أخبار الويب

جوجل كروم – Google Chrome يجلب ميزات هامة جدًا لتحسين أداء المتصفح

جوجل كروم يطرح ميزات جديدة وهامة

اشتكي الكثير من مستخدمي متصفح جوجل كروم – Google Chrome في الآونة الأخيرة من استخدام الذاكرة العالية وموارد النظام ، سعت الشركة إلى تحسين أداء متصفح Chrome في “Chrome 107 canary” ، حيث تمت إضافة إعدادات الأداء الجديدة لتوفير الذاكرة ووضع توفير الطاقة إلى الصفحة. علمًا بأن الهدف الرئيسي لهذه الميزة هو توفير البطارية لجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك. بالإضافة إلى تحسين أداء الطاقة والذاكرة عن طريق غفوة علامات التبويب غير النشطة. هذا يعني أنه سيتم تحميل محتويات علامات التبويب غير النشطة هذه فقط عند النقر فوقها.

جوجل كروم
جوجل كروم

ميزات جوجل كروم الجديدة

يضيف Google Chrome قسمًا جديدًا للأداء في صفحة الإعدادات في chrome://settings للمستخدمين من أجل تنشيط واستخدام أوضاع توفير الذاكرة وتوفير البطارية. علمًا بأن وضع توفير الطاقة قد لا يظهر إذا كان جهازك لا يستهلك البطارية. وبالتالي ، قد يستغرق ظهور هذه الميزة بعض الوقت بعد وضع الكمبيوتر المحمول الخاص بك.

اقرأ أيضًا:

تحديث Google Chrome القادم سيجلب ميزة طال انتظارها لتقليل الإزعاج

جوجل كروم
جوجل كروم

يعمل وضع توفير الذاكرة في متصفح Chrome تمامًا مثل ميزة إسبات علامة التبويب في Microsoft Edge. فعند تشغيل وضع توفير الذاكرة ، يستعيد Chrome الذاكرة من علامات التبويب غير النشطة . سيؤدي ذلك إلى تحرير موارد الكمبيوتر لمهام أخرى والحفاظ على سرعة متصفح Chrome. ستظهر علامات التبويب غير النشطة فارغة ويتم إعادة تحميلها تلقائيًا عندما ينقر المستخدم عليها. ومع ذلك ، يعمل موفر البطارية عن طريق الحد من الإطارات الخاصة بالشاشة لتقليل استهلاك الطاقة.

جوجل كروم - Google Chrome يجلب ميزات هامة جدًا لتحسين أداء المتصفح
جوجل كروم

كيفية تمكين أوضاع توفير الذاكرة وتوفير البطارية في جوجل كروم

  • قم بزيارة chrome://flags
  • ابحث عن وضع توفير البطارية والكفاءة

يتضمن وضع الكفاءة العالية خيارات مختلفة ، يمكنك اختيار وقت تجاهل الملصق في 5 ثوانٍ و 30 ثانية و 2 دقيقة وساعة واحدة. بعد التحديد ، تحتاج إلى إعادة تشغيل المتصفح ، ثم النقر فوق القائمة ، وتحديد الإعدادات ، وسيظهر عمود الأداء.

أقرأ أيضًا:

أفضل 5 متصفحات بديل جوجل كروم للاندرويد في 2022

جوجل كروم
جوجل كروم
جوجل كروم
جوجل كروم

يتضمن وضع الكفاءة العالية خيارات مختلفة ، يمكنك اختيار وقت تجاهل الملصق في 5 ثوانٍ و 30 ثانية و 2 دقيقة وساعة واحدة. بعد التحديد ، تحتاج إلى إعادة تشغيل المتصفح ، ثم النقر فوق القائمة ، وتحديد الإعدادات ، وسيظهر لك عمود الأداء.

ما هي أهم ميزة في متصفح Google Chrome ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى