الأجهزة والمواضيع

السوق المفتوح أفضل موقع إلكتروني للبيع والشراء في العراق

يعد موقع السوق المفتوح أفضل موقع إلكتروني للبيع والشراء في العراق ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو أحد المواقع الإلكترونية الرائدة في مجال الإعلانات المبوبة، واحتل هذه المكانة خلال عدة سنوات لأنه سعى لمواكبة التطورات التكنولوجية والتحول الرقمي في المنطقة، وتم إطلاق الموقع في المنطقة العربية ليقدم خدماته ويكون الجهة الأولى والموطن لعدد كبير من المستخدمين محبي التسوق الإلكتروني؛ للقيام بآلاف عمليات بيع وشراء السلع والمنتجات والخدمات، الأمر الذي ترتب عليه أن يكون الخيار الأول والوحيد لعدد كبير من البائعين الراغبين في بيع سلعهم ومنتجاتهم؛ سواء كانت جديدة أو مستعملة، مثل سيارات للبيع أو الإيجار، أو عقارات سكنية وتجارية، أو غيرها، ونظراً للإقبال الكبير من قبل البائعين على الموقع، فقد ازداد إقبال المشترين بشكل كبير؛ لاقتناعهم بتوفر ما يحتاجونه فيه.


الخدمات التي يقدمها السوق المفتوح العراق


يقدم موقع السوق المفتوح العراق عدداً متنوعاً ومختلفاً من الخدمات، والتي يُمكن الحصول عليها بسهولة ويسر ومن أي مكان وفي أي وقت دون الحاجة للخروج من المنزل؛ إذ يكفي وجود شبكة إنترنت وهاتف ذكي أو جهاز كمبيوتر، وبعدة نقرات على لوحة المفاتيح يُمكن الحصول على تلك الخدمات عن طريق الدخول مباشرةً إلى موقع السوق المفتوح، أو التطبيق، ثم اختيار المدينة المراد البحث عن خدمة للبيع أو الشراء فيها، ثم الانتقال مباشرةً إلى القسم الرئيسي، ثم التبويب الفرعي للوصول إلى السلعة المطلوبة، وهذه الأقسام يصل عددها إلى 20 قسماً، أهمها ما يلي:


قسم سيارات


يضم عروضاً متنوعة من السيارات لمختلف العلامات التجارية والموديلات والأنواع، سواء كانت سيارات جديدة أو مستعملة، ويتبع له 14 تبويباً فرعياً تضم كل ما يتعلق بالسيارات، مثل: قطع الغيار، والإكسسوارات، وخدمة الكارفاكس، والجنوط والإطارات، والآليات الثقيلة وغيرها.


قسم دراجات نارية


يضم عروضاً متنوعة من مختلف العلامات التجارية للدراجات النارية، ويتبع له 4 تبويبات فرعية تضم كل ما يتعلق بها مثل الخوّذ والإكسسوارات وقطع الغيار.


قسم موبايل وتابلت


يضم إعلانات متنوعة لأجهزة التابلت من مختلف العلامات التجارية سواء الجديدة أو المستعملة وبأسعار متفاوتة، ويتبع له 11 تبويباً فرعياً تضم كل ما يتعلق بالأجهزة الحديثة مثل الساعات الذكية، والسماعات والإكسسوارات وقطع الغيار.
قسم ألعاب الفيديو وملحقاتها


يضم إعلانات متنوعة لكل ما يتعلق بالألعاب الإلكترونية، ويتبع له 8 تبويبات فرعية يتوفر فيها إعلانات تخص أجهزة الألعاب من مختلف الأنواع والإصدارات الجديدة والمستعملة، وبطاقات الألعاب، وخدمات الصيانة والإكسسوارات.


قسم لابتوب وكمبيوتر


يضم خيارات متنوعة من أجهزة الكمبيوتر واللابتوب من مختلف العلامات التجارية والموديلات الجديدة أو المستعملة، ويتبع له 15 تبويباً فرعياً يتوفر فيها إعلانات تخص الشاشات والطابعات وأجهزة المودم، وقطع الغيار والسيرفرات وغيرها.


قسم إلكترونيات


يضم خيارات متفاوتة ومتنوعة لكل ما يحتاجه المنزل من أجهزة كهربائية وأجهزة منزلية؛ سواء كانت كبيرة أو صغيرة، جديدة أو مستعملة، ويتبع له 22 تبويباً فرعياً تضم إعلانات تخص شاشات التلفزيون، والسماعات، والأفران، والثلاجات وأجهزة الراديو، والكاميرات وغيرها.


قسم عقارات للبيع

السوق المفتوح


يضم هذا القسم خيارات من أفضل عروض بيع العقارات على اختلاف أنواعها، يتبع له 11 تبويباَ فرعياً تضم إعلانات تخص الشقق السكنية والفيلات، والقصور والعمارات، والأراضي سواء التجارية أو الزراعية.


قسم عقارات للإيجار


يضم هذا القسم أفضل الخيارات لعروض تأجير العقارات على اختلاف أنواعها، ويتبع له 12 تبويباً فرعياً تضم إعلانات تخص الشقق السكنية والبيوت والعمارات، والقصور والعقارات التجارية، والشقق الفندقية والشاليهات وغيرها.
قسم الخدمات


يضم هذا القسم عروضاً متنوعة وكثيرة لمختلف الخدمات العامة والخاصة والحرفية التي يمكن تقديمها، ويتبع له 36 تبويباً فرعياً تضم إعلانات تخص خدمات الصيانة، وخدمات التنظيف، وخدمات التنجيد، ونقل الأثاث، والخدمات الطبية، والخدمات القانونية، وغيرها.


قسم وظائف شاغرة


يضم هذا القسم عدداً كبيراً ومتنوعاً من إعلانات الوظائف وفرص العمل في جميع المجالات، ويتبع له 30 تبويباً فرعياً، تضم إعلانات تخص وظائف الحرفيين والمهندسين، والتمريض، والصيدلة، والمعلمين، ووظائف المطاعم، والتسويق والتجميل، والزراعة، والتأمين وغيرها.


قسم الباحثين عن عمل


يضم هذا القسم إعلانات كثيرة ومتنوعة للأشخاص الباحثين عن عمل ضمن مجال معين، يتبع له 30 تبويباً فرعياً تضم إعلانات تخص وظائف الحرفيين، وعمال التنظيف، والتسويق، والموارد البشرية، والطب، والتمريض، والعاملين في قطاع الفنادق والمطاعم وغيرهم.


مزايا السوق المفتوح ليكون أفضل موقع للبيع والشراء في العراق


إمكانية نشر الإعلانات ضمن عدد متنوع من الأقسام الرئيسية والفرعية، مثل: العقارات والأثاث، والهواتف الإلكترونيّة، والسيارات ولوازم الأطفال والحيوانات وغيرها.


تصفح مجموعة هائلة ومختلفة من الإعلانات بِسهولة، والتي يتم تحديثها يومياً.


يمكن للمشتري الاتصال بالبائع بشكل مباشر عن طريق عدة قنوات اتصال، مثل رقم الهاتف، أو البريد الإلكتروني، أو الدردشة.


توفير بيئة آمنة وموثوقة على شبكة الإنترنت، حيثّ يمكن لكل من البائعين والمشترين التفاعل مع بعضهم مُباشرة دون الحاجة إلى وسيط، أو دفع عمولة.


سهولة استخدام الموقع وتصفح الأقسام، إلى جانب توفير عرض صور مُفصلة للمنتجات والسلع المراد بيعها، إلى جانب إمكانية الاتصال بمركز دعم العملاء، والحصول على ردود سريعة.


إمكانية الحصول على تجربة أفضل من خلال تنزيل تطبيق الموقع عبر الهاتف الذكي المصمم لهواتف الأندرويد والآيفون.


طريقة البيع عبر موقع السوق المفتوح العراق


يشهد موقع السوق المفتوح شهرياً ملايين الزيارات لمختلف الأقسام، لذلك فإن عملية البيع فيه تكون بمنتهى السهولة، فبغض النظر عن نوع السلعة وحجمها وجودتها فإن الموقع يضم أقساماً منظمة لها من أجل تسهيل عملية نشر الإعلان، ولعرض أي سلعة على الموقع يمكن اتباع الخطوات التالية:


الضغط على خانة دخول الموجودة أعلى الصفحة الرئيسية، وفي حال عدم وجود حساب سابقاً يتم إنشاء حساب جديد.
النقر على مربع أضف إعلان الآن الموجود أعلى الصفحة بلون برتقالي، حيث يتم االانتقال إلى صفحة أخرى.
اختيار القسم الرئيسي المناسب للسلعة، مثل: السيارات، ثم اختيار القسم الفرعي للسلعة المراد بيعها، مثل: سيارات للبيع، أو سيارات للإيجار.


تعبئة المعلومات المطلوبة للإعلان، وإدخال كافة تَفاصيله، ثمّ إضافة مجموعة من الصور من أجل توضيح مواصفات المنتج.


الضغط على زر حفظ، ونشر الإعلان.


طريقة الشراء عبر موقع السوق المفتوح


عادةً ما يبحث المشتري عن أسرع وأسهل طريقة للحصول على سلعة أو خدمة ما، وذلك بأقصر وقت وأقل جهد، وبأفضل سعر، ومن هنا فإن الموقع يقدم لكافة عملائه من المشترين مئات الإعلانات التي يتم طرحها يومياً ضمن أقسامه المختلفة لتلبية احتياجاتهم، ما يجعله الخيار الأول للبحث عن مختلف السلع، هذا بالإضافة إلى سهولة فلترة النتائج المطلوبة، مع القدرة على تخصيص بعض الشروط أو المواصفات التي يبحث عنها المشتري، وبهذا يمكنه إيجاد ما يرغب به خلال وقت قصير ودون أي تعب، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:


الدخول إلى الموقع الإلكتروني للسوق المفتوح من خلال أحد محركات البحث.
الضغط على تبويب تَسجيل الدخول الموجود أعلى الصفحة.


اختيار القسم الرئيسي والتبويب الفرعي للسلعة المطلوبة، وتصفح جميع الإعلانات المتوفرة واختيار الأفضل.
التَواصل مع صاحب الإعلان عبر إحدى وسائل الاتصال المتاحة في الإعلان أو التي يوفرها الموقع.
التواصل مع صاحب الإعلان من أجل إتمام الصفقة، ولاستكمال عملية الشراء وإجراء مقابلة مع البائع، ينبغي على المشتري أولاً قراءة النصائح الموجودة على الموقع التي تخص التسوق الآمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى