أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةريلمي

كيف تجعل هاتف ريلمي الخاص بك أكثر سلاسة في 5 دقائق!

تسريع هاتف ريلمي

تعاني العديد من الهواتف من المشاكل في الأداء، حيث تجد أنّ هذه الهواتف تتعرض للبطء الشديد وذلك بسبب العديد من العوامل، ومن هذه الهواتف هواتف ريلمي، حيث سنستعرض في هذا المقال كيف نجعل هواتف ريلمي أكثر سرعة وسلاسة.

ريلمي

كيف تجعل هاتف ريلمي الخاص بك أسرع

أجهزة ريلمي التي يبلغ عمرها عامين أو أكثر تصبح أبطأ، حيث يؤدي تثبيت العديد من التطبيقات إلى استخدام كثيف في الخلفية واحتلال كبير لذاكرة الوصول العشوائي، ويؤدي تشغيل الميزات الخاصة التي لا يتم استخدامها كثيرًا إلى استنزاف البطارية.

يميل منتجو الهواتف الذكية إلى إصدار تحديثات غنية وثقيلة تضع ضغطًا على الأجهزة القديمة، مما يتسبب في تأخرها وإجبار المستخدمين في النهاية على ترقية أجهزتهم، ويمكن أيضًا أن تكون التطبيقات التي تشغل مساحة التخزين الداخلية سببًا للتأخير ، إذا كان التخزين قريبًا من السعة.

ستساعدك النصائح التالي في تقليل التأخيرات أو حتى التخلص منها وجعل هاتف ريلمي الخاص بك أكثر سلاسة، وستساعدك أيضًا في زيادة المساحة الفارغة في الذاكرة وسوف تزيد عمر البطارية.

تطبيقات Bloatware

عند تثبيت عدد كبير جدًا من التطبيقات على الجهاز، تقوم هذه التطبيقات بتشغيل خدماتها المخفية في الخلفية، وتستهلك ذاكرة الوصول العشوائي والبطارية وطاقة المعالجة، حتى إذا كنت لا تستخدمها.

كيف تجعل هاتف ريلمي الخاص بك أكثر سلاسة في 5 دقائق!

تتمثل الخطوة الأولى نحو وضع حد لهذه التأخيرات في إزالة أي تطبيقات غير مستخدمة أو نادراً ما تستخدم. سينتهي هذا الأمر في مساحة تخزين أكبر وعمر بطارية أطول ونظام أداء أكثر ، مما يمنحك تجربة Android أفضل.

الميزات غير المستخدمة ونادرًا ما تستخدم

ضغط آخر على جهازك هو ميزات ريلمي الخاصة التي تنتظر العمل في الخلفية، حيث تعمل هذه الميزات على إبطاء الهاتف الخاص بك ويتوجب إيقاف هذه الميزات لحل المشاكل التي تواجه الجهاز.

التراجع عن التحديثات

يقوم منتجو الهواتف الذكية بإرسال تحديثات قد تكون أكثر من اللازم على أجهزة هاتفك للتعامل معها، حيث يسعى لجعلك تقوم بشراء الهواتف الأحدث من شركتهم، وبالتالي عليك التفكير مرتين قبل تحديث جهازك، ومع ذلك، إذا كنت قد قمت بتحديثه بالفعل، فإن Android مرن بدرجة كافية للسماح لك بالرجوع إلى إصدار أقدم.

اقرأ أيضًا.. ريلمي كيو 5 برو – realme Q5 Pro يظهر في ملصق رسمي يكشف تصميم الهاتف

وضع الأداء العالي

يأتي Realme stock ROM مع وضع الأداء العالي الذي يعزز أداءك، وهو خيار رائع في المواقف التي تواجه فيها هذه التأخيرات، ومع ذلك، فإن الجانب السلبي لهذا هو أنه سيستنزف بطاريتك بشكل أسرع من المعتاد، مما يجعلها ليست أفضل حل مرشح؟

كيف تجعل هاتف ريلمي الخاص بك أكثر سلاسة في 5 دقائق!

التحول إلى Stock Android

هذه هي الطريقة الأكثر فعالية للتخلص من البطء في الهاتف وهو العودة للإصدار الذي قامت جوجل بإرساله، كما قلنا سابقًا، تأتي ذاكرة القراءة فقط من OEM مع الكثير من bloatware والميزات التي تضع ضغطًا على الأداء وعمر البطارية.

يعد Stock Android خاليًا من كل هذه البرامج bloatware وكان دائمًا أكثر أداءً مقارنةً بالأشياء الأخرى، في حين أن هذا الخيار هو أفضل فرصة لك لجعل هاتف realme الخاص بك أكثر سلاسة ، إلا أنه غير مناسب تمامًا للأجهزة التي لا تزال تتمتع بضمانها لأنه قد يخالف الشروط والأحكام.

هل تعانون من بطء في هاتفكم؟ شاركونا في التعليقات.

تعليق واحد

  1. شكرا لكم على هذه الارشادات القيمة للمستخدمين اني وعائلتي من عشاق اجهزة ريلمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى