ابلالأجهزة اللوحية

ايباد ميني 7 – iPad Mini 7 سيأتي بشاشة ذات معدل تحديث عالٍ

ميزة منتظرة قادمة مع iPad Mini 7

حقق ايباد ميني 6 الذي تم إطلاقه العام الماضي نجاحًا باهرًا حيث يقدم الجهاز أداءً عاليًا كما أنه يتمتع بخفة الوزن، واليوم بدأت التسريبات بالظهور عن ايباد ميني 7 فهيا نتعرف عليها.

مواصفات ايباد ميني 7

ايباد ميني 7

على الرغم من تميز التابلت السابق iPad mini 6 إلا أنه جاء بشاشة ذات معدل تحديث 60 هيرتز، لكن التسريب الأهم الآن حول الجيل الجديد ايباد ميني 7 يؤكد أنه سيأتي بشاشة ذات معدل تحديث 120 هيرتز.

ووفقًا لتسريب جديد نقلًا عن مصدر صيني فإن ايباد ميني القادم سيبقى بشاشة 8.3 إنش كما من المتوقع أن يأتي مع معالج آبل الجديد المنتظر A16 Bionic بمعمارية 4 نانومتر، كما سيتم ترقية الرام إلى 6 أو 8 جيجابايت.

يحتوي ايباد ميني 6 على شاشة Liquid Retina مقاس 8.3 إنش ودقّة 2266×1488 بكسل تتضمن الشاشة أيضًا True Tone و Wide Color وتوفر ما يصل إلى 500 شمعة في المتر المربع وكثافة بكسلات 326 بكسل لكل إنش، ولتلائم الشاشة الجديدة، نقلت الشركة الـ Touch ID إلى الزاوية.

فيما يتعلّق بالمعالج، يعمل الجهاز بمعالج A15 Bionic، والذي يتميز بوحدة معالجة مركزية سداسية النواة تقدم قفزة بنسبة 40٪ في الأداء، ووحدة معالجة رسومات خماسية النواة تعزز الأداء بنسبة 80٪، وتشير التقارير أنّ المعالج أسرع مرتين من المعالج السابق، ويأتي الجهاز بسعة 64 جيجابايت و 256 جيجابايت.

فيما يتعلّق بالكاميرات، يحتوي الجهاز على كاميرا خلفيّة بدقة 12 ميجابكسل مع Focus Pixels وفتحة عدسة 1.8، بالإضافة إلى فلاش True Tone، يتيح معالج إشارة الصور الجديد تحسينات Smart HDR، مع قدرة الكاميرا أيضًا على تسجيل فيديو 4K.

يحتوي الجهاز على كاميرا أمامية بزاوية عريضة 122 درجة تأتي بدقة 12 ميجابكسل، بالإضافة إلى ذلك، يدعم الجهاز تقنية Center Stage، وهي ميزة ضبط الإطار التلقائي.

في الأسفل يحتوي ايباد ميني 6 على USB-C بدلاً من Lightning، تشمل تغييرات الاتصال أيضًا إضافة دعم اتصالات الجيل الخامس 5G لأول مرة، بالإضافة إلى ذلك سوف تضيف Apple كبل USB-C ومحول طاقة USB-C بقوة 20 واط في العلبة.

ومن المتوقع أن لا تكون هناك الكثير من الترقيات على جهاز ايباد ميني 7 وسيكون شبيهًا بنسبة كبيرة للجيل السابق.

هل سبق وأن امتلكت تابلت من آبل أو أي شركة أخرى ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى