مراجعة سريعةالأجهزة اللوحيةهواوي

ايباد هواوي الجديد ميت باد برو MatePad Pro | تابلت جديد من هواوي لمنافسة ايباد برو

ايباد هواوي الجديد

أعلنت شركة هواوي وبشكل رسمي عن ايباد هواوي الجديد  MatePad Pro المنافس لتابلت ابل الشهير iPad Pro فقد تفوقت هواوي بهذا الإصدار الفريد من نوعه الذي يدعم تقنية HUAWEI M-pencil  المذهلة، حيث تعد سرعة الشحن وقوة البطارية ودقة الشاشة المتناهية وسطوع الألوان عناصر جذب استثنائية تمنح المستخدم تجربة مشاهدة فريدة من نوعها.

موصفات ايباد هواوي الجديد 2020

الشاشة تأتي بمقاس 10.8 إنش من نوع AMOLED بدقة 2560×1600 بكسل، مع حواف بمقاس 4.9 ملم مما يجعل حجم الشاشة إلى جسم التابلت تبلغ 90%.

ومن المثير للاهتمام الكاميرا الأمامية والتي جاءت بثقب في الجزء العلوي الأيسر للشاشة، وبدقة 8 ميجابكسل.

يعمل التابلت بالمعالج الأحدث من هواوي Kirin 990 بذاكرة وصول عشوائي بخارين 6 و 8 جيجابايت، وذاكرة تخزين 128 و 256 جيجابايت أيضًا.

ايباد هواوي الجديد ميت باد برو MatePad Pro | تابلت جديد من هواوي لمنافسة ايباد برو

يزن التابلت 460 جرام، وأبعاد 159 × 245 مع سمك 7.2 ملم، وفي الجزء الخلفي هناك كاميرا بدقة 13 ميجابكسل.

جدير بالذكر أن التابلت يسير على خطى هواوي ميت 30 ولن يعتمد على خدمات جوجل بسبب القيود الأمريكية على الشركة.

يأتي التابلت ببطارية بسعة 7250 ميلي أمبير، وشحن سريع بقدرة 40 واط، وشحن لا سلكي بقدرة 15 واط، وشحن عكس بقدرة 7.5 واط، كما يدعم التابلت القلم M-Pen للتفاعل والرسم بدقة أكثر.

سعر ايباد هواوي الجديد ايباد هواوي الجديد ميت باد برو MatePad Pro | تابلت جديد من هواوي لمنافسة ايباد برو

ايباد هواوي الجديد ميت باد برو MatePad Pro | تابلت جديد من هواوي لمنافسة ايباد بروأما من حيث السعر فسيكون كالتالي:

نسخة 6 جيجابايت رام + 128 جيجابايت ذاكرة تخزين = 470$

نسخة 8 جيجابايت رام + 256 جيجابايت ذاكرة تخزين = 640$

اقرأ أيضًا..

مراجعة سريعة : معاينة تابلت هواوي MediaPad M3 | هل تختاره بجانب هاتفك؟

يوجد إصداران من ميت باد برو أحدهما يدعم خاصية الواي فاي والآخر يدعم LTE  “شبكة الجيل الرابع ” والواي فاي.

من أبرز مميزات ميت باد برو أنه يسمح بتوصيل لوحة مفاتيح حتى يسهل استخدامه كجهاز لاب توب.

 نظام تشغيل تابلت ميت باد برو  

  • يعمل تابلت ميت باد برو بنظام تشغيل أندرويد 10، فقد تم تصميم واجهة التابلت لتدعم MIUI10 .
  • لا يدعم خرائط جوجل.
  • يدعم خواص التكامل مع سلسلة الهواتف الجديدة المقدمة من هواوي، حيث يمكن استخدام تابلت ميت باد برو كأنه أحد إصدارات هواتف هواوي لكن بشاشة أكبر.
  • نظام تشغيل التابلت يحاكي أجهزة اللاب توب.

واجهة شاشة تابلت ميت باد برو الأنيقة

 شاشة تابلت ميت باد برو الانيقة FullView Display  ذات الحواف النحيفة تمنح المستخدم تجربة بصرية غاية في الدقة والجمال، حيث يمكن مشاهدة أبعاد الشاشة وأدق تفاصيلها بألوان زاهية وصورة مشرقة، فهي تمنح ألوان وسطوع بدرجة 540 نيت، ومستوى سينمائي  DCI-P3.

حصلت شاشة تابلت ميت باد برو على اعتماد TÜV Rhineland بفضل قدرتها المذهلة على إبراز الحواف الداكنة بامتياز وتقليل الإضاءة الزرقاء، مما يمنح المشاهد متعة أكبر. 

جاذبية اللون الخارجي  لتابلت ميت باد برو

تعد الطبيعة هي مصدر الإلهام الأساسي للقائمين على تصميم الشكل الخارجي لتابلت ميت باد برو، فقد صمم الهيكل الخارجي للتابلت باللون الرمادي الجذاب، مما يمنح المستخدم إحساسًا بالغموض والجاذبية، مع إضافة لمسة ساحرة لامعة تجعله يتمتع بإضافة أنيقة وعصرية.

التصميم المتطور والأنيق لتابلت ميت باد برو

يعد الوزن الخفيف للجهاز من أكبر مميزات، فوزنه يعادل وزن جهاز صغير الحجم بالرغم من حجمه الكبير ومتانته القوية، حيث يمكن وضعه في الحقيبة بأريحية كبيرة كأنه ورقة خفيفة سهلة الحمل.

التصميم الهوائي الأنيق المخفي في الجزء الخلفي من الجهاز يمنحه مظهرًا طبيعيًا وخلابًا، الانحناءات الدقيقة تجعله سهل الاستخدام ومناسب لحجم اليد، فلا تشعر بالتعب أو بثقل وزن التابلت أثناء حمله.

الأداء الفولاذي لتابلت ميت باد برو

نجح تابلت ميت باد برو  في تقديم أداء متطور للغاية بفضل رقاقة Kirin 990، مما يمنح المستخدم كفاءة أعلى وأداء أفضل، حيث تعمل هذه الرقاقة بذكاء اصطناعي عالي مطور من قبل شركة هواوي من خلال هندسة NPU التي تعمل على توزيع طاقة الحوسبة.

تلعب هندسة Mali-G76 MC16 GPU التي تم تطويرها بتقنية  GPU-Turboدورًا كبيرًا في المؤثرات البصرية أثناء تشغيل الأفلام والألعاب، لتبدو بصورة غاية في السلاسة والدقة.

خاصية الإندماج بين الهاتف الذكي وتابلت ميت باد برو

  • سيندمج كلًا من هاتفك الذكي وتابلت ميت باد برو بمجرد توصيلهما ببعضهما البعض، مما يجعلهما يبدوان كأنهما جهازًا واحدًا سريع ومذهل فائق القدرات، حيث يمكن التحكم في شاشة الهاتف من خلال الكمبيوتر اللوحي، مما يمنح المستخدم تجربة أكثر حرية ومتعة في المشاهدة والاستخدام.
  • حيث يسهل استخدام تابلت ميت باد برو كأنه هاتفك، فيمكن للمستخدم مشاهدة الصور وتشغيل الفيديوهات وإرسال الرسائل النصية وتصفح مواقع السوشيال ميديا بحرية مطلقة.
  • يمكن أيضًا نسخ الملفات بسهولة من الهاتف إلى التابلت والعكس أو مسح أية بيانات ترغب في إزالتها من ذاكرة الهاتف بسهولة.

تقنية HUAWEI M-pencil  المذهلة

  • صمم قلم HUAWEI M-pencil  بشكل أنيق وعصري وتصميم سداسي رائع يسهل حمله واستخدامه بسلاسة كبيرة.
  • يستطيع مستخدم التابلت استخدام HUAWEI M-pencil  باعتباره قلمًا يشبه القلم الرصاص في سهولة استخدامه للكتابة والمسح من خلاله.
  • يمنح HUAWEI M-pencil  متعة فائقة للمستخدم، حيث يعكس الشخصية الجذابة لحامله، فهو يجعل مستخدمه قادرًا على ترجمة أفكاره سريعًا وتفريغها في شكل كتابات سريعة ومتقنة.
  • زود القلم بـ 4096 مستوى حساسية بمعدل ضغط 14 ضغطة، مما يجعل سرعة الكتابة فائقة و متماشية مع حركة اليد أثناء الكتابة أو الرسم.
  • يمكن اقتران HUAWEI M-pencil  بالجهاز اللوحي وشحنه لاسلكيًا، حيث يتم شحنه بالكامل خلال ساعة واحدة فقط، بشحن 30 ثانية يقدم للمستخدم فرصة للاستخدام لمدة 10 دقائق بمعدل 16 ضغطة.

خاصية توصيل لوحة المفاتيح المغناطيسية الذكية

استمتع بكل خواص الكتابة السهلة من خلال توصيل لوحة المفاتيح المغناطيسية الذكية، حيث يبعد عمق المفاتيح لأسفل مسافة 1.3 ملم، مما يشعر المستخدم بأنه ممسكًا بلوحة مفاتيح كمبيوتر حقيقية.

سهولة التحكم في إضاءة لوحة المفاتيح يجعل أمر الكتابة أكثر دقة واحترافية ومرونة، اضغط على زر Shift الذي يوجد في الجزء الأيمن من لوحة المفاتيح مع زر المستشعر NFC في هاتفك لتتمكن من دمج الشاشتين سويًا واستخدامها في العديد من الاستخدامات المميزة.

الخاتمة

سجل ايباد هواوي الجديد  MatePad Pro مبيعات ساحقة خلال العام الماضي، والتي لا زالت مستمرة حتى عام 2021 بفضل تقنيته العصرية المواكبة لسمات التكنولوجيا الحديثة التي تمنح المستخدم تجربة رائعة تتسم بالأناقة والانسيابية والمرونة.

‫7 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى