أسوسالهواتف الذكيةمراجعة سريعة

اسوس روج فون 6 برو Asus ROG Phone 6 Pro رسميا أقوى هاتف ألعاب وصل. وداعا لاق ببجي

ها هي أسوس تعود مع سلسلة ROG phone المحبوبة لدى الجيمرز، لترفع سقف مستوى هواتف الألعاب مجددا … هذه المرة مع ROG Phone 6 و 6 برو، هاتفين بمعالج هو الأقوى بالعالم حاليا، لكن هل سيكون هذا كافيا ليتربعا على عرش هواتف الألعاب … دعووونا نرى…

مراجعة سلسلة Asus Rog Phone 6

هوية السلسلة واضحة من النظرة الأولى، التصميم بين الجيل السابق وهذا الجيل لم يخضع لتغييرات جذرية، اعتمدت اسوس زجاج جوريلا جلاس 3 كظهر للهاتفين، وسعت من نافذة الكاميرات لتصبح أكبر بنسبة قليلة عن الجيل السابق مع الحفاظ على تموضعها العرضي في الأعلى، يحيط بأحد العدسات شريط بألوان RGB تعزز هوية الهاتف، الإضافة الجديدة في هذا الجيل وفي نسخة البرو خاصة هي لوحة PMOLED في الظهر قابلة للبرمجة لعرض الساعة أو نص محدد أو حتى شعار. ولتجربة لعب مريحة أكثر قامت الشركة بإعادة أزرار الترا سونيك افتراضية في الظهر و الجانب الأيمن من الهاتف لإستعمالها في الألعاب خاصة المرتكزة على التصويب.

في الواجهة اختارت أسوس العودة للتصميم القديم المتمثل في حافتين نحيفتين في الأسفل والأعلى بدل النوتش أو ثقب الكاميرا ليتم عرض الألعاب بشكل كامل دون تقطيع، بالإضافة لدمج سماعة في كل حافة ليستقبل اللاعب صوت ستريو بأعلى جودة ممكنة.

بالنسبة لمستشعر البصمة فقد تم دمجه بالشاشة ليتعرف على بصمة الإصبع بصريا.

على يمين الهاتفين زر الطاقة وأزرار خفض ورفع الصوت جنبا إلى جنب مع حساسات الضغط، على اليسار مدخل شريحتي الإتصال ومدخل شحن من نوع C ثانوي، في الأسفل مدخل الشحن الرئيسي ومدخل السماعات 3.5 ملم. زودت اسوس في الهاتفين ثلاث ميكروفات على أطراف الهاتف لضمان وصول صوت اللاعب في المكالمات أثناء اللعب الجماعي الحي. كما أنهما مقاومين للماء بمعيار IPX4.

asus rog phone 6 pro

أبعاد الجهازين متطابقة، كل منهما بطول 17.3 سنتم وعرض 7.7 سنتم وسماكة 10.3 ملم مع وزن 239 غرام.

شاشة Asus Rog Phone 6 Pro و Asus Rog Phone 6 تأتي عبارة عن لوحة اموليد مقاس 6.78 انش بدقة FHD+ بكثافة 395 بكسل في كل انش، مع حساسية لمس عالية تبلغ 720 هرتز، ومعدل تحديث يصل حتى 165 هرتز، مع امكانية ضبطه لـ60 هرتز، 90، 120 أو حتى 144 هرتز، حسب الضرورة للحفاظ على عمر البطارية لساعات أطول، من جهة أخرى حافظت اسوس على نفس نسبة السطوع البالغ 1200 شمعة. ولتجنب الخدوش تمت حماية الشاشة بطبقة جوريلا جلاس Victus.

سيكون المستخدم قادر على استعمال نظام أندرويد 12 مباشرة بعد اخراج الهاتف من العلبة. في العتاد اعتمدت اسوس معالج سنابدراجون 8+ الجيل الأول، شريحة ثمانية النواة بتردد 3.19 جيجاهرتز بدقة تصنيع 4 نانومتر، مرفق بمعالج رسوميات Adreno 730، مع خيار رام 12 أو 16 جيجا بايت وذاكرة تخزين 265 أو 512 جيجا بايت، هذا بالنسبة للنسخة العادية … نسخة البرو من جهة أخرى تتميز بخيار رام أعلى 18 جيجا بايت بسعة تخزين 512 جيجا بايت، دون إمكانية توسيعها بكارت ميموري خارجي.

لإستفادة قصوية من العتاد، أتاحت أسوس نظام تبريد على شكل غرف بخارية مكثفة قادرة على خفض درجة حرارة المعالج حتى 10 درجات مئوية حسب كلام الشركة.

وحدة الكاميرات لم تحظى بكلام وتفاصيل كثيرة أثناء حدث الإطلاق وهذا متوقع كونه ليس توجه السلسلة، لكن بالرغم من ذلك نجد ثلاث عدسات متكاملة ويتوقع أن يصدر منها نتائج جد مرضية، الكاميرا الرئيسية تأتي بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة عدسة F 1.9، العدسة الثانية 13 ميجا بكسل بفتحة F 2.2 لإلتقاط صور بزاوية واسعة، العدسة الثالثة والأخيرة بدقة 5 ميجا بكسل مخصصة لصور ماكرو.

الكاميرا الرئيسية قادرة على تصوير مقاطع فيديو بجودة تصل حتى 8K بسرعة 24 اطار في الثانية، مع عرض بطيء حتى 480 إطار في الثانية حتى HD.

بالنسبة للكاميرا الأمامية تبلغ دقتها 12 ميجا بكسل.

سعة البطارية في الجهازين 6000 ميلي امبير، بقدرة شحن عالية تبلغ 65 وات، وشحن عكسي 10 وات.

اسوس ROG فون 6 برو سيتاح باللون الأبيض فقط بسعر 1299 يورو لخيار رام 18 جيجا وذاكرة تخزين 512 جيجا بايت، اسوس ROG فون 6 العادي سيتاح باللون الأبيض والأسود بسعر 999 يورو لخيار 12 جيجا بايت رام وذاكرة تخزين 256 جيجا.

ما رأيكم في عائلة rog phone 6 الجديدة؟ هل تستحق التربع على عرش هواتف الألعاب أم أن عائلة Red Magic 7  من نوبيا لها بالمرصاد؟ شاركنا رأيك أسفل في مكان التعليقات، نتركك الأن مع سعر نسخة البرو بمختلف عملات الدول العربية …

زر الذهاب إلى الأعلى