الهواتف الذكيةسوني

سوني اكسبيريا 5 مارك 4 – Xperia 5 IV أحدث هواتف Sony رسميًا

رسميًا.. سوني تكشف عن الهاتف Sony Xperia 5 IV

كمان كان مقررا كشفت شركة سوني اليوم النقاب عن أحدث هواتفها من الفئة الرائدة وهو الهاتف سوني اكسبيريا 5 مارك 4 – Xperia 5 IV مع تحسينات على البطارية وأشياء أخرى فهيا بنا نتعرف عليه.

مواصفات سوني اكسبيريا 5 مارك 4

سوني اكسبيريا 5 مارك 4

يأتي سوني اكسبيريا 5 مارك 4 مزودًا بشاشة OLED مقاس 6.1 إنش، بدقة +FHD وجودة عرض 2520 × 1080 بكسل، مع معدل تحديث 120 هيرتز، مع طبقة حماية غوريلا غلاس فيكتوس من الأمام والخلف، ومستشعر بصمة جانبي.

يعمل الهاتف بمعالج سناب دراجون 8 الجيل الأول، مقترن بذاكرة وصول عشوائي رام 8 جيجابايت، وسعة تخزين 128 جيجابايت ويدعم تركيب ذاكرة تخزين خارجية حتى 1 تيرابايت.

سيعمل سوني اكسبيريا 5 مارك 4 بنظام أندرويد 12 ويحتوي على مكبرات صوت من نوع ستيريو، مع دعم لمقاومة الماء والغبار IP68، كما يدعم تقنيات الصوت المتطورة مثل دورلبي اتموس وHi-Res Audio و DSEE Ultimate و 360 Reality Audio.

وبالحديث عن منظومة التصوير في الهاتف فهو يأتي بكاميرا خلفية ثلاثية العدسة جاءت مصفوفة عموديًا في أ‘لى يسار الهاتف من الخلف، وجميع العدسات بدقة 12 ميجابكسل.

سوني اكسبيريا 5 مارك 4 - Xperia 5 IV أحدث هواتف Sony رسميًا

العدسة الأساسية جاءت ببعد بؤري 24 مم، بينما العدسة ذات زاوية الرؤية الواسعة فتدعم التثبيت البصري OIS وهناك العدسة الثالثة وهي تيليفوتو تدعم التقريب البصري حتى 2.5x وتدعم أيضًا التثبيت البصري OIS كما يضم الهاتف كاميرا أمامية في الحافة العلوية للشاشة بدقة 12 ميجابكسل.

تقول الشركة أن اعتماد عدسات 12 ميجابكسل كان مقصودًا وذلك للسماح لكل عدسة منهم بالتصوير بدقة 4k بسرعة 120 إطار في الثانية.

تدعم العدسات الثلاثة في الخلف التصوير بسرعة 120 إطار في الثانية، كما تدعم التركيز البؤري التلقائي وتتبع الأجسام المتحركة في الوقت الفعلي.

بطارية الهاتف بسعة 5000 ميلي أمبير ويدعم الهاتف الشحن السريع بقدرة 30 واط، كما يدعم الشحن اللاسلكي Qi وتقول الشركة أن البطارية ستحتفظ بحالتها حتى 3 سنوات، كما سيتم شحن الجهاز بدون شاحن.

سعر اكسبيريا 5 مارك 4

يأتي الهاتف بثلاثة ألوان مختلفة وهي الأخضر، الأسود والأبيض الفتح، وسيتوفر بنسخة واحد فقط 8 جيجابايت رام + 128 جيجابايت ذاكرة تخزين وسيكون سعره 1049 يورو في أوروبا و 999 دولارًا في الولايات المتحدة الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى