الهواتف الذكية

نتفليكس تخسر عددًا كبيرًا من المشتركين في الربع الثاني من العام الحالي

انخفاض في مشتركي نتفليكس

كانت نتفليكس تتوقع ربعًا ثانيًا صعبًا مع انخفاض حاد في عدد المشتركين، واليوم كشف التقرير المالي للمنصة عن عدد المشتركين الذين فقدتهم المنصّة.

نتفليكس

عدد المشتركين الذين فقدتهم نتفليكس

كشف التقرير المالي لنتفليكس عن صورة أقل سوداوية مما كانت تتوقعها المنصة، فما بين نيسان (أبريل) وحزيران (يونيو)، فقدت المنصة 970 ألف عضوية بدلاً من 2 مليون عضوية متوقعة، أدى هذا إلى زيادة بنسبة 7٪ في أسعار الأسهم في التداول بعد الإقفال.

من المتوقع أن يتم إطلاق الخطّة التي تحتوي على إعلانات في أوائل عام 2023، بالإضافة إلى مزيدٍ من الضغط على الأشخاص الذين يقومون بمشاركة حسابهم مع أشخاص آخرين.

قد يكون خسارة مليون عميل ضربة كبيرة للشركة ، لكن عائداتها لا تزال تنمو بنسبة 8.6٪، حيث كشفت نتفليمس أن هذا تم من خلال زيادة متوسط ​​العضوية المدفوعة ومتوسط ​​الإيرادات لكل عضوية، كان يمكن أن يكون الرقم أعلى من ذلك، لكن Netflix خسرت 339 مليون دولار بسبب تأثير العملات الأجنبية.

اقرأ أيضًا.. نتفليكس – Netflix تقرر رفع أسعار اشتراكاتها الشهرية مجددًا

مع تعزيز الشركة لمراكزها في الأسواق العالمية، يؤثر الدولار القوي سلباً على نتائجها المقومة بالدولار، تحذر Netflix أيضًا من التحديات المستقبلية وأبلغت المستثمرين بالخطوات قصيرة الأجل وطويلة الأجل التي من شأنها زيادة المبيعات.

تشير توقعات الشركة للربع الثالث من عام 2022 إلى زيادة عدد المشتركين بمقدار مليون مشترك مقارنة بـ 4.4 مليون مشترك في الربع الثالث من عام 2021.

كشفت الشرك أنّ أكثر من 100 مليون أسرة لا تدفع الاشتراكات، وسوف تقوم الشركة بالمزيد من الإجراءات خلال الفترة القادمة للحد من هذه المشاكل.

برأيكم.. هل ستتغلب الشركة على هذه المشاكل؟ شاركونا في التعليقات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى