الشبكات السلكية واللاسلكية

كيفية إيقاف تشغيل واي فاي Wi-Fi تلقائيًا على هواتف Android

إيقاف تشغيل Wi-Fi على هواتف أندرويد بأسهل طريقة

في العادة ، يتم تشغيل واي فاي Wi-Fi على هاتف Android الخاص بك تلقائيًا عندما تكون بالقرب من شبكات قوية أو معروفة ، وقد يحدث ذلك إزعاجًا لك إن كنت لا تريد ذلك .

في هذا المقال نقدم إليك حلّا لهذه الإشكالية بسهولة على هاتفك الأندرويد ، فتابع فضلًا لتعرف كيفية إصلاحها ..

نحن متصلون بالإنترنت على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، سواءً على هواتفنا أو أجهزة التلفزيون أو غيرها ، من خلال مكبرات الصوت الذكية الخاصة بنا. ولكن ربما ترغب في إيقاف التشغيل بين الحين والآخر ، ما عليك سوى عدم الارتباط بالإنترنت .

فقد يكون الأمر مزعجًا عندما يبدأ هاتف Android الخاص بك فجأة في الاتصال بالإنترنت دون إذنك ، حيث تجد أن Wi-Fi على هاتفك الذي يعمل بنظام Android يتم تشغيله تلقائيًا عندما تكون بالقرب من شبكات قوية أو معروفة ، وسنعرض لك كيفية منع هاتفك من القيام بذلك.

بشكل افتراضي ، قد يتم تشغيل هاتف Android تلقائيًا عندما تكون بالقرب من إحدى الشبكات المحفوظة ، ولكنك قد لا ترغب في ذلك دائمًا!

واي فاي

تعطيل الاتصال التكيفي

على هواتف Google Pixel ، يوجد إعداد يسمى “الاتصال التكيفي” ، تكمن فكرة ذلك في أنه ينتقل تلقائيًا بين معايير الشبكة المختلفة ( 3G ، 4G ، 5G ) اعتمادًا على النطاق الترددي المطلوب لأي نشاط تقوم به ، (لذا فإن البث سيستمر على 5G بينما الأنشطة الأخف مثل تطبيقات المراسلة ستستخدم 4G).

ما لا يعرفه الكثير من الناس هو أن الاتصال التكيفي “يستمع” لاتصالات Wi-Fi أيضًا ، وربما يقوم بتشغيل واي فاي إذا اعتبر أن هذا هو أفضل نوع اتصال لنشاطك.

لإيقاف هذه الميزة ، انتقل إلى “الإعدادات -> الشبكة والإنترنت -> الاتصال التكيفي” ، وقم بإيقاف تشغيلها هناك.

Stop Wifi Turning On By Itself Android Adaptive Connectivity

قم بإيقاف تشغيل واي فاي Wi-Fi تلقائيًا

لإيقاف تشغيل هذه الميزة ، انتقل إلى “الإعدادات -> الشبكة والإنترنت -> Wi-Fi -> تفضيلات Wi-Fi” ، حسب السكرين شوت التالي :

Stop Wifi Turning On Automatically Android Wifi Preferences

في لقطة الشاشة أعلاه ، انقر على شريط التمرير “تشغيل Wi-Fi تلقائيًا” حتى يتم ضبطه على وضع إيقاف التشغيل (أثناء تواجدك فيه ، تأكد من إيقاف تشغيل “الاتصال بالشبكات المفتوحة” أيضًا).

Stop Wifi Turning On Automatically Android

ستتمكن الآن من الاتصال بشبكة واي فاي من حولك وفقًا لشروطك الخاصة ، مما سيوفر طاقة البطارية ، ويمنحك مزيدًا من التحكم في تدفق المعلومات الواردة من تطبيقاتك البالغ عددها 1000 تطبيق ، ويمنحك قسطًا من الراحة.

أثناء اللعب على هاتف Android ، ماذا تعلم عن كيفية العثور على الملفات التي تم تنزيلها على أي جهاز يعمل بنظام Android؟
للإجابة والتعمق أكثر ، يجب عليك تثبيت TWRP Recovery الذي سيمنحك مزيدًا من التحكم في بياناتك ، ويتيح لك تحميل التطبيقات الجانبية ، والتعامل مع وظائف أخرى تحت الغطاء.

اقرأ أيضًا ..
سعر ايفون 14 – iPhone 14 المتوقع لهواتف السلسلة الأربعة أغلى من ايفون 13

هل أعجبتك طريقة إيقاف واي فاي عبر هاتفك الأندرويد ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى