الهواتف الذكيةسامسونجمراجعة سريعة

جالكسي ام 13 2022 رسميا محاولة جديدة من سامسونج لضغط شاومي

بعد فترة من الإعلان عن هاتف جالكسي ام 13 نسخة 4G العالمية، أعلنت شركة سامسونج عن إصدار 5G من هاتفها الاقتصادي الجديد… جاء مع بعض الاختلافات عن إصدار 4G…  دعونا نتعرف أكثر…

مراجعة جالكسي ام 13

جاء جالكسي ام 13 5G بمصنعية مبنية من البلاستيك والواجهة محمية بطبقة غوريلا غلاس 3. تصميم الواجهة جاء من نوع Infinity V حيث الكاميرا الأمامية على شكل قطرة ماء، وهناك حافة في الأسفل. من الخلف نجد عدسات الكاميرا مصفوفة طوليا أعلى اليسار دون نافذة خاصة تحتوي العدسات. هناك بصمة اصبع على جانب الهاتف مدمجة بزر الطاقة. وزن الهاتف 195 غرام، وهو رقم معتدل بالنسبة للحجم.

الشاشة جاءت من نوع IPS LCD بمقاس 6.5 انش بدقة +HD، وتدعم سرعة تحديث 90 هرتز. وتعتبر أصغر من إصدار 4G وأقل دقة، لكن الجدير بالذكر أن نسخة 4G كانت تدعم معدّل تحديث 60 هيرتز.

يحمل الهاتف معالج Dimensity 700 من ميدياتيك، بدقة تصنيع 7 نانومتر وسرعة قصوى تصل لـ2.2 جيجاهيرتز. معالج الرسوميات هو Mali-G57 MC2. الهاتف يأتي بخيارين للرام، 4 و 6 جيجابايت، مع ذاكرة تخزين 64 و 128 جيجابايت… ولحسن الحظ هناك إمكانية لتوسيع الذاكرة عبر تركيب شريحة من نوع microSDXC. يعمل الهاتف بنظام أندرويد 12 من غوغل مع واجهة سامسونغ الأحدث حتى الآن OneUI 4. 

من حيث الاتصال يسمح جالكسي ام 13 تركيب شريحتي اتصال، وبالطبع يدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G، فهذه هي الميزة الأهم في الهاتف. 

جالكسي ام 13

وبالنسبة للتجربة الصوتية، لا يحتوي الهاتف سماعات ستيريو، لكن هناك مدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية. 

ثم ننتقل للتصوير، حيث الكاميرا الأساسية جاءت بدقة 50 ميغابيكسيل، تعاونها عدسة ثانوية لقياس العمق. وهنا لا يوجد عدسة فائقة الاتساع الترا وايد كما في إصدار 4G… يمكن للكاميرا الأساسية تصوير مقاطع فيديو FHD يتردد 30 إطار بالثانية. أما الكاميرا الأمامية فجاءت بدقة 8 ميغابيكسيل.

البطارية جاءت بحجم 5000 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 15 واط، وهو رقم قليل نوعاً ما بالنسبة لبطارية بهكذا حجم. 

يتوفر الهاتف بألوان الأزرق الداكن والأخضر والبني… والسعر يبدأ من 175 دولار لنسخة 4 جيجابايت رام و64 جيجابايت ذاكرة. من المتوقع أن يتوفر الهاتف قريباً في الأسواق العالمية…

وكما شاهدنا يأتي الهاتف بإمكانيات متواضعة نسبياً لكنها تحاكي مواصفات الهواتف الاقتصادية باستثناء سرعة تحديث الشاشة ودعم 5G… لكن ما يهمنا هو رأيكم أنتم  بالهاتف…. وهل ترونه يقدّم قيمة جيدة مقابل سعره؟ اكتبوا لنا في التعليقات…

زر الذهاب إلى الأعلى