الهواتف الذكيةبرامج رقميمراجعة سريعةهونور

هونر ماجيك 4 التميت رسميا هاتف قوي بكاميرا مميزة

أعلنت شركة اونر عن النسخة الأقوى ضمن عائلة Honor Magic 4، وكان يستحق الانتظار… هاتف  هونر ماجيك 4 التميت جاء بمواصفات قوية ومثيرة فاقت التوقّعات… الهاتف يعتبر نسخة من هاتف هونر ماجيك 4 برو مع تطويرات في بعض الجوانب، وبالأخص الكاميرا…  دعونا نتعرف أكثر.

تفاصيل هونر ماجيك 4 التميت

تصميم هونر ماجيك 4 التميت مطابق نسبياً لنسخة برو مع تطور في المصنعية… من الأمام تستحوذ الشاشة على مساحة الواجهة مع ثقب طويل أعلى اليسار بشكل كبسولة يتضمن الكاميرا الأمامية ومستشعر ثلاثي الأبعاد، وهناك انحناءات للشاشة على الجانبين. ومن الخلف تتواجد الكاميرات داخل نافذة دائرية كبيرة في المنتصف تضم العدسات والمستشعرات والفلاش. هيكل الهاتف يأتي بظهر من السيراميك مع إطار من الألومنيوم، ويدعم الهاتف مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68. 

جاءت الشاشة بمواصفات ممتازة… اللوحة من نوع LTPO OLED مشبعة الألوان تدعم مليار لون، مقاسها كبير يبلغ 6.81 انش… دقتها +FHD، بكثافة 460 بيكسيل للانش الواحد… تدعم معدّل تحديث متغير يتراوح بين 1 هرتز و 120 هيرتز لتوفير الطاقة… وتدعم كذلك عرض المحتوى بالبعد الديناميكي العالي HDR10+. 

من حيث الأداء، يضم هونر ماجيك 4 التميت معالج كوالكوم الأحدث، سنابدراجون 8 الجيل الأول، ثماني النواة بمعمارية 4 نانومتر بسرعة قصوى تصل لـ 3 جيجاهيرتز. معالج الرسوميات هو أدرينو 730 مع تقنية GPU Turbo X لتعزيز أداء معالجة الرسوميات مع تقليل صرف الطاقة.. الهاتف يأتي بإصدار واحد يحتوي 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي RAM مع مساحة تخزين 512 جيجا بايت، ولا يدعم تركيب شريحة تخزين خارجية.

يعمل الهاتف بنظام أندرويد 12 مع واجهة Magic UI 6 الجديدة… وهنا خدمات غوغل متوفّرة بشكل طبيعي. 

كاميرا هونر ماجيك 4 التميت

هونر ماجيك 4 التميت

من حيث الاتصال يدعم الهاتف تركيب شريحتي اتصال مع دعم لشبكات الجيل الخامس 5G. كما يأتي مرفقاً بمستشعر InfraRed للأشعة ما تحت الحمراء. وبالنسبة للتجربة الصوتية، هناك سماعات مزدوجة تقدّم تجربة ستيريو، ولا يوجد مدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية. بالنسبة لوسائل الحماية، يتضمن الهاتف قارئ بصمة مدمج أسفل الشاشة من نوع ضوئي لفتح قفل الهاتف، ويحتوي أيضاً مستشعر ثلاثي الأبعاد لفتح الهاتف عبر التعرف على الوجه FaceID. 

ونأتي لأهم ما يميز هونر ماجيك 4 التميت وهو الكاميرات، بداية من مستشعر أساسي بدقة 50 ميغابيكسيل بحجم كبير 1/1.12 انش، مرفق بحساس ليزر لتعزيز التركيز التلقائي وإمكانيات متطوّرة لمعالجة الصور بمساعدة الذكاء الاصطناعي. العدسة الثانية فائقة الاتساع الترا وايد بدقة 64 ميغابيكسيل، تأتي بزاوية واسعة جدا 126 درجة وتلتقط صور ماكرو… العدسة الثالثة بيروسكوبية للزوم بدقة 64 ميغابيكسيل، تقدّم تقريباً بصرياً 3 مرات ونصف وحتى 100 مرة تقريب رقمي، ومرفقة بمثبت بصري. العدسة الرابعة جديدة مخصصة للنطاق اللوني، بدقة 50 ميغابيكسيل أيضاً… أما العدسة الأخيرة فهي عبارة عن مستشعر ثلاثي الأبعاد لقياس العمق بـ8 قنوات تكتشف درجة حرارة اللون للضوء المحيط.. يمكن للعدسة الأساسية تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K بتردد 60 إطار بالثانية بتقنية 10Bit.

تم تعزيز الكاميرات أيضاً بواسطة معالج صور مصمم خصيصًا لهذا الهاتف، يساعد في معالجة الصور والفيديو بشكل أكثر كفاءة خاصة في وضعية الإضاءة المنخفضة.

الكاميرا الأمامية جاءت بدقة 12 ميغابيكسيل ومرفقة بحساس ثلاثي الأبعاد لقياس العمق والتقاط صور بورتريه مميزة… تستطيع الكاميرا تصوير مقاطع 4K أيضاً بتردد 30 إطار بالثانية.

حصلت الكاميرات في هونر ماجيك 4 التميت على المركز الأول في تصنيف موقع DxOMark برصيد 146 نقطة لتتفوق على هاتف هواوي P50 Pro الذي احتل الريادة. 

البطارية جاءت بحجم 4600 ميلي أمبير، تدعم الشحن عالي السرعة بقدرة 100 واط، يمكن أن تشحن الجهاز بالكامل من الصفر خلال نصف ساعة، والشاحن متوفر داخل العلبة… وتدعم الشحن اللاسلكي السريع بقدرة 50 واط… وهناك أيضاً دعم للشحن العكسي. 

سيتم إصدار الهاتف لاحقاً هذا العام في الأسواق الصينية أولاً بسعر 1260 دولار… وسيتوفر بألوان الأسود والأبيض. ولا معلومات عن موعد توفره عالمياً. 

ما رأيكم بهاتف اونر الجديد؟ وهل ترونه يمثل ذروة المواصفات في التصوير؟ اكتبوا لنا في التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى