوى المعروض على الجزيرة يمكن أن يشتت الانتباه ، خاصة عند محاولة التركيز على محتوى آخر على شاشة iPhone. علمًا بأنه ، لا توجد طريقة حاليًا لتعطيل Smart Island بشكل مباشر. ومع ذلك ، في حال وجدت أن محتوى العرض والرسوم المتحركة يشتت الانتباه ، فيمكنك إزالتها عن طريق التمرير إلى اليسار أو اليمين على الجزيرة دون التأثير على أي نشاط موجود في خلفية التطبيق .

ايفون 14 برو ماكس

وفي حال كان هناك نشاطان في الخلفية في Smart Island وتريد إزالة أحدهما أو كليهما ، يمكنك استخدام نفس إيماءة التمرير على القسم الأكبر لجعله يختفي. ثم ، بنفس الطريقة ، اسحب لإلغاء أحد أنشطة الخلفية المتبقية. بعد إزالة جميع عروض نشاط التطبيق من Smart Island ، يعود شكل القرص إلى حالته الخاملة السابقة. سيسمح لك ذلك بالتركيز بشكل كامل على بقية الشاشة. هذه هي المحاولة الأولى لشركة Apple باستخدام ميزة Smart Island. نتوقع أن تتحسن الميزة في التحديثات اللاحقة.

هل واجهتك أحد هذه المشاكل في هواتف ايفون ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

المصدر

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى