أنظمة تشغيل

كيفية معرفة سبب مشكلة الشاشة الزرقاء بطريقة سهلة للغاية؟

سبب ظهور الشاشة الزرقاء

على الرغم من الجهود التي تبذلها شركة مايكروسوفت، فإن نظام التشغيل ويندوز ليس محصنًا ضد الأعطال والتجميد و الشاشة الزرقاء. في كثير من الأحيان ، لا يكون ذلك نتيجة لنظام ويندوز نفسه، بل هو أحد البرامج أو برنامج التشغيل الذي قمت بتثبيته. قد يكون من الصعب العثور على سبب التعطل أو التجميد بالضبط، وهنا يأتي دور هذا الشرح.

قبل أن نوضح لك كيفية عرض سجل الموثوقية لمعرفة سبب مشاكل الكمبيوتر الخاص بك وتحديدًا مشكلة “الشاشة الزرقاء”، من المفيد معرفة ما تفعله الأداة وما لا تفعله وكيف تعرض المعلومات. غالبًا ما يكون هناك بعض الالتباس بين اثنين من أدوات ويندوز التي تبدو متشابهة: مراقب الموثوقية ومراقب الأداء.

الفرق بين الأداتين واضح تمامًا – يوضح لك مراقب الأداء كيفية أداء أجهزتك، حاليًا ومع مرور الوقت. تركز الموثوقية بدلاً من ذلك على أعطال البرامج وتجميدها مثل الشاشة الزرقاء، والتي يمكن أن تكون مرتبطة بمشاكل الأجهزة ولكنها غالبًا لا تكون كذلك.

ومن خلال النظر إلى استقرار النظام الخاص بك على مدار حياته، يستطيع ويندوز وتحديدًا ويندوز 10 تعيين مؤشر استقرار النظام لجهاز الكمبيوتر الخاص بك في أي يوم محدد. تشير القيمة 1 إلى نظام غير مستقر للغاية، بينما تشير القيمة 10 إلى نظام مثالي بشكل أساسي. يعتمد هذا الرقم على عدد حالات الفشل المكتشفة خلال فترة تاريخية متدرجة، مع ترجيح حالات الفشل الأخيرة بشكل أكبر.

كيفية معرفة سبب مشكلة الشاشة الزرقاء

عمومًا، يمكنك الوصول إلى “سجل الموثوقية” لمعرفة سبب مشكلة جهاز الكمبيوتر الخاص بك. كل ما عليك فعله هو البحث عن “view reliability history” كما في لقطة الشاشة أدناه.

الشاشة الزرقاء

بعد ذلك تظهر مع الشاشة أدناه. علامة الاكس باللون الأحمر تدل على وجود أخطاء بالوقت والتاريخ.

الشاشة الزرقاء

فقط، انقر على علامة الاكس وعلى الفور سيظهر لك سبب المشكلة كما مبين في لقطة الشاشة أدناه.

اقرأ أيضًا: شاومي 12 برو ماكس – Xiaomi 12 Pro Max يحصل على شهادة جديدة تكشف تفاصيل مثيرة للاهتمام

هل عثرت على سبب المشكلة في جهازك؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى