الهواتف الذكيةاوبوبرامج رقميتوب 10سامسونجشاوميون بلس

افضل هواتف 2022 رائدة في العالم ما اختيارك؟ الربع الأول من العام

تتطوّر الهواتف الرائدة يوماً بعد يوم، وفيها تضع الشركات أفضل وأقوى التقنيات، لكن مع رفع الأسعار بشكل كبير… اليوم نقدّم لكم قائمتنا لـ افضل هواتف 2022 الفئة الرائدة أو الفئة العليا التي صدرت في الربع الأول من هذا العام، بسعرٍ يفوق 600 دولار ومن الطبيعي أن نجد أقوى المواصفات، لذا سنتحدث عن أبرز ما يميز كل هاتف.

افضل هواتف 2022 من الفئة الرائدة

أولا: Galaxy S22 Ultra

كعادتها سامسونغ قدمت أحدث التقنيات في هواتف عائلة S. لكن الهواتف هذه السنة تميزت بشيء جديد، حيث تم دمج عائلة اس مع عائلة نوت من خلال الهاتف الأقوى ضمن السلسلة: اس 22 ألترا… حيث جاء بتصميم ومميزات مأخوذة من هواتف Galaxy Note وفي مقدّمتها القلم الضوئي S-Pen… من حيث المواصفات يحتوي الهاتف مقومات الهاتف المتكامل بامتياز… بداية بخامة تصنيع فخمة ومتينة مع أقوى نوع زجاج مستخدم، ثم شاشة ممتازة مع سرعة تحديث عالية تصل لـ 120 هيرتز ومتغيرة لتوفير البطارية مع سطوع قياسي يصل لـ 1750 شمعة… بالإضافة إلى كاميرا رائعة رباعية من الخلف بعدسة أساسية 108 ميغابيكسيل مع تطوّر ملحوظ في معالجة الصور ومقاطع الفيديو بفضل قدرات المعالج… وبالحديث عن المعالج، يقدم الهاتف أداءً قويا مع معالج سنابدراجون 8 الجيل الأول… وتم رفع قدرة الشحن السريع لتصبح 45 واط. ومع إضافة الميزة الأهم للانتاجية وهي القلم، يمكن اعتبار S22 Ultra هو الهاتف الذي يقدم حزمة المواصفات الكاملة في هاتف واحد.

سعر الجهاز يبدأ من 1200 دولار… 

ثانيا: Oppo Find X5 Pro

افضل هواتف 2022

بتصميمه المثير وشكله الأنيق ومصنعيته الفريدة، يعتبر هاتف أوبو الرائد هذه السنة رقماً صعباً للغاية ومنافساً بارزاً. حيث يأتي بمصنعية ممتازة من السيراميك وحماية زجاج من نوع غوريلا غلاس فيكتوس. عندما تمسك بالهاتف ستجد انحناءات في كل مكان… الأداء عالي الجودة مع معالج سنابدراجون 8 الجيل الأول، والشاشة مثيرة بسرعة تحديث 120 هيرتز واستيعاب  مليار لون. البطارية جاءت بحجم كبير 5000 ميلي أمبير وتدعم سرعة شحن عالية بقدرة 80 واط تشحن نصف بطارية الهاتف خلال 12 دقيقة فقط! بالإضافة إلى دعم سرعة شحن لاسلكية عالية تبلغ 50 واط. أوبو اهتمت بالكاميرات بشكل كبير أيضاً، حيث زودت الهاتف بشريحة خاصة للكاميرا تعمل على تحسين جودة التصوير وعززت معالجة الصور بالذكاء الإصطناعي وتقليل التشويش في الإضاءة المنخفضة وتصحيح الألوان وضبط لقطات الفيديو بأفضل طريقة ممكنة. سعر الجهاز يبدأ من 1000 دولار.

ثالثا: Xiaomi 12 Pro

تستمر شركة شاومي بفرض اسمها بقوة في مختلف الفئات السعرية، لا سيما في الفئة الرائدة. جاء شاومي 12 برو بتصميم أنيق وجذاب، مع شاشة ممتازة 6.73 انش بمعدل تحديث 120 هيرتز ومليار لون وسطوع 1500 شمعة. الهاتف يحمل أقوى معالج في السوق لهواتف أندرويد، سنابدراجون 8 الجيل الأول… البطارية حجمها 4600 ميلي أمبير، مع الميزة الأكثر إثارة التي تتمثل بالشحن السريع جدا بقدرة تصل الى 120 واط حيث يمكن شحن الهاتف بالكامل خلال 18 دقيقة فقط! كما لعبت الشركة أيضاً كرت الكاميرات، حيث وضعت ثلاث عدسات بدقة 50 ميغابيكسيل بمستشعر سوني IMX707 للعدسة الأساسية… مع دعم التركيز التلقائي بتقنية ProFocus التي تستخدم الذكاء الاصطناعي بشكل متقدّم، ودعم تصوير الفيديو بدقة 8K. سعر الجهاز يبدأ من 1000 دولار.

رابعا: Realme GT2 Pro

دخلت ريلمي قائمتنا لهذه السنة مع الهاتف الأكثر إثارة من حيث السعر مقابل المواصفات… هاتف GT2 Pro يقدّم مواصفات رائدة بسعر أقل بكثير عن باقي المنافسين بالقائمة… ورغم ذلك لا يعتبر الهاتف مقصّراً، فهو يأتي بتصميم فخم بمصنعية تحاكي ملمس الورق… وهناك شاشة ممتازة توازي ما قدّمته الشركات الأخرى من حيث سرعة التحديث ودعم مليار لون والسطوع العالي وتقنية توفير الطاقة في لوحات OLED الجديدة، بالإضافة لحماية غوريلا غلاس فيكتوس. من حيث الأداء هناك معالج كوالكوم الأقوى سنابدراجون 8 الجيل الأول، والكاميرات ثلاثية لكن بدون عدسة تيليفوتو، حيث حلّت مكانها عدسة مجهرية ميكروسكوبية لتقريب الأشياء 40 مرة. أما البطارية، سعتها 5000 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 65 واط. هذه المواصفات كلها جاءت بسعر مثير حيث يبدأ سعر الهاتف من 615 دولار، ما يجعله أرخص هاتف رائد في قائمة افضل هواتف 2022 من الفئة الرائدة

خامسا: OnePlus 10 Pro

Image

من افضل الهواتف الرائدة 2022 هو الهاتف وان بلاس هذه السنة جاء مشابهاً لهاتف أوبو الرائد من حيث المواصفات. لكن ون بلاس غيرت تصميم شكل الكاميرات الخلفية هذه السنة. وكما نعلم أكثر ما تتميز به هواتف وان بلس هو الأداء السريع السلس، خاصة مع واجهة OxygenOS الخفيفة والأقرب لأندرويد الخام. ويتعزز الأداء عندما نضع بعين الاعتبار معدّل تحديث الشاشة العالي ومعالج سنابدراجون 8 الجيل الأول وسعة الرام العالية. الشاشة تعتبر ممتازة أيضاً بسرعة تحديث عالية 120 هيرتز وقدرة استيعاب مليار لون وحماية غوريلا غلاس فيكتوس. جاء الهاتف أيضاً بكاميرا محسّنة بمواصفات قوية وتطوّر بأداء معالجة الصور وضبط الألوان، مع قدرة تصوير مقاطع 8K. يبدأ سعر الهاتف من 900 دولار.

كانت هذه افضل هواتف 2022 الرائدة التي صدرت في الربع الأول من العام الحالي. التعليقات بانتظاركم لتشاركونا رأيكم، ما هو أفضل هاتف؟؟؟ 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى