أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةشاومي

5 طرق في واجهة MIUI لتسريع أداء هواتف شاومي

طرق تسريع أجهزة شاومي

مع مرور الوقت، تتعرض الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد للبطء الشديد، ومن ضمن الهواتف أيضًا هي هواتف شاومي، وسوف نعرض هنا 5 طرق في واجهة MIUI التي تعمل على تسريع الجهاز بعد التحديثات بالإضافة للاستخدام الكثيف للهاتف.

طرق في واجهة MIUI لتسريع هواتف شاومي

السبب الرئيسي وراء تباطؤ أداء الهاتف هو برنامج bloatware المثبت مسبقًا على واجهة MIUI. ولكن أحد الأسباب الرئيسية هو أن المستخدمين يقومون بتنزيل الكثير من التطبيقات غير المرغوب فيها من متجر جوجل ومن مواقع الويب التابعة لجهات خارجية.

يشغل التطبيق المثبت بالكامل بعض المساحة وذاكرة الوصول العشوائي في الخلفية ويبطئ أداء جهازك

لإصلاح كل هذه المشاكل وتسريع هواتف شاومي و واجهة MIUI ما عليك إلّا اتباع الخطوات التالية

منع إعلانات الطرف الثالث على هواتف شاومي

تأتي واجهة MIUI بالعديد من الإعلانات، والتي يمكنك رؤيتها في كل تطبيق أنظمة افتراضي (File Manager أو Mi Security أو MI Theme Store أو جميع تطبيقات Xiaomi)، يمكن أن تتسبب هذه الإعلانات في حدوث البطء في تحميل واجهة المستخدم وتستهلك المزيد من صلاحيات النظام. من السهل جدًا منع جميع الإعلانات بنقرة واحدة فقط.

انتقل إلى الاتصالات والمشاركة >> Private DNS >> حدد اسم المضيف الخاص بموفر DNS الخاص. أدخل الآن الأسطر التالية في مربع الحوار “dns.adguard.com” واحفظ الإعدادات لمنع جميع إعلانات MIUI.

واجهة MIUI

قم بإيقاف تشغيل بعض ميزات الرسوم المتحركة للنظام

تعمل الرسوم المتحركة في واجهة MIUI على إبطاء جهازك في حال كانت أعلى من الإعدادات الافتراضية. لذا اتبع الخطوات في الأسفل لتقليل استخدام الرسوم المتحركة والمساعدة في تسريع النظام.

انتقل إلى إعدادات إضافية >> خيارات المطور >> الرسوم المتحركة. قم بإيقاف تشغيل جميع مقاييس الرسوم المتحركة الثلاثة. 1. نافذة الرسوم المتحركة 2. الرسوم المتحركة الانتقالية 3. مقياس مدة الرسوم المتحركة.

5 طرق في واجهة MIUI لتسريع أداء هواتف شاومي

قم بتشغيل التنظيف التلقائي لذاكرة التخزين المؤقت

تقوم جميع تطبيقات أندرويد بإنشاء ذاكرة تخزين مؤقت أثناء التشغيل ويتم تخزين ملفات التخزين المؤقت في الذاكرة، مما يؤدي إلى توقف الهاتف.

لا تحتاج إلى مسح ملفات كل تطبيق يدويًا ، ولكن التنظيف التلقائي لذاكرة التخزين المؤقت يساعد في مسح جميع البيانات عند قفل الجهاز.

افتح تطبيق Mi Security ثم اضغط على البطارية واضغط على أيقونة الإعدادات في الزاوية اليمنى العليا ثمّ حدد الفاصل الزمني المفضل من مسح ذاكرة التخزين المؤقت عند قفل الجهاز.

5 طرق في واجهة MIUI لتسريع أداء هواتف شاومي

تمكين توسيع الذاكرة

في الوقت الحاضر، تعمل جميع أجهزة شاومي على MIUI 12.5 و MIUI 13، التحديث يأتي مع أحدث ميزة تسمى Memory Extension، حيث تقوم هذه الميزة بزيادة سعة ذاكرة الوصول العشوائي، حيث تحصل الأجهزة على 3 جيجابايت إضافية من ذاكرة الوصول العشوائي أو تحصل بعض الأجهزة على 1 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

يمكنك زيادة السعة من خلال فتح تطبيق إعدادات الجهاز واضغط على إعدادات إضافية ثم الوصول إلى Memory Extension والضغط على خيار التوسيع.

5 طرق في واجهة MIUI لتسريع أداء هواتف شاومي

حذف الملفات الأخرى الموجودة في التخزين

مساحة التخزين القليلة تؤدي إلى تعطل التطبيقات وإبطاء هاتفك تمامًا. في هواتف شاومي، من السهل جدًا التحقق من الملفات المعينة التي تشغل مساحة أكبر، وطريقة حذف هذه الملفات هي سهلة

قم بإزالة ملفات الفيديو والصور والصوت والمستندات المكررة من وحدة التخزين الداخلية الخاصة بك والتي تعمل على إحداث بطء في الجهاز.

5 طرق في واجهة MIUI لتسريع أداء هواتف شاومي

هل يعاني جهازكم من بطء؟ شاركونا في التعليقات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى