الهواتف الذكيةسامسونج

الفرق بين سلسلة سامسونج A و M وأيهما الأفضل والأنسب للشراء

مقارنة بين سلسلة سامسونج A و M

تعد الشركة الكورية سامسونج واحدة من أشهر العلامات التجارية للهواتف في جميع أنحاء العالم فهي تقدم العشرات من النماذج لتغطية احتياجات معظم المستهلكين. مع وجود هذا القدر من النماذج في السوق، يصبح من المحير للمستهلكين اتخاذ القرار الصحيح بشأن السلسلة والطراز التي تناسبهم بشكل أفضل.

ويتم تقسيم هواتف سامسونج في شكل عائلات أو سلسلة، وتشمل هذه العائلات على سلسلة هواتف سامسونج من الفئة S (الهواتف الرائدة)، سلسلة A، سلسلة M، سلسلة F، سلسلة Z، إلى غير ذلك.

ما هي سلسلة هواتف سامسونج A و M؟

سلسلة هواتف سامسونج جالكسي من الفئة A هي الهواتف والأجهزة اللوحية المتوسطة التي وصفتها سامسونج بأنها النسخة المخففة من هواتفها الرائدة من سلسلة جالكسي اس. بينما يكون أغلب هواتف سامسونج من سلسلة M هواتف من الفئة الاقتصادية التي قدمتها سامسونج كبديل لسلسلة (J).

والسؤال عن أيهما أفضل بين السلسلتين A و M هو مسألة منظور شخصي يحكمه هوى الشخص المشتري وميزانيته. على الرغم من أن الكثيرين سيختارون السلسلة A على سلسلة M بسبب الميزات التي تحزمها. ولكن مع ذلك ، لا يزال الخيار يتلخص في ما تريده في الهاتف.

وفي هذا المقال سنتحدث عن تصميم وأهم ميزات سلسلة Galaxy A وسلسلة Galaxy M، ومتى يمكنك اختيار واحد على الآخر حسب حاجة هاتفك وميزانيتك. عمومًا، في نهاية هذا المقال، ستعرف ما يكفي عن السلسلة A وسلسلة M لاتخاذ قرار مستنير بشأن الجهاز الذي تختاره.

اقرأ أيضًا: ما هو الفرق بين سلسلة A و S في سامسونج وأيهما أنسب لاحتياجك

سلسلة A

سامسونج A و M

كما ذكرنا سابقًا، فإن السلسلة A هي نسخة مخففة من سلسلة S، وهذا يعني أنها تقدم أفضل الميزات في الأداء بما في ذلك بطاريات ضخمة وكاميرات عالية الجودة وذاكرة وصول عشوائي (رام) من 2 جيجا بايت إلى 6 جيجا بايت أو أكثر ومساحة تخزين من 16 جيجا بايت إلى 128 جيجا بايت أو أكثر.

وتُباع سلسلة Galaxy A عبر الإنترنت وفي المتاجر حول العالم. من حيث السعر ، تبيع السلسلة A من 100 دولار إلى 650 دولارًا ، وبالتالي تقدم أداءً جيدًا بسعر جيد.

الفرق بين سلسلة سامسونج A و M وأيهما الأفضل والأنسب للشراء

وعندما يتعلق الأمر بالدعم والتحديثات ، أعلنت شركة سامسونج مؤخرًا أنها ستوفر أربع سنوات من التحديث الأمني وخمس سنوات من تحديثات أندرويد لهذه السلسلة. وإذا كنت تبحث عن هاتف من الفئة المتوسطة يتميز بشاشة كبيرة وبطارية كبيرة، فقد تكون السلسلة A هي ما تبحث عنه.

اقرأ أيضًا: هواتف سامسونج جالكسي من الفئة A تحقق مبيعات خرافية وتتفوق على جميع الفئات الأخرى للشركة

سلسلة M

سلسلة Galaxy M عبارة عن مجموعة من الهواتف ذات الميزانية المحدودة (هواتف اقتصادية) والتي تُباع بشكل أساسي في الهند وعبر الإنترنت. تم تصميم سلسلة M بشكل أساسي للأشخاص في الهند، ومع ذلك، يمكن للأشخاص في البلدان الأخرى شراؤها من eBay و Amazon.

وتوفر لك الفئة M بطارية أفضل من تلك الموجودة في السلسلة A، وجودة كاميرا جيدة، وذاكرة وصول عشوائي (رام) من 1 جيجا بايت إلى 8 جيجا بايت، وتخزين يصل إلى 128 جيجا بايت.

وإذا كنت تبحث عن هاتف رخيص يتميز بأداء وميزات جيدة، على الرغم من أنه ليس بجودة الفئة A، فيجب أن تكون الفئة M هي الطراز الذي تستهدفه.

مقارنة بين سلسلة A و M

على الرغم من وضع سلسلة M كهواتف اقتصادية ، إلا أن بعض الطرازات الأعلى في السلسلة M تتداخل مع طرازات معينة في السلسلة A. خذ على سبيل المثال Galaxy M51 مع شاشة بحجم 6.7 إنش، وذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت، وتخزين 128 جيجابايت، وبطارية تبلغ 7000 مللي أمبير في الساعة يتمتع بمواصفات أفضل من Galaxy A51 بشاشة 6.5 إنش، وذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت ، وتخزين 64 جيجابايت ، وبطارية 4000 مللي أمبير في الساعة ويباع بسعر 370 دولارًا وهو أرخص 30 دولارًا من Galaxy A51 الذي يباع بسعر 400 دولارًا.

لذلك من المقبول أن نقول أن الاختلاف الأساسي بين سلسلة Galaxy A و Galaxy M ليس ذاكرة الوصول العشوائي أو الشاشة أو التخزين الداخلي أو المعالج أو جودة الإنشاء، بل البرنامج الذي يتم تشغيله.

وتركز سلسلة Galaxy A بشكل أكبر على الجودة بينما تركز Galaxy M على بعض الخصائص الأخرى المميزة. عندما تتصفح هواتف السلسلة A بدقة ، ستجد أن السلسلة A بها ميزات أكثر من سلسلة M. خضعت سلسلة M لبعض التنازلات في الجودة من أجل تقليل تكلفة المبيعات.

بعض هذه التنازلات تشمل على الآتي:

Samsung Knox: تم حذف ميزات الأمان مثل أمان knox الموجود في السلسلة A من السلسلة M.

Bixby: تأتي سلسلة Galaxy A أيضًا مع مساعد شخصي يسمى “Bixby” مثبت مسبقًا، في حين أن سلسلة M ليست كذلك. ويساعد Bixby المستخدمين على أتمتة إجراءات معينة على هواتفهم .

Samsung Pay: يعد Samsung pay ميزة رائعة أخرى تتيح لك إضافة محافظك الإلكترونية وبطاقات الائتمان والخصم في مكان واحد لا يمكن الوصول إليه إلا في السلسلة A.

Edge panel: ميزة أخرى مفقودة من سلسلة Galaxy M هي Edge panel أو ميزة إضاءة الحافة. توفر Edge panel إمكانية الوصول إلى تطبيقاتك المفضلة ويمكنك أيضًا تثبيت جهات الاتصال المفضلة لديك. كما أن لديها لوحات مثل الحافظة والتذكير والبوصلة والطقس وما إلى ذلك.

وعندما يتعلق الأمر بالتحسين، فإن السلسلة A لديها تكامل One UI أفضل من السلسلة M.

خلاصة الأمر، تم تصميم كلا الجهازين (A و M) لاستهداف أسواق معينة، مما يعني أن القرار النهائي بين يديك. يعتمد اختيارك للنموذج المراد شراؤه على مجموعة السوق التي تندرج تحتها بناءً على ميزانيتك واحتياجات الهاتف.

نأمل أن يكون هذا الشرح كافيًا لك للاختيار ، فأي السلسلتيْن تفضل؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى